معرض الفنادق يستضيف نخبة من الجهات الفاعلة في قطاع الضيافة

  • الفعالية الرائدة تحتضن أجنحة مخصصة لألمانيا وفرنسا وإيطاليا مع توقعات بافتتاح فنادق تضم أكثر من 30 ألف غرفة في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري
  • المعرض يتيح للشركات الناشئة فرصة المشاركة في مسابقة رواد الأعمال X20 لتسليط الضوء على منتجاتها المميزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 17 أبريل 2023: يستعد معرض الفنادق في دبي، الفعالية التجارية الأبرز في قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاستضافة نخبة من الجهات الفاعلة في قطاع الضيافة على مستوى العالم، مع تأكيد مشاركة كلٍ من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا في أجنحتها الخاصة.

ويقام المعرض في مركز دبي التجاري العالمي بين 23 و25 مايو المقبل، ويشهد تزايداً في إقبال الجهات العارضة الدولية مع توقعات بازدهار قطاع الضيافة في المنطقة. وتتوقع مؤسسة لودجينغ إيكونومتريكس، مزود خدمات المعلومات الأمريكي، أن تشهد المنطقة هذا العام افتتاح 123 فندقاً يضمّ 30,113 غرفة، وافتتاح 116 فندقاً يضم 29,085 غرفة في العام القادم، حيث تمثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومصر الخيارات الرئيسية للمستثمرين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت إيلين أوكونيل، نائبة رئيس التصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس، الشركة المنظمة للمعرض: “يوفر معرض الفنادق فرصة مثالية للعلامات التجارية العالمية الكبرى الطامحة لدخول هذه السوق المزدهرة وممارسة الأعمال التجارية مع آلاف المتخصصين في القطاع. وتسعى جميع هذه العلامات التجارية إلى الارتقاء بمستوى أعمالها في المنطقة من خلال التعاون وإقامة الشراكات في بيئة دبي الملائمة لممارسة الأعمال، حيث يمثل المعرض منصة لتقديم المزيد من الفرص الملموسة والمضمونة”.

وتشمل الجهات العارضة الرئيسية الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين وكوتاهيا للبورسلين من تركيا وأبيرت الإيطالية وكارشر الألمانية والدانوب لحلول الضيافة ونافكو من دولة الإمارات. وتمثل كوتاهيا للبورسلين أكبر منتج لأدوات المائدة الخزفية في العالم، وتتوقع ازدهار أعمالها مع مشغلي وجهات الضيافة في الشرق الأوسط بفضل قدراتها في الإنتاج والتصميم، وقربها من المنطقة والأسعار التنافسية التي تقدمها. ومن جانبها، قالت سيما جورال سورميلي، رئيس مجلس إدارة شركة كوتاهيا للبورسلين: “نمتلك تصوراً واضحاً حول سوق المنطقة وأذواق العملاء فيها، ونحرص على طرح منتجات تلبي المعايير البيئية للمشترين، والتي أصبحت مطلباً متنامياً في المنطقة، وذلك من خلال تقنيات الإنتاج المستدامة في الشركة”.

وتتطلع شركة كارشر، المتخصصة في إنتاج أجهزة التنظيف، إلى المشاركة في المعرض لتوسيع حصتها في السوق بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال طرح منتجات جديدة تلبي التوجه المتزايد في المنطقة نحو الالتزام بلوائح البيئة والصحة والسلامة.

ومن جهتها، قالت ألينا مولدوفان، مديرة الحسابات الإقليمية الرئيسية لدى شركة كارشر في قطاع الضيافة: “أصحبت إدارة النظافة المستدامة من الممارسات النموذجية في قطاع الفنادق والمطاعم في المنطقة. ويوفر لنا المعرض الفرصة للتأكيد على نهجنا في أنظمة التنظيف الوقائية واليومية والمؤقتة والترميمية لقطاع الضيافة، والتي تُعد حاجة ملحة للحفاظ على النظافة المثلى في الفنادق والمطاعم، مما يضمن لها تقديم تجربة فريدة لضيوفها، بالإضافة إلى الحفاظ على سمعتها في مجال النظافة والصحة”.

ويوفر المعرض للشركات الناشئة فرصة المشاركة في معرض هايتك دبي إلى جانب كبرى شركات القطاع، ما يتيح لها اكتساب خبرة أوسع حول الأعمال والاستثمار. ويقام معرض هايتك دبي بالتزامن مع معرض الفنادق في دبي، ويركز على تكنولوجيا الضيافة وتعريف الزوار بأحدث الابتكارات التكنولوجية وبرمجيات الأمن والحلول المكتبية الذكية.

ويمثل هايتك دبي المعرض التجاري الوحيد في المنطقة الذي يوفر منصة لمزودي تكنولوجيا الضيافة والمشترين، حيث يُقام بالتعاون مع شركة هوسبيتاليتي فاينانشيال أند تكنولوجي بروفيشنالز، المتخصصة في مجالات الشؤون المالية والتكنولوجيا في القطاع. ويشارك في المعرض نخبة من المتحدثين الخبراء في مجالات الروبوتات والأتمتة والذكاء الاصطناعي لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات في القطاع، بينما تحتضن مسابقة رواد الأعمال 20X الشركات الناشئة الطامحة لإحداث نقلة نوعية في القطاع.

وتقدم الشركات الناشئة منتجاتها أو حلولها الجديدة في مجال تكنولوجيا الضيافة، أمام لجنة من خبراء القطاع والمستثمرين للحصول على جائزة مالية قدرها 2,400 دولار أمريكي، فضلاً عن الترويج في القطاع ووسائل الإعلام. وتخصص المسابقة أربع دقائق لكل شركة ناشئة لتقديم لمحة عن عرضها قبل توجيه الأسئلة إليها من قبل أعضاء اللجنة.

ويتم قبول طلبات المشاركة في المسابقة حتى يوم 28 أبريل الجاري.

وبدوره، قال كارسون بوث، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة هوسبيتاليتي فاينانشيال أند تكنولوجي بروفيشنالز: “تتنافس في المسابقة الشركات الناشئة القادرة على إحداث نقلة نوعية في القطاع، مما يتيح لها استقطاب المستثمرين الحريصين على دعم الحلول الرائدة، وهو ما يعود بالفائدة على جميع المشاركين”.

ومن المتوقع أن يشارك في معرض الفنادق ما يصل إلى 13 ألف مختص في شؤون القطاع، بمن فيهم المستثمرين والمالكين والمتخصصين في الأطعمة والمشروبات وصناع القرار في مجال المشتريات والمصممين وواضعي المواصفات. ويحظى الزوار بفرصة المشاركة في معرض الترفيه، الفعالية الشاملة لقطاعات اللياقة البدنية والمنتجعات الصحية والصالات الرياضية الحيوية في الشرق الأوسط، والذي يقام في الموقع نفسه ويجمع أصحاب الشركات والمشغلين مع موزعي المعدات والموردين. كما يُقام في الموقع ذاته معرض ووركسبيس، الفعالية الأولى لتقنيات أماكن العمل، ومعرض إندكس للديكورات والتجهيزات الداخلية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.