عصر جديد لإدارة الشبكات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

الجيل التالي من سنترال أتش بي إيه أروبا للشبكات يمهد الطريق لعصر إدارة الشبكة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي؛ وتعمل استراتيجية “Agile NaaS” على تبسيط عملية تقديم خدمات الشبكة المهمة عبر منصة أتش بي إيه جرين ليك

لاس فيغاس، 26 أبريل 2023: أعلنت شركة هيوليت باكارد إنتربرايز المدرجة في البورصة تحت الرمز (NYSE: HPE) اليوم عن إطلاق ابتكارات جديدة في منتجاتها لمساعدة فرق تكنولوجيا المعلومات في الشركات على تبسيط عملية إدارة الشبكة وتحسين سرعة التشغيل وذلك من خلال الجيل التالي من سنترال أتش بي إيه أروبا للشبكات الذي يعتبر حلًا مثالياً لإدارة الشبكة السحابية الأصلية.  كما أعلنت أتش بي إيه أروبا للشبكات عن إطلاق الشبكة كخدمة (NaaS) التي تخول العملاء والشركاء، إجراء عمليات الاستحواذ والاعتماد والإدارة على منصة أتش بي إيه جرين ليك من خلال اشتراك شهري.

في حين أن قطاع تكنولوجيا المعلومات لا يزال يعاني من نقص الموظفين، تفتقر مؤسسات عدة إلى الموظفين المطلوبين لإدارة منتجات وقدرات شبكات متعددة من قبل مزودي الخدمة. وبهدف تخفيف الوقت المطلوب لاستكشاف أخطاء الشبكة وتحسينها، تمت إعادة تصميم منصة إدارة الشبكة السحابية “سنترال أتش بي إيه أروبا للشبكات” من أجل تبسيط العمليات وتحسين الإنتاجية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات لتقليص المهام اليدوية بما يخول فرق عمل الشبكات التركيز على مشاريع استراتيجية ذات قيمة أعلى.

وتقدم أتش بي إيه أروبا للشبكات أيضًا إطار عمل Agile NaaS، المصمم لتسهيل عملية بيع الشبكات عند الطلب للشركاء وتبسيط عملية الاستهلاك للمستخدم النهائي. وقد تمت إضافة حزمة خدمات بإمكانيات جديدة على منصة أتش بي إيه جرين ليك للشبكات لتمكين الشركاء من تجميع خدمات التصميم وتسليم العملاء عبر اشتراك شهري في تقنية الشبكات كخدمة (NaaS).

وبهذه المناسبة، قال فيل موترام، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة أتش بي إيه أروبا للشبكات: “تعد الشبكة الحديثة جزءًا أساسيًا لتمكين ودعم تجارب الجيل التالي الرقمية ونماذج الأعمال الجديدة. ويمثل تطور الذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بنا في سنترال أتش بي إيه أروبا للشبكات وAgile NaaS الخطوة التالية التي ستسمح بإدارة التعقيدات التشغيلية بطريقة أكثر فعالية ومعالجة أعباء العمل المتزايدة من الشبكات الطرفية إلى السحابة للحصول على تجربة عمل هجينة وسلسة”.

يوفر الجيل التالي من سنترال أتش بي إيه أروبا للشبكات مجموعة واسعة من نتائج الأعمال مثل عمليات التصنيع المؤتمتة وتجارب العملاء المخصصة والقدرة على تقليص انبعاثات الكربون وعمليات البيع بالتجزئة متعددة القنوات للحصول على تجربة تسوق سلسة سواء إلكترونية أو في المتاجر. ويتمتع تصميمها الجديد بمزايا جديدة تتميز عن أدوات إدارة الشبكة القديمة وتشمل:

• تصميم يركز على المشغل يمنح المستخدم تجربة مبسطة لتمكين المزيد من الأشخاص بمختلف مهاراتهم، ومزايا تتمحور حول “النظام الشمسي” لتعزيز التنقل السهل وتقليص الأعباء الذهنية

• ميزة “السفر عبر الزمن” الأولى في المجال لعرض “نقطة زمنية” مرتبطة بالسياق الخاص بالشبكة والتي تتيح العودة إلى نقطة محددة خلال دقائق

• طرق عرض بنية “أشعة الشمس متعددة الطبقات” المادية والمنطقية لتحويل تصور الشبكات الكبيرة والمعقدة

• مؤشرات ذكية لضمان صحة الجهاز وتجربة العميل، مما يتيح التصنيف والفرز السريع من المستوى الأول

• رؤى متكاملة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين تحليل السبب الجذري وتقييم آثاره ومنح توصيات دقيقة

• جهاز محايد لمهام سير العمل في اليوم 0 واليوم الأول مع دعم كامل لواجهة برمجة التطبيقات لأتمتة عمليات تهيئة الشبكة على نطاق واسع

بدورها، قالت ماريبيل لوبيز، المؤسسة والمحللة في Lopez Research: “بهدف إدارة الشبكة الحديثة، ينبغي أن تساهم الأدوات في تمكين فرق تقنية المعلومات وسط هذا المشهد السريع التغير، ولكن للأسف، يشعر الكثير من محترفي عمليات الشبكة أن أدوات الإدارة الخاصة بهم لا تقلل من مشاكل الشبكة إلى الدرجة المطلوبة. لذلك، تحتاج الشركات إلى جيل جديد من أدوات الإدارة المصممة لبيئة الذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات، وتدفقات عمل موحدة بدءًا من التخطيط لليوم 0 وحتى اعتماده في اليوم الأول واستكشاف الأخطاء وإصلاحها في اليوم الثاني مما يسمح لاحتياجات الأعمال بتوجيه الجداول الزمنية للتكنولوجيا والشبكة وليس العكس”.

تعد Agile NaaS إطار العمل الخاص بأروبا لمساعدة العملاء على التنقل بنجاح وتنفيذ خيارات استهلاك جديدة باستخدام الشبكة كخدمة لتقديم نتائج الأعمال بشكل أسرع:

• أدوات لتمكين فرق الشبكات من الشراكة مع الأعمال لتطوير إستراتيجية الشبكة كخدمة التي تلبي متطلباتهم الفردية

• تقديم الدعم لمجموعة من نماذج الاستحواذ والاعتماد والإدارة

• القدرة على تقديم الشبكة كخدمة بشكل متزايد بدون تحديث الشبكة بالكامل

• Zero Trust وSASE security العالمي وأداء السحابة وحجمها وأتمتة مدعومة بالذكاء الاصطناعي ليبدأ العملاء بالأسس الأفضل للشبكة

تتضمن تحسينات حزمة الخدمة الجديدة على منصة أتش بي إيه جرين ليك للشبكات ما يلي:

• سياسة حزمة الشبكة كخدمة الجديدة القائمة على حل التحكم في الوصول إلى شبكة ClearPass من أروبا الحائزة على جائزة. يضيف هذا عرضًا جديدًا وموحدًا لسياسة شبكة NaaS الجديدة لتكمل ثماني حزم خدمة سلكية ولاسلكية وSD-Branch NaaS من عام 2022.

• يمكن طلب حزم خدمة أتش بي إيه جرين ليك للشبكات من قبل شركاء القنوات في 15 دولة بما في ذلك أستراليا وكندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا وهولندا ونيوزيلندا والنرويج وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. ستكون حزمة خدمة سياسة الشبكة الجديدة متاحة بدءًا من الربع الثالث من السنة المالية 2023 لشركة أتش بي إيه.

من جانبه، قال براندون بتلر، مدير الأبحاث في شبكات الشركات لدى “شركة البيانات الدولية“: “نظرًا لأن المؤسسات حول العالم تبني استراتيجية اتصال مستقبلية، فإنها تركز بشكل أكبر على شبكات المؤسسات الحديثة التي تتسم بالمرونة وسهولة التشغيل والقدرة على الاستجابة لاحتياجات العمل والتحول. لقد أدركت أتش بي إيه أروبا للشبكات أن لكل مؤسسة احتياجاتها الخاصة وطرقها المبتكرة التي تمكن عملائها وشركائها من تقديم نتائج أعمال أكثر تركز على الشبكات. ومع التحسينات التي تم الإعلان عنها اليوم، ستواصل أتش بي إيه أروبا للشبكات تطوير محفظتها في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن والأتمتة والشبكة كخدمة “.

وقالت جويل جرايس، نائبة الرئيس الأول لخدمات العملاء في Sayers: “وسط تعرض عمليات الشبكة لضغوط نتيجة النقص في المهارات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وتعقيدات البيانات ومتطلبات عمليات الشبكة المجزأة، يتطلع العديد من عملاء المؤسسات إلى أتمتة عمليات إدارة الشبكة الخاصة بهم واستخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات تكنولوجيا المعلومات لتنظيم عملية توفير الشبكة كخدمة. إن منصة أتش بي إيه جرين ليك لحزم خدمة أروبا هي الخيار المثالي لعملائنا لبناء وتشغيل بنية تحتية من الشبكات الطرفية إلى السحابة في مكان واحد والدفع مقابل تلك الخدمة.”

دمج حلول شركتي Axis Security وAthonet

أعلنت أتش بي إيه مؤخرًا عن استحواذها على Athonet لاتصال شبكة الجيل الخامس الخاصة وAxis Security لحلول أمان SASE الشاملة بهدف توسيع محفظة أتش بي إيه أروبا للشبكات. أنجزت عملية الاستحواذ على Axis Security في مارس، حيث تم دمج حلول الأمان من الشبكات الطرفية إلى السحابة الآن مع تقنية أتش بي إيه أروبا للشبكات وسيتم عرضها في المنطقة المخصصة للابتكار في Atmosphere. ومن المتوقع إغلاق صفقة Athonet خلال الربع الرابع من السنة المالية 2023 لشركة أتش بي إيه حيث سيتم دمج الحلول مع محفظة أتش بي إيه أروبا للشبكات وبرامج الاتصالات الحالية بعد إغلاق الصفقة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.