مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تطلق منصة إدارة المعرفة

  • المنصة تسهم في تعزيز تبادل المعلومات السريرية وسرعة اتخاذ القرارات الطبية

الإمارات العربية المتحدة – دبي 26 أبريل 2023:

استكمالاً لجهودها الساعية إلى تعزيز بيئة العمل وتزويدها بأحدث التقنيات الطبية الحديثة، أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ممثلة بإدارة الرعاية الصحية عن إطلاق منصة إدارة المعرفة، الهادفة إلى تطوير آليات تبادل المعلومات، التي من شأنها تعزيز قدرات الكادر الطبي على سرعة اتخاذ القرار.

وأكدّت الدكتورة كريمة الرئيسي رئيس قسم الشؤون المهنية الطبية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن إطلاق المنصة يأتي استكمالاً للنهج التطويري الذي تنتهجه المؤسسة منذ انطلاقها، لغايات الاستمرار في تطوير بيئة العمل والارتقاء بأدواته، بما يتزامن مع استراتيجية المؤسسة 2023 -2026، ويواكب تطلعات الدولة واستراتيجياتها ومشاريعها الوطنية الصحية، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز جودة الحياة الصحية لجميع أفراد المجتمع الإماراتي، وتحقيق الاستدامة في القطاع الصحي.

وتعتبر المنصة التي تم إطلاقها لتعزيز مهارات وقدرات المتخصصين في الرعاية الصحية وإدارة الرعاية الصحية الأولية على حد السواء، نظاماً تفاعلياً شاملاً تم تصميمه لإدارة أصول المعرفة بطريقة منهجية، من أجل خلق قيمة مضافة قادرة على تلبية الاحتياجات الاستراتيجية.

وتعمل المنصة على توفير الوصول إلى جميع الاستراتيجيات والسياسات والإرشادات وموارد التدريب الضرورية لتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، من خلال آليات عمل تستند إلى تبسيط تبادل المعلومات وتزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بالأدوات التي يحتاجونها.

وتبرز أهمية المنصة من خلال قدرتها وسرعتها في تزويد المختصين بالمعلومات التي تسهم في تسريع وتيرة اتخاذ القرارات التي ينطوي عليها تقديم خدمات رعاية وفق أعلى المعايير العالمية، وأفضل الممارسات المطبقة على صعيد الرعاية الصحية الأولية.

وفي سياق منفصل وقعت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مذكرة تفاهم مع شركة ميرك سيرونو، بهدف تعزيز آفاق التعاون المشترك، وتحديد أطر العمل التي تتيح للجانبين الاطلاع على تجاربهما في بيئة العمل.

وقع المذكرة كلاً من سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والسيد أحمد فضل مدير عام شركة ميرك سيرونو الخليج، وذلك بحضور عدد من مديري الإدارات من الجانبين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى هو توفير إطار رسمي للتعاون بين الكيانين في مجالات التدريب السريري للكادر الطبي في المؤسسة في مجال الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وقصور الغدة الدرقية، بالإضافة إلى اكتساب الخبرات وتبادل التجارب.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.