أول امرأة إماراتية تتولى منصباً قيادياً في أكبر مركز تحكيم في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات، مايو 2023 – أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي عن تعيين جهاد عبد الرزاق كاظم مديرًا تنفيذياً للمركز كأول امرأة إماراتية تتولى منصباً قيادياً في أكبر مركز تحكيم في الشرق الأوسط.

تتمتع جهاد بخبرة تزيد عن 22 عامًا في مجالات القانون وفض النزاعات بالوسائل البديلة، وقبل انضمامها للمركز، شغلت منصب نائب رئيس قطاع الخدمات القانونية لغرف دبي، حيث لعبت دورًا حيويًا في دعم غرف دبي ومكاتبها الدولية حول العالم. تحمل جهاد شهادة ماجستير في قانون الأعمال من جامعة هيرتفورد شاير، في المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الشريعة والقانون من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وهي خريجة أول دفعة من برنامج “قادة دبي” التابع لمركز محمد بن راشد لإعداد القادة.

صرح د. طارق الطاير رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتحكيم الدولي معلقًا على هذا التعيين: “يسعدنا الترحيب بالسيدة/ جهاد عبد الرزاق كاظم مديرًا تنفيذياً للمركز، حيث يمثل هذا التعيين حدثًا هاماً في تاريخ المركز والذي يؤكد على التزامنا بأهدافنا المتمثلة بتمكين المرأة في مختلف القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. نحن على ثقة بأن السيدة جهاد بخبرتها الواسعة وقيادتها ستقود المركز نحو آفاق جديدة من التميز والنجاح”.

تحت قيادة جهاد، يطمح مركز دبي للتحكيم الدولي الى تعزيز فاعلية عملياته، وتطوير أدائه، وتحسين خدمات فض المنازعات بالطرق البديلة من خلال تحقيق التميز المؤسسي ودعم الابتكار وإشراك أصحاب المصلحة.

حقق مركز دبي للتحكيم الدولي إنجازات ملموسة خلال الأعوام القليلة الماضية، أهمها كان إطلاق قواعد التحكيم الجديدة في عام 2022، وإطلاق منصة حل المنازعات بتقنية الميتافيرس، وإعادة تشكيل محكمة التحكيم التابعة للمركز. وتأتي هذه المبادرات الاستراتيجية لتؤكد على التزام المركز بتقديم خدمات متميزة وتعزيز مكانته الدولية الرائدة في حل المنازعات.

ملاحظة للمحررين: يعتبر مركز دبي للتحكيم الدولي أكبر مركز تحكيم دولي في المنطقة، حيث يسمح مركز دبي للتحكيم الدولي للأطراف من جميع الجنسيات والسلطات القضائية بتسوية منازعاتهم التجارية خارج المحاكم القضائية. تم تأسيس المركز عام 1994 تحت مسمى مركز التوفيق والتحكيم التجاري لدى غرفة تجارة وصناعة دبي، وتطور ليصبح مركز دبي للتحكيم الدولي في عام 2004 وفق المرسوم رقم (10) لعام 2004. وقد أصدر المركز قواعد التحكيم الجديدة في عام 2022. لتحسين كفاءة إجراءات التحكيم، وتعزيز مكانة دبي كمركز دولي لتسوية المنازعات من خلال طرق بديلة. تتمثل مهمة مركز دبي للتحكيم الدولي في تقديم خدمات بديلة لا مثيل لها لتسوية المنازعات من خلال تبني التميز والنزاهة والإنصاف كمبادئ توجيهية لها.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.