الرئيس الأمريكي جو بايدن يعرب عن امتنانه للإمارات لجهودها المشتركة في دفع مبادرة “الابتكار الزراعي من أجل المناخ”

دبي ، 10 مايو 2023: أعرب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة لشراكتهم المثمرة مع الولايات المتحدة في تنظيم مبادرة “مهمة الابتكار الزراعي للمناخ” (AIM for Climate). يركز هذا الجهد التعاوني على مضاعفة الاستثمار في الزراعة الذكية مناخيًا والنهوض بالابتكار العالمي لنظام الغذاء ، مما يسلط الضوء على التزام كلا البلدين بمعالجة التحديات المناخية الملحة.

شهدت قمة “الهدف من أجل المناخ” ، التي بدأت في 8 مايو في واشنطن العاصمة ، تعاونًا بين وزارة الزراعة الأمريكية ووزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات العربية المتحدة في تنظيم الحدث. وحضر معالي مريم بنت محمد المهيري ، وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، والعديد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والممثلين غير الحكوميين من عدة دول شريكة.

في خطاب مسجل أمام الحاضرين في القمة ، شدد الرئيس بايدن على الدور الحاسم الذي تلعبه الزراعة في مواجهة تحديات أزمة المناخ العالمية. وسلط الضوء على نجاح مبادرة AIM for Climate ، التي جذبت ، منذ إنشائها قبل عامين ، شركاء من جميع أنحاء العالم للتعاون على إيجاد حلول تعزز الابتكارات الزراعية المستدامة.

قال الرئيس جو بايدن: “لقد نجحت الابتكارات الزراعية في حماية وتعزيز حياة المليارات في جميع أنحاء العالم. ومن خلال العمل معًا ، يمكننا زيادة تعزيز الإمدادات الغذائية العالمية ، وزيادة دخل المزارعين ، وحماية كوكبنا للأجيال القادمة التي تعتمد على أفعالنا اليوم. “

تم إطلاق مبادرة AIM for Climate في عام 2021 كجهد تعاوني بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة ، خلال COP26 في غلاسكو. في قمة “الابتكار الزراعي من أجل المناخ” ، تم الإعلان عن التزامات تزيد عن 13 مليار دولار للاستثمار في النظم والمشاريع الزراعية المبتكرة. علاوة على ذلك ، توسعت شراكات المبادرة لتشمل أكثر من 500 منظمة حكومية وغير حكومية في جميع أنحاء العالم.

في خطابه أمام الحضور ، أعرب جون كيري ، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للشؤون المناخية ، عن ارتياحه للتعاون بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في إطلاق مبادرة الابتكار الزراعي من أجل المناخ قبل عامين خلال COP26 في غلاسكو. وأكد أهمية نجاح المبادرة حتى الآن. وأشار كيري إلى أن الزراعة مسؤولة عن حوالي 33٪ من انبعاثات الكربون العالمية ، ولن يكون تحقيق الحياد المناخي ممكنًا إلا من خلال تنفيذ حلول تحويلية للأنظمة الزراعية. ووصف التحدي بأنه معركة حاسمة يجب كسبها من خلال تطبيق الحلول العملية ، حيث تعتمد عليها حياة الكثير.

أعربت سعادة مريم المهيري عن امتنانها للرئيس الأمريكي جو بايدن لدعمه الكبير لمبادرة الابتكار الزراعي من أجل المناخ ، معربة عن ثقتها في قدرة المبادرة – بالتعاون مع الشركاء في جميع أنحاء العالم – على إحداث تغيير إيجابي ملموس في الاستثمار في الابتكارات الزراعية المستدامة و لتعزيز دورها في تعزيز الأمن الغذائي العالمي والتخفيف من آثار تغير المناخ. كما أعربت عن شكرها الخاص لوزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك وفريقه لمساهمتهم في نجاح المبادرة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة والدول والمنظمات المشاركة ، ولإثبات قدرة العالم على إيجاد حلول عملية ومبتكرة لتطوير قطاع الزراعة على مستوى العالم.

وقالت معالي مريم المهيري: “في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28 ، فإننا حريصون على الحفاظ على الزخم من خلال قيادة المناقشات حول تطوير النظم الزراعية العالمية. وسيكون التحول في النظم الغذائية أحد الموضوعات الرئيسية في جدول أعمال المؤتمر العالمي ، كجزء من الجهود المكثفة لتحديث أنظمتنا الغذائية العالمية وتعزيز استجابتها لتحديات المناخ والأمن الغذائي والاهتمامات التغذوية في جميع أنحاء العالم “.

وأضاف المهيري: “مع اقتراب مؤتمر COP28 ، نعيد تأكيد التزامنا بمعالجة قضايا تغير المناخ والأمن الغذائي. ومن خلال العمل معًا ، يمكننا اكتشاف حلول مبتكرة لتحدياتنا وخلق مستقبل أكثر استدامة وإنصافًا للجميع”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.