“كروز السعودية” تستقبل سفينة “سيلفر كلاود” في ميناءي جدة الإسلامي وينبع التجاري 

جدة 11 مايو 2023: استقبلت “كروز السعودية Cruise Saudi” – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة – سفينة الرحلات السياحية الفاخرة “سيلفر كلاود Silver Cloud” التابعة لشركة “سيلفر سي Silver Sea”، وذلك في زيارتها الأولى لاكتشاف المملكة باعتبارها وجهة سياحية جديدة متميزة بكنوزها التاريخية وتراثها الثقافي الغني وطبيعتها المتنوعة.  

وضمن مسارها إلى اليونان، وصلت “سيلفر كلاود” إلى ميناء جدة الإسلامي بتاريخ 2 مايو الجاري لترسو فيها لمدة خمسة أيام قبل أن تُبحر شمالاً على طول ساحل البحر الأحمر لتستكمل جولتها في ميناء ينبع التجاري بتاريخ 7 مايو. واتباعاً للتقاليد العالمية في مجتمع الرحلات البحرية، أُقيمت مراسم تبادل الدروع احتفاءً بهذه المناسبة في كلا الميناءين من قبل فريق “كروز السعودية” وقبطان السفينة وكبار مسؤوليها. 

وقد اختارت شركة “سيلفر سي” ميناء جدة الإسلامي كأول ميناء سعودي يتم فيه عملية تبادل الركاب turnaround، مقدمة لضيوفها فرصة استكشاف المملكة قبل أو بعد خوض تجربة الرحلة البحرية على متن سيلفر كلاود. ويُقصد بعملية تبادل الركاب إنهاء الركاب رحلتهم البحرية وقضاء بعد الوقت لاستكشاف المملكة قبل مغادرتها جواً، وفي ذات الوقت وصول سياح عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي لقضاء بعض الوقت في جدة والمناطق المجاورة قبل مغادرتهم على متن السفينة لخوض تجربة الرحلات البحرية السياحية. 

إن رسو السفينة لفترة طويلة في ميناء جدة – والتي تختلف عن زيارات سفن الرحلات البحرية الأخرى خلال هذا الموسم – أتاحت فرصة فريدة لفريق كروز السعودية الخاص بتنظيم الجولات السياحية الساحلية، للعمل جنباً إلى جنب مع طاقم “سيلفر كلاود” وتنظيم برنامج مخصص لركابها البالغ عددهم 210 راكباً، لضمان تقديم تجربة استثنائية لا تُنسى عن المملكة، كما أتاحت هذه الفترة أيضاً فرصة مشاركة قبطان وطاقم السفينة في تلك الجولات، حيث لا يتسنى لهم ذلك في الأغلب عند رسو السفن لفترات قصيرة. 

وتعليقاً على زيارة “سيلفر كلاود” قال الرئيس التنفيذي لـ “كروز السعودية”، لارس كلاسن: “تسعد كروز السعودية باستقبال سفينة سيلفر كلاود في ميناءي جدة الإسلامي وينبع التجاري، حيث تشكل هذه الزيارة إنجازاً آخر ضمن جهودنا لتطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية وزيادة عدد السفن وركابها التي نستقبلها عبر موانئ المملكة. كما نفتخر بدور كروز السعودية في تحقيق رؤية 2030 وتعزيز المملكة كوجهة سياحية عالمية لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي، وتطوير السياحة باستقبال 1.3 مليون سائح عبر الرحلات البحرية بحلول عام 2035، كهدف استراتيجي لوضع المملكة كوجهة عالمية رائدة على خريطة الرحلات السياحية العالمية. 

وأضاف قبطان السفينة، كوستا دوروشينكو قائلاً: “أتوجه بالشكر نيابةً عن جميع العاملين في شركة سيلفر سي إلى كروز السعودية والسلطات المحلية وسكان مدينتي جدة وينبع على حفاوة الاستقبال في هذه المنطقة المميزة. لقد استمتع ضيوف سفينة سيلفر كلاود باكتشاف هذه الوجهات المميزة، وخاضوا تجارب فريدة خلال فترة إقامتهم، وتعرفوا على الثقافة المحلية الثرية. وأتطلع إلى زيارتنا القادمة إلى المملكة”. 

قَرُب انتهاء الموسم الثالث لـ “كروز السعودية”، ومع افتتاح بوابة جديدة على الخليج العربي عبر الدمام في بداية هذا العام ازداد عدد السياح الذين قدموا لاستكشاف كنوز المملكة بشكل كبير خلال هذا الموسم، والذي بدأ في شهر نوفمبر 2022، ليصل إلى 192.714 راكباً على متن سبع سفن سياحية أبحرت في البحر الأحمر والخليج العربي 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.