جوجل والذكاء الاصطناعي: قفزة لثروة لاري بيج وسيرغي برين (تقرير خاص)

اعداد: مركز دراسات بزنس نيوز

حققت غوغل قفزة بقيمتها السوقية بعد أزاحت الشركة الستار عن محرك بحث محدث للذكاء الاصطناعي (Bard) حيث قفز سهم الشركة من $107.51 الى $117.92 وهو المسجل حتى 14 مايو 2023 مما ساهم في رفع ثرو الثنائي مؤسسي جوجل بواقع 17 مليار دولار

زاد صافي ثروة لاري بيج بقيمة 8.7 مليار دولار الأسبوع الجاري إلى 106.2 مليار دولار أميركي، في حين ارتفعت ثروة سيرغي برين 8.3 مليار دولار إلى 101.5 مليار دولار أميركي، بحسب مؤشر بلومبرغ للمليارديرات. وهذه الزيادة وضعتهما على مسار تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لهما منذ فبراير 2021.

أوضحت الشركة الواقعة بمنطقة ماونتن فيو، حيث مقرها في ولاية كاليفورنيا، أثناء مؤتمرها السنوي للمبرمجين الأربعاء الماضي أن “غوغل” ستبدأ في تجربة محرك بحث يعتمد أكثر على المحادثة، وتوفير روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع. ويساعد ذلك الشركة على تأكيد وتثبيت هيمنتها في مجال تتزايد فيه المنافسة باستمرار.

أصبح بيج وبرين، اللذان يساعدان في جهود الذكاء الاصطناعي وينخرطان بالشركة أكثر مما كان عليه الأمر منذ أعوام، بين أكبر الرابحين خلال 2023 بعد إضافة ما يزيد على 22 مليار دولار إلى ثروتيهما. يحتل الرجلان المرتبتين الثامنة والتاسعة وسط أغنى الأشخاص حول العالم، على الترتيب.

غوغل أقوى القوى في العالم اليوم

تعد غوغل والذكاء الاصطناعي (AI) من أقوى القوى في العالم اليوم.حيث أن غوغل شركة تقنية عالمية متخصصة في الخدمات والمنتجات المتعلقة بالإنترنت ، في حين أن الذكاء الاصطناعي هو فرع من علوم الكمبيوتر يتعامل مع إنشاء وكلاء أذكياء ، وهي أنظمة يمكنها التفكير والتعلم والتصرف بشكل مستقل.

كانت غوغل في طليعة أبحاث الذكاء الاصطناعي لسنوات عديدة. ففي عام 2011 ، أطلقت الشركة Google Brain ، وهو فريق بحثي مكرس لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة. حقق Google Brain تقدمًا كبيرًا في عدد من المجالات ، بما في ذلك التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية ورؤية الكمبيوتر.

تُستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من غوغل في مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات ، بما في ذلك بحث Google وترجمة Google وصور Google. لقد أحدثت هذه المنتجات والخدمات فرقًا حقيقيًا في حياة الناس ، حيث ساعدتهم في العثور على المعلومات والتواصل مع الآخرين وتعلم أشياء جديدة.

تتمتع تقنيات الذكاء الاصطناعي من غوغل بالقدرة على تغيير العالم للأفضل. تلتزم الشركة باستخدام الذكاء الاصطناعي لإحداث تأثير إيجابي في العالم ، وتعمل على ضمان تطوير الذكاء الاصطناعي واستخدامه بشكل مسؤول.

أبرز استخدمات الذكاء الاصطناعي من غوغل:

خدمة الترجمة من Google الذكاء الاصطناعي لتحسين دقة وطلاقة الترجمات.
خدمة الصور Google AI لتنظيم الصور وتحديد الكائنات تلقائيًا. مما يسهل العثور على الصور .

كما تقدم Google مجموعة واسعة من خدمات الذكاء الاصطناعي ، والتي يمكن استخدامها لتحسين أداء مجموعة متنوعة من التطبيقات. تتضمن بعض خدمات الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا من Google ما يلي:

Google Cloud AutoML: Google Cloud AutoML عبارة عن مجموعة من الخدمات التي تساعد الشركات على إنشاء نماذج التعلم الآلي ونشرها دون الحاجة إلى كتابة أي رمز.
Google Cloud Natural Language: Google Cloud Natural Language هي مجموعة من الخدمات التي تساعد الشركات على فهم البيانات النصية وتحليلها.
Google Cloud Vision: Google Cloud Vision عبارة عن مجموعة من الخدمات التي تساعد الشركات على فهم بيانات الصور وتحليلها.
Google Cloud Speech: Google Cloud Speech عبارة عن مجموعة من الخدمات التي تساعد الشركات على فهم البيانات الصوتية ونسخها.
Google Cloud Translate: Google Cloud Translate هي مجموعة من الخدمات التي تساعد الشركات على ترجمة النص من لغة إلى أخرى.

كيفية استخدام خدمات Google AI:

يتم استخدام Google Cloud AutoML من قبل الشركات لبناء ونشر نماذج التعلم الآلي لمجموعة متنوعة من التطبيقات ، مثل اكتشاف الاحتيال وتجزئة العملاء وتوصيات المنتج.
يتم استخدام Google Cloud Natural Language من قبل الشركات لفهم وتحليل البيانات النصية لمجموعة متنوعة من التطبيقات ، مثل تحليل المشاعر ونمذجة الموضوع والتعرف على الكيانات المسماة.
يتم استخدام Google Cloud Vision من قبل الشركات لفهم بيانات الصور وتحليلها لمجموعة متنوعة من التطبيقات ، مثل اكتشاف الكائنات وتصنيف الصور ومسح الرمز الشريطي.
يتم استخدام Google Cloud Speech من قبل الشركات لفهم ونسخ البيانات الصوتية لمجموعة متنوعة من التطبيقات ، مثل التعرف على الكلام والبحث الصوتي والتسميات التوضيحية المغلقة.
يتم استخدام Google Cloud Translate من قبل الشركات لترجمة النص من لغة إلى أخرى لمجموعة متنوعة من التطبيقات ، مثل التدويل ، والترجمة ، ودعم العملاء.
تساعد خدمات الذكاء الاصطناعي من Google الشركات على تحسين عملياتها واتخاذ قرارات أفضل. كما أنهم يساعدون في إنشاء منتجات وخدمات جديدة تغير الطريقة التي نعيش ونعمل بها.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.