نباتات آكلة للحشرات، معرض في “ذا جرين بلانيت دبي” الأول من نوعه في المنطقة  

ستنضم نباتات “خنّاق الذباب” و”نبات الإبريق” والندية” إلى أكثر من 3000 نوعاً من الحيوانات والنباتات بالقبة الأحيائية الفريدة من نوعها 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 أغسطس 2023: أعلنت “ذا جرين بلانيت دبي” الغابة الاستوائية المغلقة الوحيدة في دبي، والتي تعد من أشهر الوجهات الترفيهية والتثقيفية فيها، عن احتضانها معرضاً مخصّصاً للنباتات آكلات الحشرات اعتباراً من 31 أغسطس 2023، وهو المعرض الأول من نوعه على مستوى المنطقة للنباتات المفترسة، والذي سيأخذ زوّار الوجهة في تجربة جديدة سيتعرفون فيها على هذا العالم المليء بعجائب هذه الكائنات الفريدة وروعتها، إذ ستنضم هذه النباتات الجديدة من فصيلة آكلات الحشرات، وهي نباتات “خنّاق الذباب” و”نبات الإبريق” والندية، إلى المجموعة الفريدة التي تحتضنها ذا جرين بلانيت دبي من الكائنات الأخرى. 

وستتاح لزوار ذا جرين بلانيت دبي فرصة التعرّف إلى هذه الكائنات الفريدة والنادر تواجدها بمنطقة الشرق الأوسط، خلال ورش عمل ستنعقد اعتباراً من 31 أغسطس وحتى الثالث من سبتمبر في تمام الساعة 3 مساءً طوال هذه الفترة، وسيقوم فريق من العلماء البيولوجيين بإطعام هذه النباتات ليتمكن الضيوف من رؤيتها وهي تلتهم فرائسها من الحشرات. 

ويمتاز نبات الإبريق بأوراقه أنبوبية الشكل التي يمكن أن يصل طولها إلى 3 أقدام، حيث أنها متخصّصة في اصطياد الحشرات والتغذي عليها، كما أن أزهارها تتلون بألوان اللحوم الحمراء التي تجذب الذباب إليها، وتفرز في ذات الوقت روائح رحيق الأزهار لاجتذاب الحشرات الأخرى التي تتغذى عليها أيضاً. 

ويعد نبات “خنّاق الذباب” الأشهر بين فصائل النباتات الآكلة للحشرات، حيث يُعرف بسرعة أساليبه في صيد الحشرات الزاحفة والطائرة على حدٍ سواء، حيث يقوم النبات بإطباق مصيدته عند استقرار الحشرة عليه وملامستها لشعرتين من الشعيرات الموجودة على سطحه، الأمر الذي يحفظ طاقته ويمكّنه من استهداف فرائسه المفضلة ليعيش لفترة تصل إلى نحو 20 عاماً.   

كما تشتهر نباتات “الندية” التي تنتمي إلى فصيلة مكوّنة من 194 نوعاً من النباتات، بمظهرها البديع وأسلوبها الفريد في اصطياد فرائسها، وتستوطن بيئة واسعةً تمتد من ألاسكا حتى نيوزيلاند. استلهم اسم هذا النبات من قطرات الندى المتدلية من أوراقه السفلية، حيث تنجذب الحشرات لتلك القطرات المتلألئة برائحة الرحيق لتجد نفسها ضحية لهذا النبات المفترس.    

توفر “ذا جرين بلانيت دبي” للضيوف فرصةً نادرة للتعرف إلى هذه النباتات المثيرة للإعجاب عن قرب، حيث إن تذاكر دخول “ذا جرين بلانيت دبي” تتيح أيضاً الدخول إلى المعرض للاستمتاع بتجارب جديدة كلياً. 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.