&e تنضم كشريك رئيسي للتكنولوجيا لمؤتمر (COP28) في الإمارات

14 سبتمبر 2023، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت e&، اليوم عن انضمامها كشريك رئيسي للتكنولوجيا لمؤتمر (COP28)، الذي ينعقد هذا العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعزز هذه الشراكة التعهد الذي أعلنته e& خلال مشاركتها في مؤتمر (COP28) العام الماضي، بالالتزام بالعمل للوصول إلى صافي صفر انبعاثات كربونية في النطاقين 1 و2 ضمن عمليات المجموعة في دولة الإمارات بحلول عام 2030، بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة لتحقيق الحياد المناخي في عملياتها، ودعم العمل المناخي العالمي من أجل بناء مستقبل مستدام.

وتؤكد المجموعة باستمرار على التزامها بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية، ومواصلة قيادة التحول الرقمي وتوفير الحلول التكنولوجية لتمكين المستقبل المستدام للجميع، وحققتe&  خطوات هامة في الوصول لأهدافها الاستراتيجية  وتطوير أجندة الاستدامة الخاصة بها، وتكثيف مساهماتها في مجال العمل المناخي العالمي، من خلال التركيز على مبادرات الحد من انبعاثات الكربون، وتحسين كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة، من بين مبادرات أخرى.

وتسعى e& من خلال هذه الشراكة إلى دعم أجندة العمل الطموحة لمؤتمر (COP28)، التي تركز على تسريع التحول المدروس إلى استخدام الطاقة النظيفة، وتقديم التمويل اللازم لتحقيق هذا التحول، لاسيما في الدول النامية، مما ينعكس إيجاباً على حياة الناس في العالم أجمع. وتهدف المجموعة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، عبر التركيز على أهمية العمل المشترك مع الجميع من أجل تقديم حلول واقعية ونتائج ملموسة.

وتقدم e& العديد من الخدمات الخاصة والمميزة للمساهمة في نجاح مؤتمر (COP28)، منها دعم البنية التحتية الرقمية خلال المؤتمر، بما فيها الشبكات وخدمات الاتصال السريع بالإنترنت، هذا بالإضافة إلى عرض أحدث برامج ومبادرات e& في مجال الاستدامة في جناح المجموعة في منطقة المعرض الخضراء داخل مدينة إكسبو دبي.

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لـ e&: “تمثل هذه الشراكة خطوة جديدة وهامة في رحلة e& نحو تحقيق استراتيجيتها في الحياد المناخي ضمن عملياتها، إلى جانب مواصلة جهودها ومساهمتها في الحفاظ على البيئة في المجتمعات التي تتواجد فيها حول العالم. ويعد مؤتمر (COP28) حدثاً استثنائياً بالنسبة لنا نحرص من خلاله على توحيد الجهود والعمل مع الشركاء لتحقيق تغيير إيجابي وملموس وتقديم نموذج متطور عن مساهمة الشركات الكبرى في مبادرات الاستدامة”.

وأضاف دويدار: “تراعي أعمالنا اليوم مواجهة التحديات المناخية العالمية ونهدف إلى تعزيز مشاركتنا في أجندة العمل المناخي، لا سيما أن e& هي أول مجموعة من القطاع الخاص في دولة الإمارات تنضم إلى “مشروع المسرعات المستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي” (UICCA) في إطار سعيها لبناء مستقبل مستدام. وتواصل e& التزامها بتحقيق النمو المستدام أثناء رحلة التحول الاستراتيجي الذي تخوضه المجموعة، والتوسعات التي تشهدها أعمالها في المزيد من الأسواق حول العالم، لتحافظ الاستدامة على مكانتها المتأصلة كجزء لا يتجزأ من عمليات وخطط المجموعة”.

وأعلنت e& خلال العام الحالي عن مواصلة التزامها بالمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة المؤسسات عبر انضمامها إلى منظومة معايير رأسمالية أصحاب المصلحة الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي، لتنضم إلى أكثر من 100 شركة عالمية في المنظومة الهادفة إلى مواءمة تقارير الأداء مع المؤشرات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وقياس مساهماتها باستمرار مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقطعت e& شوطاً طويلاً نحو تحقيق أهداف استراتيجية الاستدامة منذ عام 2019، من خلال تسريع برامج كفاءة الطاقة لديها، وإدارة مبادرات متعددة للحد من الانبعاثات الكربونية، ونجحت بتخفيض أكثر من 380,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن عملياتها في ثلاثة أسواق رئيسية تتضمن الإمارات العربية المتحدة، وباكستان، ومصر.

وحرصت المجموعة على مواءمة مبادرات العمل المناخي الخاصة بها مع “مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم” (Science Based Targets initiative – SBTi)، مما أهلها للحصول على تصنيف “ملتزم بالأهداف المستندة إلى العلوم على المدى القريب” من قبل المبادرة، التي تشكل إطار تعاون دولي مشترك بين مشروع الكشف عن الكربون (Carbon Disclosure Project – CDP)، والاتفاق العالمي للأمم المتحدة، ومعهد الموارد العالمية، وذلك للعمل على تحديد مسار خفض الانبعاثات بين عامي 2020 و2030 لكافة القطاعات التابعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وترسم مبادرات العمل المناخي لدى e& خارطة طريق واضحة لتحقيق نتيجة صفر انبعاثات كربونية، بهدف تعزيز مبادرات الاستدامة التي تحمل تأثيراً إنسانياً إيجابياً على الخطط والعمليات المستقبلية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.