هوندا تستعد لطرح أولى سياراتها الهايبرد في منطقة الخليج العربي استعداداً لحركة النقل المستدام

السيارة تتوفر بمحرك هايبرد وآخر بالوقود من نوع VTEC Turbo سعة 1.5 لتر

مجموعة هوندا أكورد 2023 من السيارات الهايبرد الجديدة والقوية تعزز حضور سيارات السيدان متوسطة الحجم

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 15 سبتمبر 2023: أعلنت شركة الفطيم للمشروعات التجارية – هوندا عن طرح سيارة أكورد، إحدى أكثر سيارات العلامة طلباً وأول نسخة هايبرد ضمن مجموعة هوندا في منطقة الخليج العربي.

وتتفرد هوندا أكورد 2023 الجديدة كلياً بتصميمها الأنيق والعصري، مما يضمن تجربة قيادة رياضية مميزة وكفاءة عالية في استهلاك الوقود، ويسهم في تعزيز حضور فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم. وتتوفر السيارة بمحرك هايبرد وكهربائي (e:HEV)، ومحرك بتقنية الشاحن التوربيني سعة 1.5 لتر. وتتميز السيارة بتقنيات متطورة وأداءً ثابت على الطرقات، كما توفر لمحبي السرعة أو القيادة الهادئة تجارب قيادة لا مثيل لها، مما يؤكد التزام علامة هوندا بتوفير السيارات الحديثة والرياضية.

ويمكن لسائقي أكورد إي الكهربائية الهايبرد الاستفادة من مميزات محركها الكهربائي، بما في ذلك توصيل الطاقة الفوري عند التسارع من وضعية الثبات. وتقدم أكورد أفضل تجارب القيادة الهايبرد، حيث تم تزويد محركها الهايبرد المتطور بتقنية الشحن الذاتي، مما يلغي الحاجة إلى مصادر الطاقة الخارجية ويوفر أقصى كفاءة استهلاك للطاقة ويحد من احتمال حدوث الأعطال بشكل كبير.

ويتيح مفتاح التبديل الموجود ضمن لوحة التحكم المركزية، التبديل بسهولة بين أربعة أوضاع للقيادة، وهي العادي والرياضي والشخصي والاقتصادي، مما يسمح بتخصيص تجربة القيادة بناءً على التفضيلات الشخصية وطبيعة الطريق.

ويأتي إصدار أكورد 2023 القياسي مزوداً بأحدث معايير السلامة والأمان المباشرة وغير المباشرة، بما في ذلك مجموعة الاستشعار المحسنة والموسعة لتكنولوجيا مساعد السائق، مما يثبت مكانة العلامة الرائدة في مجال السلامة. كما تم تزويد هذا الإصدار بـ 8 وسائد هوائية، مع ميزة نظام تنبيه ربط حزام الأمان في المقاعد الخلفية. وتم تطوير هندسة التوافق المتقدّمة (ACE™) لهيكل سيارة أكورد الجديدة لتتجاوز معايير اختبار التصادم الحالية والمستقبلية، بما في ذلك الاصطدامات المائلة. وتدمج السيارة مجموعة من التقنيات المتطورة سهلة الاستخدام، والتي تركز على تعزيز تجربة السائق، وتشمل لوحة عدادات قياسية رقمية قياس 10.2 بوصة، مع وظائف عرض فريدة لمؤشرات أداء المحرك. ويمكن للسائق تخصيص وظائف شاشة عرض المعلومات المتعددة، مثل إعدادات نظام الاستشعار الفائق من هوندا ومعلومات السيارة وغيرها.

ويتميز الإصدار بتصميم مبتكر وأنيق ومتطور يعكس أسلوب هوندا الجديد، حيث تبرز الخطوط الجانبية الطويلة للسيارة بوضوح مع واجهة أمامية عريضة تتوسطها شبكة من الخطوط المستقيمة ومصابيح أمامية سوداء داكنة. كما يعكس غطاء المحرك الطويل والسقف الانسيابي التصميم الجريء للسيارة. وتتيح تقنية اللحام بالليزر الاستغناء عن استخدام السقف المسبوك ضمن قالب واحد بهدف تعزيز انسيابية السقف ونعومته. إلى جانب هذا كله، تم تزويد الإصدار الجديد بمصابيح LED خلفية مميزة بخطوط أفقية ممتدة لتعزيز الإطلالة العريضة للسيارة.

وتعكس الأسطح الأنيقة والمواد عالية الجودة واللمسات الراقية للتصميم الداخلي الرياضي والعصري في أكورد 2023 أسلوب هوندا الجديد، مع توفير مساحة ركوب ومساحة قدمين للمقعد الخلفي رائدة في فئتها.

وينفرد الإصدار الجديد بميزة (Google Built-In) التي تتيح استخدام العديد من الأدوات مثل مساعد جوجل وخرائط جوجل مع إمكانية تنزيل العديد من التطبيقات من متجر جوجل بلاي. كما يتميز الإصدار بشاشة ملونة جديدة بمقاس 12.3 بوصة تتيح التفاعل مع مجموعة كبيرة من الأنظمة والتطبيقات. ويمكن أيضاً التحكم بمختلف وظائف السيارة عن طريق الصوت باستخدام مساعد جوجل، إضافة إلى التعرّف على الاتجاهات وتحديثات حركة المرور بشكلٍ مباشر باستخدام خرائط جوجل، مع إمكانية استخدام متجر جوجل بلاي لتنزيل الموسيقى والبودكاست والكتب الصوتية وغيرها.

وسيتوفر طراز أكورد إي الكهربائية الهايبرد بطرازين بأسعار تبدأ من 154,900 درهم إماراتي. وتأتي أكورد الرياضية مزودة بعجلات معدنية سوداء قياس 18 بوصة وتدعم نمطي القيادة العادي والشخصي، بالإضافة إلى جناح خلفي ومرآة تميل نحو الأسفل تلقائياً ومرآة قابلة للطي تلقائياً وشاشة عرض أمامية. كما تم تزويد الطراز الرائع من أكورد EXL الكهربائية الهايبرد، التي يصل سعرها إلى 164,900 درهم إماراتي، بزجاج عازل للصوت مع ميزة الذاكرة لوضعيات المقاعد ومقاعد جلدية ومستشعرات أمامية.

وتتوفر أكورد 1.5 لتر توربو بثلاثة طرازات مختلفة، حيث تبدأ أسعار طراز LX من 124,900 درهم إماراتي، ويتميز بتجهيزات قياسية متقدمة، بما فيها نظام الدخول الذكي للسيارة وإمكانية تشغيل المحرك عن بعد، بالإضافة إلى أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو ونظام الاستشعار الفائق من هوندا ومجموعة كبيرة من الميزات المتطورة الإضافية. ويتوفر طراز EX، بأسعار تبدأ من 134,900 درهم إماراتي، ويشمل نظام صوت مركزي من طراز بوز مع 12 مكبر صوت، ومقاعد جلدية مميزة بثماني اتجاهات تعديل، وعجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة ومرآة رؤية خلفية بخاصية التعتيم التلقائي ونظام تكييف الهواء لمنطقتين. بينما يشتمل طراز EXL المميز، الذي تبدأ أسعاره من 144,900 درهم إماراتي، على نظام لينواتش للرؤية وذاكرة لوضعيات المقاعد ومقاعد جلدية فاخرة وشاحن لاسلكي ومستشعرات أمامية وخلفية.

وتتوفر أكورد (أكورد إي الكهربائية الهايبرد وأكورد 1.5 توربو) بثمانية ألوان، من ضمنها ثلاثة ألوان مميزة تستخدم للمرة الأولى، وهي جراي ميتاليك الرمادي المعدني وكانيون ريفر الأزرق المعدني وأوربان جراي بيرل الرمادي اللؤلؤي.

ويمكن للزبائن تجربة قيادة سيارة إصدارات أكورد الجديدة في صالات عرض هوندا المنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات، بما يشمل دبي فسيتفال سيتي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة والعين وجزيرة أم النار في أبوظبي.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.