دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تشارك في معرض “رؤية الإمارات للوظائف 2023” لدعم التوطين

إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة تستعرض مع 20 جهة من شركائها في القطاع الخاص البرامج الهادفة لتوجيه وتمكين المواطنين في سوق العمل

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تسلط الضوء على خدماتها في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة

دبي – الإمارات العربية المتحدة، 20  سبتمبر 2023: تواصل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ممثلة بإدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة ضمن مشاركتها في معرض “رؤية الإمارات للوظائف 2023″، الذي يختتم فعالياته يوم الخميس 21 سبتمبر  في مركز دبي التجاري العالمي،   استقبال الزوار من المواطنين الباحثين عن فرص وظيفية. 

وتحرص كلية دبي للسياحة إلى جانب 20 جهة من الشركاء الاستراتيجيين من القطاع الخاص ممن يمثلون أكثر من 12 قطاعا حيويا مهما والمشاركين في جناحها على توفير التوجيه والإرشاد لزوار المعرض من الشباب الإماراتي. فيما تدعو إدارة توطين القطاع السياحي زوار المعرض من الكوادر الوطنية الباحثة عن فرص عمل لزيارة جناح كلية دبي للسياحة في قاعة رقم ٤ للتواصل معها وأيضا التفاعل مع شركائها في القطاع الخاص للتمكن من الاطلاع على الفرص الوظيفية وبرامج التدريب وتنمية المهارات التي يتم توفيرها من خلال ورش العمل المختلفة، بالإضافة إلى الاستفادة من الجلسات الاستشارية التي يقدمها الخبراء الذين يتواجدون في جناح الكلية لتقديم المشورة والنصائح للأشخاص الراغبين بدخول سوق العمل أو ممن يطمحون بالارتقاء بمسيرتهم المهنية.

ويستمر جناح الكلية في تقديم العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية ضمن أجندة حافلة بالعناوين التي تمنح الباحثين فرص الاستفادة بما يتناسب مع طموحاتهم وتوجهاتهم نحو وظيفة المستقبل، حيث تتضمن الأجندة ورش عمل متنوعة وهي: “عملي في القطاع الخاص  قصص ملهمة“، و”هل فكرت في مسارك المهني؟، و”تعرف على البرامج المهنية في القطاع السياحي“، و”خطواتك الأولى نحو ريادة الأعمال“، و” نصائح لمقابلات عمل ناجحة“، و” كيف تمول مشروعك؟“، وتعرف على خدمات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة“، و”خطوات بناء نموذج العمل التجاري، و” كن سفيرا لوطنك“.

وبهذه المناسبة، قالت مريم المعيني، نائب الرئيس بالإنابة-توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: “نتطلع دائماً إلى لقاء واستقطاب المواهب الشابة القادرة على المساهمة في تحقيق الأهداف والرؤية الاستراتيجية لتوطين القطاع وذلك بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في القطاع الخاص. ويعتبر معرض “رؤية الإمارات للوظائف 2023″ منصة مثالية للتواصل مع الكوادر الوطنية لتوجيههم وتوعيتهم بكل ما من شأنه المساهمة بتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها بما يمكنهم من بناء مسيرة مهنية ناجحة”.

وأوضحت المعيني أن مشاركة الجهات الحكومية في المعارض الوطنية تسهم في تنفيذ رؤية قيادتنا الرشيدة وتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديةD33، والتي تشمل ضمن حزمتها الأولى من المشاريع التحولية للعقد المقبل دمج 65 ألفاً من الجيل الإماراتي الصاعد في سوق العمل في القطاعات الواعدة.

كما تشارك مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن جناح الكلية للترويج عن خدماتها وتقديم البرامج التوعية لدعم المواطنين في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.

وبدوره صرح سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقوله :”سعداء بالمشاركة في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023، للتمكن من الوصول إلى شريحة مهمة من المواطنين لاسيما الطلاب والباحثين عن فرص عمل خلال جلسات الإرشاد وورش العمل التي نقوم بتنظيمها في المعرض”.

وأضاف المري: “يعد هذا الحدث بمثابة منصة مهمة بالنسبة لنا للتواصل وتبادل المعرفة حول تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتحويل الإبداع في هذا المجال إلى محرك مهم للتنمية الاقتصادية، وسنواصل دعم وتشجيع الشباب أثناء رحلتهم ليصبحوا قادة ورواد أعمال الغد”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.