اتفاقية تعاون بين مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر (أوقاف دبي): جهود مشتركة لخدمة الوقف وتعزيز التنمية المجتمعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة -04 أكتوبر 2023– تم يوم الأربعاء الموافق 4 اكتوبر 2023 توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر(أوقاف دبي) ومركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف التابع لدبي للإعلام يتم يمقتضاها طباعة المصحف الشريف وتراجم معانية وتوزيعه داخل وخارج الدولة ، تفاعلا مع مبادرة وقف موظفي حكومة دبي (المشروع الوقفي الثاني) والتي تهدف إلى الوقف والصدقة الجارية وإبراز مفهوم الوقف الجماعي الذي يشترك فيه الأفراد لإنشاء المشاريع الوقفية والخيرية النافعة بمشاركة حكومة دبي وموظفيها .

ونصّت مذكرة التفاهم ، التي وقعها سعادة محمد الملّا الرئيس التنفيذي لدبي للإعلام و سعادة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في مقر مؤسسة الأوقاف في إمارة دبي، على التعاون بين مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف و أوقاف دبي، على انشاء مشروع وقفي يعود ريعه لطباعة المصحف الشريف.

تأتي هذه المذكرة في إطار تعاون استراتيجي بين الجهتين، حيث يهدف مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، إلى تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بأعلى مستوى من الجودة. بينما تسعى مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر، إلى تعزيز دور الوقف كوسيلة فعّالة لتنمية المجتمعات والمساهمة في تحقيق الخير والرفاهية.

تعكس الاتفاقيه التزام الجهتين بتعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة في مجال طباعة المصحف الشريف. وفي هذه المناسبة صرح الملّا: “بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، نعمل جاهدين في دبي للإعلام ومركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف على تعزيز رسالة مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي من خلال توسيع شراكاتنا وتحقيق تأثير إيجابي يصل إلى مشارق الأرض ومغاربها. نحن ملتزمون بتطبيق مفهوم الوقف الجماعي ودمج جهود موظفي حكومة دبي والجهات الحكومية الأخرى لدعم مبادرة وقف موظفي حكومة دبي وتحقيق الخير العام من خلال طباعة المصحف الشريف ونشره حول العالم.”

ومن جانبه اضاف المطوع قائلاً: “نحن على ثقة بأن هذه الإتفاقية المبرمة مع مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، هي تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “حفظه الله” ان يكون الوقف أداة تنموية لتطوير المجتمعات ووسيلة فاعلة لتعزيز الاستجابة للحاجات المجتمعية المختلفة ، وتحقيق سعادة ورفاهيّة أفرادها، وتنمِية الوقف من خلال منظور إسلامي واجتماعي مُعاصِر، وتشجيع أهل الخير على عمل الخير، الأمر الذي دفعنا بالتعاون مع مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف الى إطلاق مبادرة موظفي حكومة دبي التي تهدف الى تشجيع العاملين في حكومة دبي من مواطنين أو وافدين على عمل الخير.”

كما تم الثناء خلال مراسم توقيع المذكرة على المشاركة الفعّالة لموظفي حكومة دبي في المشاريع الوقفية والتأثير الإيجابي الذي صنعته هذه الأعمال الخيرة للمجتمع. هذا وتقوم اتفاقية التعاون بين مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، على انشاء مشروع وقفي عبارة عن بناء فيلا في منطقة البرشاء 2 في دبي يعود ريعه لطباعة المصحف الشريف لنشر القرآن الكريم وتراجم معانيه. تأتي هذه الخطوة في سياق مبادرة خيرية تهدف إلى تشجيع العاملين في حكومة دبي على العمل الخيري، كما تعتبر خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية والخدمة المجتمعية في إمارة دبي، وتؤكد التزام الجهتين بالتعاون البناء وتحقيق الخير وتعزيز دور الوقف كأداة لتحقيق التنمية المجتمعية وتحقيق سعادة المجتمع.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.