إدراج أسهم شركة إنفستكورب كابيتال وبدء تداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية

  • استكمال إنفستكورب كابيتال بنجاح طرحها العام الأولي وإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق تحت الرمز ICAP، وجمعت عائدات إجمالية بلغت حوالي 1.66 مليار درهم إماراتي (أي ما يعادل حوالي 450 مليون دولار أمريكي) مع قيمة سوقية ضمنية للشركة تبلغ حوالي 5.04 مليار درهم إماراتي (أي ما يعادل حوالي 1.37 مليار دولار أمريكي).
  • تم تحديد سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام عند 2.30 درهم إماراتي للسهم الواحد، وهو ضمن أعلى مستويات نطاق سعر الطرح للاكتتاب العام، ما يشير إلى توزيع الأرباح بنسبة 8.4% عن السنة المنتهية في 30 يونيو 2024، على أساس مطلق وتناسبي وبنسبة 13.5% سنويًا لمستثمري الطرح العام.

أعلنت شركة إنفستكورب كابيتال بي إل سي (“الشركة” أو “إنفستكورب كابيتال”)، المتخصصة في خدمات رأس المال وتمويل رأس المال في مجال الاستثمارات البديلة، اليوم عن قبول إدراج أسهمها العادية وبدء تداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، بعد استكمال طرح أسهمها للاكتتاب العام بنجاح (“الاكتتاب العام” أو “الطرح”). ويتم الآن تداول أسهم إنفستكورب كابيتال بي إل سي تحت الرمزICAP  في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقد طرحت انفستكورب كابيتال ما يعادل 32.85% من إجمالي رأس المال وجمعت عائدات إجمالية بلغت 1.66 مليار درهم إماراتي (أي ما يعادل 451 مليون دولار أمريكي).

وجاء سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام عند 2.30 درهم إماراتي للسهم الواحد، مما استقطب طلب المستثمرين المؤسساتيين الدوليين والمحليين.

وقد بلغت القيمة السوقية للشركة حوالي 5.04 مليار درهم إماراتي (أي ما يعادل حوالي1.37 مليار دولار أمريكي) عند الإدراج.

تستهدف الشركة توزيع أرباح عن الأسهم تبلغ حوالي 422 مليون درهم إماراتي (أي ما يعادل حوالي 114.9 مليون دولار أمريكي) عن السنة المنتهية في 30 يونيو 2024، أي ما يعادل نسبة 8.4% على أساس مطلق وتناسبي وبنسبة 13.5% سنويًا لمستثمري الطرح العام.

وفي كلمته خلال حفل قرع جرس افتتاح التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية، قال سعادة محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة إنفستكورب، الشركة العالمية لخدمات إدارة الأصول وتمويل رأس المال:

”تعد هذه اللحظة حدثًا تاريخيًّا لمجموعة إنفستكورب، مع بداية إنفستكورب كابيتال مشوارها كشركة عامة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وجذب مساهمين مؤسساتيين ومحترفين من المنطقة والعالم. وكرئيس مجلس إدارة إنفستكورب كابيتال، سوف تكون أحد أهم أولوياتي هي حماية مصالح جميع المساهمين، وتوجيه إنفستكورب كابيتال أثناء نسعيها نحو النمو، وتحقيق عوائد تحقق القيمة لجميع المساهمين. أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لزملائي في مجموعة إنفستكورب وإنفستكورب كابيتال، ولعدد من المستشارين الذين دعمونا على مثابرتهم وعملهم الجاد للوصول إلى هذا الإنجاز اليوم.”

وتعليقًا على الإدراج، قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية:

”نرحب في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشركة إنفستكورب كابيتال التي تتمتع بمكانة  قوية في قطاع الاستثمارات البديلة عالميًّا. إن هذا الإدراج هو دليل راسخ على الثقة التي وضعتها الشركات العالمية في أسواق المال في دولة الإمارات العربية المتحدة، واقتصاد الدولة المستقر ومنظومة مستثمرين متنوعة.”

وتعليقًا على الإدراج، أضاف تيموثي مطر، الرئيس التنفيذي لدى إنفستكورب كابيتال:

”إن إدراج إنفستكورب كابيتال لأول مرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يمثل استكمالًا ناجحًا للطرح العام الأولي الأول من نوعه في المنطقة. إن الطلب الذي لاقته الشركة من مجموعة واسعة من المستثمرين دليل راسخ على ثقة مساهمينا الجدد في استراتيجيتنا وإمكانات نمونا. نحن نعتزم المضي قدمًا في بناء إنجازات تضاف إلى السجل القوي لإنفستكورب وتزويد جميع المساهمين بفرص استثمارية لا مثيل لها وعوائد متسقة.”

قام بنك أبوظبي الأول ش.م.ع بدور مستشار الإدراج للشركة (وفقًا لمتطلبات هذا الدور كما هو موضح في المادة33(2)(14) من نظام الطرح كما ورد في نشرة الإصدار الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة) وسوف يواصل دوره لمدة اثني عشر (12) شهرًا من تاريخ الإدراج.

قامت شركة مويلس اند كومباني المملكة المتحدة شركة ذات مسؤولية محدودة فرع مركز دبي المالي العالمي بدور المستشار المالي المستقل لمجموعة إنفستكورب، وهي المساهم البائع.

قام سيتي جروب جلوبال ماركتس المحدودة الإمارات دبي الوطني كابيتال ش.م.خ، وبنك أبوظبي الأول ش.م.ع، وجولدمان ساكس انترناشيونال وبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود بدور المنسقين الدوليين المشتركين ومديري سجل مشتركين كما قام بنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع، وبنك أبوظبي الأول ش.م.ع. بدور بنوك تلقي الاكتتاب الرئيسيين المشتركين، وبنك المارية المحلي وبنك المشرق ش.م.ع. بدور نوك تلقي الاكتتاب.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.