قمة التجزئة 2024 تكشف عن أجندتها الغنية بالمواضيع المحورية وفرص التواصل الحصرية ونخبة من المتحدثين المُلهمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 27 نوفمبر 2023: تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وبالشراكة مع غرف دبي، تنطلق الدورة الرابعة من قمة التجزئة يومي 23 و24 أبريل 2024 في منتجع أتلانتس ذا رويال. وتقدم الفعالية، التي أصبحت من أبرز ملتقيات قادة قطاع التجزئة العالمي، مجموعة فريدة من الرؤى والتحليلات الدقيقة حول مستقبل قطاع التجزئة ودينامياته المتغيرة.

واحتفالاً بعامها الرابع، تقدم قمة التجزئة برنامج أعمال غامر هو الأكبر والأفضل في تاريخها، حيث سيكون الحضور على موعد مع أكثر من 35 جلسة، بمشاركة ما يزيد على 90 ضيفاً من قادة القطاع. وتتمحور أجندة القمة حول ثماني ركائز أساسية تشمل الذكاء الاصطناعي، والتجزئة التقليدية، والبيانات، والتحول الرقمي، والاقتصاد الكلي، وسلاسل التوريد، والاستدامة والأخلاقيات، والمواهب.

وتشمل قائمة المتحدثين المُلهمين المشاركين في الفعالية رامي أبو غزالة، الرئيس التنفيذي لشركة البيك للأنظمة الغذائية؛ وسكوت كاتلر، الرئيس التنفيذي لشركة ستوك إكس؛ وجون هادن، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشايع؛ وماريا هولينز، الرئيس التنفيذي لشركة آن سامرز؛ ومنى قطّان، المؤسسة المشاركة والرئيسة العالمية لعلامة هدى بيوتي؛ ومايكل موراي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فريزر؛ وفاسيليكي بيترو، الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر برستيج؛ وجيمي ساتلر، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أوثينتيك؛ وريجيس شولتز، الرئيس التنفيذي لشركة جي دي سبورتس، وغيرهم من قادة القطاع الذين يسلطون الضوء على قصصهم المُلهمة ضمن برنامج متنوع من الجلسات الحوارية التفاعلية. وتشمل أجندة قمة التجزئة كذلك عرضاً تقديمياً رئيسياً حول التضخم والظروف الجيوسياسية والتجزئة في عام 2024، إلى جانب عدد من الجلسات النقاشية والحوارية التي تغطي مواضيع مختلفة، بما فيها تعزيز قطاع التجزئة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، واغتنام الفرص في الأسواق الناشئة، ورسم ملامح مستقبل قطاع التجزئة، وكسب ولاء العملاء، وتعزيز مزايا التسويق عن طريق مشاهير التواصل الاجتماعي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جاري ثاتشر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لقمة التجزئة: “يسرنا إقامة قمة التجزئة بدورتها المرتقبة، والتي توفر ملتقىً استثنائياً يجمع ألمع العقول المتخصصة لرسم ملامح مستقبل قطاع التجزئة العالمي. كما تقدم الفعالية منصة رائدة للحوارات التعاونية المُلهمة، التي تتطرق هذا العام إلى مجموعة من المواضيع المحورية، بدءاً من الذكاء الاصطناعي ووصولاً إلى سلاسل التوريد والاستدامة والأخلاقيات. وسنعمل على تبادل الرؤى القيّمة لنرسم ملامح مستقبل قطاع التجزئة يداً بيد مع جميع الجهات المعنية”.


وقال سعادة محمد علي راشد لوتاه: “اليوم، تظل دبي، محوراً استراتيجياً عالمياً لنمو تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، التي تلعب دورا رئيسيا في استقطاب الأعمال التجارية إلى دبي والترويج لها كوجهة عالمية مفضلة لتجار التجزئة خاصة أن دبي تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعلها القلب النابض لتجارة التجزئة في العالم. وبفضل أجندتها الشاملة والاستثنائية، فإن ‘قمة التجزئة’ تمثل منصة استراتيجية تجمع الأطراف المعنية لرسم ملامح مستقبل مستدام لقطاع التجزئة.”

وأضاف سعادته: “وانطلاقاً من دورنا في غرف دبي كمحرك رئيسي لمسيرة التقدم الاقتصادي في إمارة دبي، فإن دعمنا ‘لقمة التجزئة’ يؤكد التزامنا بتمكين مجتمع الأعمال المحلي، وحرصنا على تعزيز العلاقات الدولية، وحفز التقدم على صعيد الاقتصاد الرقمي، وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للأعمال والتجارة”.

ومن المتوقع أن تستقطب قمة التجزئة المرتقبة مشاركة ما يزيد عن 900 من خبراء التجزئة البارزين، وأكثر من 90 متحدثاً متخصصاً عالمياً، فضلاً عن 90% متحدثاً من القادة التنفيذيين. كما يتسنى للحضور المشاركة في باقة من التجارب المُلهمة، بما فيها الجلسات المخصصة وحفلات التعارف والتواصل والنقاشات الهادفة. وتضم أبرز الأنشطة على أجندة القمة أيضاً فعالية السوق لعام 2024، إضافة إلى الفعاليات الجديدة التي تشمل المرأة في قطاع التجزئة، واجتماعات الطاولة المستديرة التفاعلية.

ويحظى جميع حضور القمة أيضاً بفرصة عقد اجتماعاتهم ضمن حجرات خاصة مصممة لتعزيز الإبداع وتسهيل لقاءات الأعمال، ويمكن حجز هذه الحجرات بكل سهولة من خلال تطبيق مريح وخاص للتواصل يرتقي بتجربة الحضور. وتوفر القمة أيضاً تجربة ضيافة من فئة خمس نجوم، فضلاً عن خصومات حصرية على حجوزات الرحلات والفنادق الخاصة بطيران الإمارات.

ويمكن للراغبين اليوم التسجيل لحضور قمة التجزئة 2024 عن طريق الموقع الإلكتروني: www.theretailsummit.com.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.