“الخمسة الكبار” ومعرض المنتجات الصينية أبرز فعاليات مركز دبي التجاري العالمي في ديسمبر 2023 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 نوفمبر 2023: كشف مركز دبي التجاري العالمي اليوم عن أجندة فعالياته لشهر ديسمبر، والتي تساهم في تعزيز مكانته كمركز رائد للمؤتمرات والمعارض عالمية المستوى. وتغطي فعاليات الشهر المقبل مجموعة متنوعة من القطاعات الحيوية، بما في ذلك البناء والتشييد، والأغذية، والرعاية الصحية، والاتصالات الراديوية، وغيرها من القطاعات. 

ويشهد المركز خلال الفترة 13 نوفمبر – 15 ديسمبر تنظيم النسخة السابعة من المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، والذي يتضمن منتدى مخصص لصنّاع القرار من الجهات الحكومية وغيرها من الهيئات ذات العلاقة. ويوفر المؤتمر منصة لمناقشة القضايا الرئيسية التي لها تأثير عالمي على الراديو والاتصالات الراديوية والأقمار الصناعية وغيرها من المجالات المرتبطة. ويُعقد المؤتمر كل 3 إلى 4 سنوات بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات، ويعد حدثاً رفيع المستوى لمراجعة ومناقشة اللوائح التنظيمية والمعاهدات الدولية، حيث تتم دعوة الدول الأعضاء المشاركة للتصويت على أهم الموضوعات المتعلقة بالاتصالات الراديوية على مستوى العالم. 

ويُعد معرض الخمسة الكبار(4 – 7 ديسمبر) من الفعاليات البارزة على الأجندة السنوية لمركز دبي التجاري العالمي، حيث يحتفى المعرض بمسيرة تمتد لـ 43 عاماً، ومن المتوقع أن تشهد نسخة هذا العام حضور أكثر من 68,000 مشارك من أكثر من 150 دولة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 2,200 شركة عارضة. ويوفر هذا الحدث فرصة فريدة للمتخصصين لتأسيس روابط جديدة، وتوسيع شبكات معارفهم الدولية، واكتساب رؤى قيّمة من المبتكرين وروّاد التغيير من حول العالم. ويتضمن المعرض ثمانية فعاليات متخصصة تمثل قطاع البناء والتشييد بمختلف مستوياته، كما يشهد المعرض تنظيم مؤتمرات رفيعة المستوى للمتخصصين في القطاع، بالإضافة إلى جوائز (Big 5 Global Impact) المرموقة. 

ويقام معرض النوافذ والأبواب والواجهات وجلف جلاس، والذي يعد أكبر الفعاليات المتخصصة في هذه الصناعة بالمنطقة بالتزامن مع معرض الخمسة الكبار خلال الفترة (4 – 7 ديسمبر). ويجمع هذا المعرض خبراء هذه الصناعة للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات وإبرام الصفقات التجارية. وستشهد نسخة هذا العام عرض آلاف المنتجات المبتكرة، بالإضافة إلى قطاعات جديدة، وبرنامج تعليمي معتمد للتطوير المهني المستمر بقيادة خبراء من الصناعة، وغيرها الكثير. 

ويعد مؤتمر سلامة الأغذية، والذي تنظمه بلدية دبي خلال الفترة (10 – 13 ديسمبر) منصة عالمية رائدة لتبادل الخبرات والمعرفة والابتكارات، حيث يجتمع خبراء القطاع لمناقشة التحديات التي تؤثر على قطاع الغذاء، وسلامة الأغذية، وسلاسل التوريد والإمداد، وجهود التعاون العالمي. وستركز نسخة هذا العام من المؤتمر على “أثر التغير المناخي على سلامة الغذاء”، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين والمؤسسات البحثية والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية البارزة، والذين سيحضرون سلسلة من الجلسات النقاشية حول كيفية اتخاذ الإجراءات المستقبلية. 

وتحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، يعود معرض الشرق الأوسط للمنتجات الطبيعية والعضوية إلى دبي خلال الفترة (12 – 14 ديسمبر) متضمناً أجندة حافلة تشمل خمس فئات رئيسية وهي: الأغذية والمشروبات، ومستحضرات التجميل، والصحة والعافية، والزراعة والبيئة، والحياة المستدامة. كما تتضمن أجندة المعرض لهذا العام عروض الطهي المباشرة في مطبخ الطهي العضوي، وجلسات التجميل في جناح مستحضرات التجميل العضوية، بالإضافة إلى جناح الشاي والقهوة العربية، ومعرض ومؤتمر الطب التقليدي والتكميلي والبديل. 

يسعى معرض عرب بلاست، والذي يقام مرة كل عامين، إلى التأكيد على أهمية الاقتصاد الدائري ضمن قطاع صناعات البلاستيك والبتروكيماويات والتعبئة والتغليف والمطاط، وتستضيف الدورة السادسة عشر من المعرض (13-15 ديسمبر) سلسلة من النقاشات بين المختصين للتباحث في كيفية تعميق مساهمة هذا القطاع في إنشاء بيئة أكثر استدامة. وتغطي الشركات العارضة مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك المواد البلاستيكية والكيميائية، وآلات تغليف البلاستيك، والتكنولوجيا والتجهيزات والخدمات، وكذلك المنتجات شبه الجاهزة والقطع الفنية والبلاستيك المقوى. وسيتمكن الزوّار من لقاء الموردين الإقليميين والعالميين، والاطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات والتطورات، إلى جانب التواصل مع الجهات المؤثرة وصنّاع القرار والمتخصصين في القطاع. 

وتنطلق الدورة الرابعة والعشرون من​     ​الملتقى العالمي للطب الجنسي خلال الفترة (15-17 ديسمبر)، والذي يعد من أهم الفعاليات للمختصين في هذا القطاع الطبي حول العالم. ويأتي الملتقى بتنظيم من الجمعية الدولية للصحة الجنسية وجمعية الشرق الأوسط للصحة الجنسية، وهو يعقد بالتعاون مع جمعية الإمارات لأمراض وجراحة المسالك البولية. وسيسلّط الملتقى الضوء على الدور الذي يلعبه الابتكار والتعليم في توفير نهج شامل للصحة الجنسية من خلال الجمع بين العلوم المتطورة والدراسات السريرية، وتشمل أجندة الفعالية على كلمات رئيسية وورش العمل وحلقات نقاش على مدى ثلاثة أيام، وهي تهدف إلى تعزيز الابتكار والتعاون حول أحدث الأبحاث العلمية. 

ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي مجدداً معرض المنتجات الصينية (19-21 ديسمبر)، والذي يعد الفعالية الأبرز على مستوى المنطقة في مجال المنتجات الصينية. وستشهد نسخة هذا العام زيادة مساحة المعرض إلى رقم قياسي يبلغ 70,000 متر مربع، وسيتم عرض أكثر من 100,000 منتج من أكثر من 3,000 مورد معتمد. ويوفر المعرض فرصة رئيسية للمستوردين وتجار الجملة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتواصل المباشر مع الشركات الصينية المُصنِعة، والتي تعرض مواد البناء والمنسوجات والملابس والأدوات المنزلية والهدايا والإلكترونيات الاستهلاكية والأثاث والأجهزة المنزلية والآلات وقطع غيار السيارات. 

ويختتم ​​المعرض الآسيوي للأمومة والطفولة، والذي ينعقد خلال الفترة (19-21 ديسمبر)، أجندة فعاليات شهر ديسمبر، وينطلق المعرض مانحاً العارضين والزوّار الفرصة لاكتشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات. ويغطي المعرض مجموعة واسعة من المنتجات تشمل الأم والطفل، والحمل، وأغذية الأطفال والرضّع، والألعاب، وعربات الأطفال والأثاث، وملابس الأطفال، وأحذية واكسسوارات الأطفال. 

ويلتزم مركز دبي التجاري العالمي بمنح الزوّار والمشاركين تجارب وفرص تواصل استثنائية. وسيشهد ديسمبر أجندة حافلة بالفعاليات المتنوّعة، مختتماً 12 شهراً من الفعاليات التجارية والاستهلاكية رفيعة المستوى، والتي استقبلت الزوّار وصنّاع القرار المحليين والإقليميين والعالميين في مركز دبي التجاري العالمي ودبي. لمزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات، يرجى زيارة www.dwtc.com/ar/events 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.