النظرة الأولى على التصميم الداخلي والخارجي لمشروع “إس إل إس ريزيدنسز” السكني في نخلة جميرا

ديسمبر 2023، دبي، الإمارات العربية المتحدة: تعاقدت “رؤيا للتطوير العقاري”، شركة تطوير المشاريع العقارية الفاخرة، مع اثنتين من أفضل شركات التصميم للعمل على مشروع “إس إل إس ريزيدنسز” فائق الفخامة في نخلة جميرا. وتعتزم فرق التصميم الداخلي والخارجي إضفاء لمسة مبتكرة على الشقق السكنية الفاخرة لمواكبة التصاميم المتفردة التي تتبناها العلامة التجارية “إس إل إس”.

تولّت “لاكاسا”، وهي شركة الاستشارات المعمارية والهندسية الدولية ومقرها دبي، تصميم هيكل المبنى المستوحى من أمواج البحر المتلاطمة على شاطئ “إس إل إس ريزيدنسز”، الذي يُعد باكورة مشاريع شركة “رؤيا للتطوير العقاري”. ويعمل التصميم المموّج لواجهة المشروع على تجسيد طاقة البحر، إلى جانب تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المساحات السكنية الخارجية والأماكن المظللة وتوفير أجواءٍ من الخصوصية. 

يتمتع فريق العمل لدى شركة “لاكاسا” بالخبرة العريقة والملَكات الإبداعية، التي تمكّنهم من اختيار وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتقديم تصميم غير تقليدي يعكس فخامة المشروع السكني الرائد. وقد قرر فريق العمل اتباع نهج ثنائي المسار خلال مرحلة التخطيط الأولي للمبنى، وبادر إلى تصميم الواجهة بأسلوب يحقق أفضل استفادة ممكنة من مساحات الشقق السكنية. وقد تبنت الشركة المعمارية خطة تصميمية تضمن تمتع المشروع السكني بمظهر مميّز للغاية من جميع الزوايا بما يتماشى مع الموقع الخلاب لمشروع “إس إل إس ريزيدنسز” في نخلة جميرا.

يركّز التصميم المعماري للمشروع على تنظيم المساحات السكنية بأسلوب يمنح الأولوية لتوفير أجواءٍ معيشية مفعمة بالراحة. ويلبي التصميم المتفرّد شتى المتطلبات السكنية ويأخذ في الحسبان أيضاً خلق بيئة تواكب تطلعات المجتمع السكني. ومن بين أبرز المزايا المعمارية في المشروع السكني نادي “ذا سوشيال هاوس” الحصري و المقتصر على السكان فقط والذي يمتد على مساحة 1000 متر لتزويد السكان ببيئة مثالية للمعيشة والترفيه. وقد اعتمد فريق التصميم على الألوان الدافئة والروابط الوثيقة بين المساحات لتوفير أجواءٍ تعزّز  روح التآلف و الراحة. كذلك، تضم قائمة المزايا الأخرى للمشروع السكني الفاخر طاولة الشيف، وقاعة السيجار، وقاعة العرض السينمائي ومنطقة تضم أحدث الألعاب الترفيهية. 

وقد أولى فريق العمل اهتماماً كبيراً بأدق التفاصيل لتقديم تصميم معماري مبتكر وجذاب يتناسب مع مكانة مشروع “إس إل إس ريزيدنسز” في نخلة جميرا. ويتيح التخطيط الفعّال للمشروع إمكانية تنظيم وترتيب مختلف الغرف والمساحات داخل الشقق السكنية لضمان تحقيق التناغم المنشود بين الجانبين العملي والجمالي، حيث راعى الفريق عدة عوامل مثل الضوء الطبيعي، والتهوية، والخصوصية وسهولة الوصول أثناء تخطيط المشروع لإنشاء تحفة معمارية خلابة. وسلّطت عملية التخطيط الضوء على كافة أوجه المشروع لتعظيم الاستفادة من المساحات المتاحة والارتقاء بالتجربة المعيشية للسكان من خلال توفير أقصى درجات الرفاهية والفخامة والراحة.

وقد تبنّى “استوديو كارتر”، وهو أحد استوديوهات التصميم الشهيرة عالمياً والمتخصّصة في تجارب الحياة الفاخرة، تصميماً يصوّر مشروع “إس إل إس ريزيدنسز” وكأنه أرض العجائب التي تبهر الحواس. ويعمل التصميم الأخاذ الجريء على إعادة تعريف مفهوم الرفاهية المعاصرة التي تمتزج فيها الفخامة مع اللمسات الجريئة لتكون كل بوصة من مساحة المشروع بمثابة لوحة فنية تتفوق عناصرها على المفاهيم التقليدية، بدءاً من التشطيبات المزخرفة وانتهاءً بالأثاث الفاخر. وتسهم المطابخ المصُممة من قبل أبرز العلامات التجارية، وخزائن الملابس المنفصلة للنساء والرجال، والأجهزة المنزلية التي تحمل علامة ميلي التجارية الفاخرة في الارتقاء بمستويات الفخامة إلى آفاق جديدة. ويتبنى “استوديو كارتر” لغة تصميمية تغمر السكان في أجواء “إس إل إس” الفاخرة مستنداً إلى خبرته العريقة التي اكتسبها من العمل على المشاريع الراقية وشراكاته السابقة مع العلامة التجارية “إس إل إس”. وتمتد الخطوط التصميمية المميّزة إلى منطقة الاستقبال بالمستوى الأرضي والتي تضم أعمالاً نحتيةً جذابة تخلق حالة من الفخامة والإثارة. وتقدّم الأعمال الفنية المميّزة، على غرار مجسّم بطة “إس إل إس” الشهيرة، إضافات جذابة تثري النسيج البصري لهذا المشروع السكني الاستثنائي.

يعتمد مشروع “إس إل إس ريزيدنسز” في نخلة جميرا على التصاميم العصرية المقترنة باللمسات النهائية الفاخرة ذات الطابع التقليدي. وقد نجح فريق التصميم والهندسة المعمارية في دمج جماليات التصميم مع الجانب العملي لتوفير أسلوب حياة متناغم و فائق الفخامة يلبي جميع الاحتياجات السكنية للمشروع الواقع على الهلال الغربي لنخلة جميرا والمقرر افتتاحه عام 2026.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.