شتاء هنغاريا: مهرجانات وتقاليد مميزة

تتمتع هنغاريا بتقليد طويل في درء الشتاء وانتظار الربيع، وهناك العديد من العادات والمعتقدات المرتبطة بهذه المواضيع. واحدة من أهم وأشهر التقاليد، والتي تؤثر أيضًا على تدفقات السياحة الدولية في المنطقة، هي Busójárás في موهاج، والتي ستقام هذا العام في الفترة من 8 إلى 13 فبراير. تلعب المأكولات الشهية والاحتفالات أيضًا دورًا كبيرًا خلال موسم الكرنفالات حيث تقدم الكثير من المغامرات الرائعة للسياح الذين يزورون جميع أنحاء البلاد.

Busójárás (ممشى Busó)

تعد Busójárás واحدة من أكثر التقاليد إثارة وإثارة وفريدة من نوعها خلال موسم الكرنفال. إنه احتفال شعبي معروف عالميًا ويزوره الناس، وقد نشأ من تقاليد شعب سوكاش في موهاج. ترتبط أصول التقليد محليًا حيث اختبأ السكان السابقون لمنطقة موهاج في المستنقع وهم يرتدون أقنعة وأحدثوا ضجيجًا لطرد المحتل. ويعتقد البعض الآخر أن هذه العادة جلبها السوكاتش من أصل بلقاني عندما استقروا في المنطقة، وهنا تطورت إلى شكلها الحالي.

جوهر Busójárás هو “poklade”، وهو ما يعني التحول. إنه الوقت الذي يُسمح فيه بأشياء كثيرة لا تسمح بها الحياة اليومية. في تقليد بوسو، يجب أن يظل الوجه والهوية مخفيين أثناء الاحتفال، حتى أن بعض الأشخاص يغيرون أقنعتهم للقيام بذلك.

“الحافلة” هي الشخصية الرئيسية في العيد: وحش ذو وجه خشبي يرتدي معطفًا من الفرو مقلوبًا وسروالًا محشوًا بالقش، وربما مع جورب عقدي. يتم ربط الفراء معًا بواسطة سلسلة أو حبل، وأحيانًا بحزام، والإكسسوار الدائم هو هراوة أو مطرقة خشبية. وقد يكون لديهم أيضًا ملحقات أخرى مثل شوكة خشبية، أو حاملة مياه، أو بوق، أو دمية في حوض خشبي، أو يقطينة متصلة بالخصر.

واحدة من الأنشطة الأكثر شعبية هي إضاءة النار المسائية: يتم إشعال نار ضخمة بحجم منزل في منتصف الساحة الرئيسية ليرقص حولها الحافلات والضيوف، بينما تتقطع الموسيقى الصاخبة أحيانًا بصوت المدافع.

حقائق مثيرة للاهتمام حول Busó Walk:

– يوم الأحد الكرنفالي هو اليوم الذي تعبر فيه الحافلات نهر الدانوب عند إقامة العرض، وعند إطلاق نعش الشتاء، وعند بناء أكبر نار.

– الأقنعة، التي أصبحت رمزًا للعطلة، من صنع نحاتي الأقنعة المحترفين والحرفيين الشعبيين، ويمكن التعرف على أسلوبهم في عملهم. يعتقد بعض الناس أن الحافلة الحقيقية تنحت قناعها الخاص.

– الصراخ التقليدي للحافلات أثناء العرض هو “باو باو!”.

– صُنع قرن الباص من الصفصاف الذي تم شقه وتجويفه، وربطه بأغصان في عدة أماكن لمنعه من التفكك، ومن ثم وضعه في الحظيرة، حيث ينتفخ جيداً في الهواء الرطب ويصدر صوتاً جميلاً. كانت حافلة واحدة تحمل البوق، الذي يبلغ طوله في كثير من الأحيان ثلاثة أمتار، وتنفخه حافلة أخرى. في الوقت الحاضر، يتم استخدام أجهزة صنع الصوت التي يتم التعامل معها بسهولة أكبر بشكل عام.

– يرافق الموسيقيون الشعبيون مجموعات الحافلات طوال أيام الكرنفال الستة. عادة ما تكون فرقة الطامبورا المرافقة الأوركسترالية، ولكن في الآونة الأخيرة شارك عازفو القربة أيضًا في العرض.

يولد ممشى موهاج حركة سياحية دولية كبيرة في هنغاريا كل عام، وفقًا لمركز إمداد بيانات السياحة الوطني. وفي العام الماضي، شهدت هاركاني، المشهورة بحماماتها الحرارية ومزارع فيلاني،  أكبر زيادة في عدد ليالي الضيوف الأجانب خلال هذه الفترة. وشهدت هاركاني وفيلاني زيادة قدرها 1.4 ضعفًا وزيادة قدرها أربعة أضعاف تقريبًا على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من الأسبوع السابق. في منطقة بيكس-فيلاني، كان أكبر عدد من الزوار خلال أسبوع بوسوجاراس من الصرب والكروات، وكذلك الألمان والسلوفاك والرومانيين.

مزيد من التقاليد الشعبية لطرد الشتاء والاحتفال بموسم الكرنفال

تمتد فترة الكرنفال في هنغاريا من عيد الغطاس في 6 يناير إلى أربعاء الرماد الذي يقام في 14 فبراير من هذا العام. خلال الكرنفال، حاول الناس درء الشتاء القاسي بعادات مختلفة وفعاليات مذهلة، دعونا نلقي نظرة على أهم تقاليد الكرنفال الهنغاري!

وفقا للخرافة، فإن حرق “كيسباب” وهو دمية مصنوعة يدويا، سوف يخلص الناس من كل العلل. وكانت عادة دفن الشتاء بهذا التقليد تحظى بشعبية كبيرة بين القرويين. وكانت تتألف من أطفال يصنعون الدمى وأدوات إصدار الأصوات، ويسيرون بها إلى الساحة الرئيسية في القرية. حيث ينتهى الموكب عند النار. لقد كتبوا على الأوراق ما يريدون التخلص منه. وإلى أن تحترق النار، يغنون الأغاني الشعبية للترحيب بالربيع.

لعبت حفلات الكرنفال أيضًا دورًا مهمًا جدًا في اختيار الشريك. تقدم الفتيات زهرة صغيرة للصبي الأقرب إلى قلوبهن حتى يتمكن من الظهور في رقصة الكرنفال مع الزهرة المثبتة على قبعته حيث يتفاجأ الطرف الآخر حين يسرق شريكه في الرقص قبعته لتثبيت الزهرة عليها – رمزًا لالتزامهما بعلاقة الصداقة. غالبًا ما كان هذا العرض العام يتبعه اقتراح خطوبة.

ومن المهم أيضًا أن نذكر الكرنفال النسائي في كرنفال الاثنين، وهو حفل رقص شعبي للنساء. في هذا اليوم، يمكن للسيدات غناء الأغاني والاستمتاع بالأنشطة المختلفة.

تخصصات طعام الأعياد

لا يوجد نقص في الأعياد الكبيرة خلال موسم الكرنفال. هذا هو الوقت الذي يتم فيه تقديم حساء اللحم الغني، وجولاش، وجولاش الفاصوليا. من بين الأطباق الرئيسية، تعتبر اللحوم المشوية مثل الدجاج والبط ولحم البقر المشوي أو لحم العجل من أطباق الكرنفال النموذجية. جيلي اللحم وهو في الأساس حساء لحم على شكل جيلي، ويسمى أيضًا “الشتاء الهنغاريكوم”، يحظى بشعبية كبيرة بين الهنغاريين ويستحق بالتأكيد تذوقه أثناء زيارة سوق المواد الغذائية أو مهرجان الذواقة.

أكثر أطباق الكرنفال الكلاسيكية هي الدونات، والتي تتخذ أشكالًا مختلفة من منطقة إلى أخرى. يمكن أن تكون كعكة الكرنفال مالحة أو حلوة ومع أو بدون حشوة. في هنغاريا، ترتبط العديد من الخرافات بالكعك. في زيريمسيغ على سبيل المثال، صنعها الناس للتأكد من أن العواصف لن تطيح بأسطح منازلهم. كان موسم الكرنفال يدور أيضًا حول العثور على شريك: حيث كانت الفتيات يقدمن الكعك للأولاد الذين يعجبون بهم، وكان الأولاد يطلقون على عشاقهم اسم “الكعك”. إذا قام زوجان بكسر كعكة الدونات إلى نصفين معًا، فمن المؤكد تقريبًا أن حفل زفافهما كان قريبًا لأن الشريط الذي يدور حول جانب الدونات كان رمزًا لخاتم الزواج.

تنتهي الفترة الغنية بالأطباق اللذيذة مع يوم الخميس الشره، حيث يجب، وفقًا للتقاليد، تناول جميع الأطعمة الدهنية لضمان عدم إضافة أي مكونات محظورة إلى الطعام أثناء الصوم الكبير. تختلف الآراء حول ما إذا كان يوم الخميس قبل أو بعد أربعاء الرماد. في هنغاريا، يصادف هذا التقليد الذي تم إحياؤه، والذي ينضم إليه المزيد والمزيد من المطاعم كل عام، يوم الخميس الذي يلي أربعاء الرماد.

يمكن للسياح تجربة كل هذه المغامرات الكرنفالية في جميع أنحاء البلاد في الساحات الرئيسية للمدن الكبرى مثل بودابست، أو ديبريسين، أو زيجيد، أو ميسكولك، أو بيكس. تجعل العروض الموسيقية هذه الفترة أكثر متعة لجميع الأجيال. أسواق المواد الغذائية والمطاعم التقليدية تنتظر الزوار بالمأكولات الموسمية الشهية. إذا كنت ترغب في تجربة شيء فريد من نوعه، ابدأ رحلتك وتذوق أجواء الكرنفال في هنغاريا.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.