شراكة بين “بلو آول كابيتال” و”لونيت” للاستثمار في شركات إدارة الاستثمارات الخاصة

8 فبراير 2024 – نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية/أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت “بلو آول كابيتال” (“بلو آول”) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: OWL)، الشركة الرائدة في إدارة الأصول البديلة، وشركة “لونيت” الرائدة عالمياً في إدارة الاستثمارات البديلة ومقرها أبوظبي والتي تدير أصولاً بقيمة 105 مليار دولار أمريكي، اليوم، عن مشروع مشترك يهدف لتوفير رأس المال اللازم لتحقيق النمو في مجموعة مختارة من شركات إدارة الاستثمارات الخاصة متوسطة الحجم.

ويسعى المشروع المشترك للاستحواذ على حصص أقلية في شركات إدارة الاستثمارات الخاصة التي تقل القيمة الإجمالية لأصولها المُدارة والخاضعة للرسوم عن 10 مليارات دولار. وسيُركّز المشروع على الاستثمار في شركات متخصصة في قطاعات محددة، تشمل الشركات التي تتميز باستراتيجيات فريدة، وفريق قيادة خبير وثقافة تنظيمية راسخة، إلى جانب كونها منصة قوية ومستقرة لممارسة الأعمال والمستندة إلى ركائز مُحددة لتعزيز القيمة.

وتضع “لونيت” الاستثمار في الأسواق الخاصة في مُقدمة أولويات الاستراتيجيات الاستثمارية التي تعتمدها عبر مجموعة متنوعة من الأصول، بما فيها الأسهم الخاصة ورأس المال الجريء والائتمان الخاص والأصول الحقيقية والأسهم العامة والائتمان العام. وستتعاون “لونيت” بشكل وثيق مع منصة “جي بي ستراتيجيك كابيتال” التابعة لشركة “بلو آول”، وهي شركة رائدة في الاستثمار في حصص الأقلية ضمن شركات إدارة الاستثمارات الخاصة، لتقديم حلول استثمارية قوية ومتميزة ضمن هذا النوع من الشركات الراغبة بالحصول على دعم لتعزيز رأس المال وعقد شراكات استراتيجية.

وبهذه المناسبة، قال مايكل ريس من شركة “بلو آول”: “سعداء بهذه الشراكة المثمرة مع شركة ‘لونيت’ التي انطلقت من أبوظبي وحققت مكانةً رائدة عالمياً بفضل ما تقدمه من حلول استثمارية فريدة في الأسواق الخاصة، إلى جانب خبرتها الكبيرة بوصفها مستثمراً في شركات إدارة الاستثمارات الخاصة، سواء عن طريق شركاء محدودين أو من خلال حصص أقلية. ونأمل أن يسهم هذا التعاون في إتاحة فرص استثنائية لشركات إدارة الاستثمارات متوسطة الحجم، وأن يعزز في الوقت نفسه من استراتيجيتنا الحالية التي تركّز على الاستثمار في شركات أكبر متخصصة في إدارة الاستثمارات”.

بدوره، قال خليفة السويدي، الشريك الإداري في شركة “لونيت”: “ينسجم مشروعنا المشترك مع ‘بلو آول’ مع أهدافنا المتمثلة في صياغة استراتيجية للاستحواذ على حصص أقلية في شركات إدارة الاستثمارات الخاصة متوسطة الحجم والاستثمار فيها بهدف تمكين عملائنا من المشاركة على نطاق واسع في هذا النوع من الاستثمارات. تعتبر ‘بلو آول’ شركة رائدة في هذا المجال، ونتطلع من خلال هذه الشراكة لإضافة قيمة استراتيجية من خلال منصتنا الاستثمارية متعددة الأصول وشبكاتنا العالمية وخبرتنا الواسعة في القطاع”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.