وزير الاستثمار السعودي: 4 تريليون ريال سعودي الناتج المحلي الإجمالي للمملكة

الرياض، 19 فبراير 2024م: خلال مشاركته في ملتقى السوق المالية السعودية اليوم، سلّط معالي المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار، الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة على صعيد تحقيق أهدافها الاستثمارية في ضوء رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة من 2.6 تريليون إلى أكثر من 4 تريليون ريال سعودي، وتقدّم الاقتصاد السعودي إلى المركز 16 بين دول مجموعة العشرين من حيث قيمة الناتج الإجمالي المحلي. ومن المتوقّع أن ترتفع هذه القيمة خلال السنوات القادمة، بفضل حجم الاستثمارات المتنامية.

وأكد معالي الفالح أن نسبة تكوين رأس المال الثابت ارتفعت من 22% في بداية العقد الجاري إلى 28% من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث من عام 2023م، وذلك تماشياً مع هدف الاستراتيجية الوطنية للاستثمار المتمثل في رفع نسبة تكوين رأس المال الثابت في المملكة إلى 30%.

وأشار معاليه إلى ارتفاع إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 52% منذ إطلاق رؤية السعودية 2030، بالتوازي مع ارتفاع نسبة تدفق الاستثمار الأجنبي من 1% إلى أكثر من 3% من الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي، كجزء من الهدف المتمثل برفع تلك النسبة إلى 4%.

جاء هذا التصريح خلال مشاركة معالي الفالح في جلسة حوارية ضمن فعاليات الملتقى إلى جانب معالي الأستاذ فيصل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط، ومعالي الأستاذ محمد التويجري، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.