إطلاق “رويا” أول مصرف إسلامي رقمي محلي بالدولة

عجمان، الإمارات العربية المتحدة  29 فبراير 2024 أعلن اليوم مصرف رويا المحلي الإسلامي، عن خططه الرامية إلى إطلاق خدماته في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة، معلنًا بذلك عن حقبة جديدة من الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية، الحديثة والمتطوّرة. حيث سيتم افتتاح أول فروعه والذي سيكون بمثابة مركز مصرفي يقدم خدمات مجتمعية، ومقرّه الرئيسي في منطقة المرسى في إمارة عجمان.

ويهدف رويا، المرخص من المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الدمج بشكل احترافي وسلس بين التكنولوجيا المتطوّرة والمبادئ الأساسية للتمويل الإسلامي، بما يلبّي متطلبات الأفراد والشركات على حدّ سواء. كما يسعى إلى تقديم تجربة مصرفية رقمية سلسة، صُممت لتوفر أعلى مستويات الأمان والحداثة.

وتستمر صناعة التمويل الإسلامي في النمو بشكل ملحوظ في جميع أنحاء العالم، حيث تجاوزت 16.5 تريليون درهم في عام 2022، ومن المتوقع أن تنمو إلى 24.5 تريليون درهم بحلول عام 2027 (المصدر: تقرير تطوير التمويل الإسلامي 2023، ICD-LSEG ). وتعدّ دولة الإمارات العربية المتحدة رابع أكبر سوق للتمويل الإسلامي في العالم، حيث تمثل الأصول المصرفية الإسلامية 23% من إجمالي الأصول المصرفية في الدولة (المصدر: المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة).

وفي عام 2023، أصدرت الهيئة العليا الشرعية إرشادات لتحقيق الاستدامة في المؤسسات المالية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتزامن هذا مع الاتجاه المتزايد نحو أنماط الحياة الاستهلاكية المُعتمدة على القيم والمبادئ الأصيلة، ما أدى إلى زيادة  كبيرة في التوجه نحو المنتجات المصرفية الإسلامية. وقد وجد تقرير حديث لشركة ديلويت أن 71% من المستهلكين قالوا إنهم من الأرجح أن يختاروا مصرفًا يتميّز بتأثيره المجتمعي الإيجابي.

وعلى مرّ الأجيال، كان وما زال يبحث المستهلكون بشكلٍ دائم عن العلامات التجارية التي تلبّي متطلبات حياتهم اليومية التي تمضي بوتيرة متسارعة، ويتطلعون إلى الشراكة مع المصارف التي يمكن الوصول إليها بسهولة من أي مكان في العالم، والتي تناسب أنماط حياتهم وتتوافق مع قيمهم وتطلعاتهم.

وبهذه المناسبة قال   سعادة ناصر محمد المر الزعابي، رئيس مجلس إدارة رويا: “نحن سعداء ومتحمسون للغاية لإطلاق رويا في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة”. وأضاف: “إن اختيار إمارة عجمان كمقرّ رئيسي لنا، ومنطلقًا لنقدم خدماتنا في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، يعكس التزامنا الراسخ بدعم مجتمعاتنا المحلية النابضة بالحياة والمتطورة باستمرار. كما يُجسد رويا قيمنا التي تركز على الاستثمار الذي يعتمد على القيم والأخلاق والمسؤولية المجتمعية، ونحن على ثقة من أن رويا سيترك تأثيرًا إيجابيًا ملموسا على المشهد المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ومن خلال تقديم نهج رائد في مجال الخدمات المصرفية، يسعى رويا إلى تطوير تجربة مصرفية رقمية حديثة ترتكز على قيمنا الأساسية المتمثلة في الازدهار والنزاهة والشراكة والانتماء المجتمعي. إن هدفنا واضح ويتمثل في تمكين الأفراد والشركات والمجتمعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم الحياتية.

 من جهته، قال سعادة مروان عبيد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة رويا: “إن رويا ليست مجرد مصرف آخر موجود في السوق، بل هو نمط جديد من المصارف المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تلبي الطلب المتزايد على الخدمات والحلول المصرفية التي تعكس المبادئ و القيم الأصيلة لمجتمع الإمارات، وخاصة بين المتعاملين الشباب. وسنقدم خدماتنا بمنتهى الكفاءة والسلاسة من خلال تطبيقنا سهل الاستخدام، وفروعنا التي ستكون بمثابة مراكز تثقيفية وتعاونية تقدم خدمات شاملة لمجتمعاتنا المحلية وتعزّز محو الأمية المالية”.

ستكون فروع رويا بمثابة مراكز تقدم خدمات مجتمعية شاملة، بما يساهم في إعادة تعريف التجربة المصرفية التقليدية، من خلال الدمج بين الحلول المصرفية المبتكرة والمشاركة المجتمعية. فقد تم تصميم هذه الفروع لتكون بمثابة منتديات مفتوحة، تعمل على تشجيع التفاعل والتواصل بين المتعاملين وأفراد المجتمع وموظفي المصرف. ويرأس كل فرع مدير مجتمعي متخصّص، يتمثّل دوره الأساسي في تسهيل التواصل والمشاركة المجتمعية لرويا مع جميع قطاعات المجتمع المحلي.

المزايا الرئيسية لـ “رويا”

  •  خدمات مصرفية رقمية سلسة: يوفر رويا تجربة مصرفية سلسة وآمنة عبر تطبيق متطوّر وحديث.
  •  متوافق مع القيم الأصيلة ومبادئ الشريعة الإسلامية: نلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية، ونتبنى التقنيات والحلول المبتكرة.
  •  التركيز على المجتمع: تعمل فروعنا كمراكز تقدم الخدمات المجتمعية والتثقيفية والتعاونية.
  •  الشمولية: نعمل في رويا على تمكين الأفراد والعائلات ورجال الأعمال والشركات الصغيرة.
  •  الثقافة المالية: نعزّز المعرفة المالية والفهم داخل المجتمعات.
  •  توفير الدعم للجميع: مع حسابات مجانية مدى الحياة للأفراد والعائلات، فإنّنا نعزز مفهوم الشمول المالي في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال نهجه المبتكر والتزامه بتقديم الخدمات المصرفية الإسلامية المتوافقة مع مبادئ وقيم مجتمعنا، والمشاركة المجتمعية، يطمح رويا إلى أن يصبح لاعبًا جديدًا ومبتكرًا يترك أثرًا إيجابيًا في القطاع المالي الذي يتطوّر بوتيرة متسارعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.