طيران أكاسا الهندية، تدشن عملياتها في مطار حمد الدولي بالدوحة

الدوحة، 31 مارس 2024:- دشنت شركة طيران أكاسا، وهي شركة الطيران الأسرع نمواً في الهند، عملياتها في مطار حمد الدولي بالدوحة، والتي ستقوم خلالها بتسيير أربع رحلات مباشرة أسبوعياً تربط بين الدوحة ومومباي. وقد غادرت رحلتها الافتتاحيةفي 28 مارس 2024 مطار تشاتراباتي شيفاجي مهراج الدولي في مومباي في الساعة 17:45 بتوقيت الهند لتهبط في مطار حمد الدولي في الساعة 19:40 بتوقيت المنطقة الزمنية الأطلنطية.

ووفقاً لاستراتيجية قطر الوطنية للسياحة 2030، تهدف قطر إلى استقطاب 6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن يعزز هذا المسار الجديد، الذي تم إطلاقه استجابة للطلب المتنامي على السفر الجوي بين الهند ودولة قطر، الربط الجوي وكذلك أحجام الشحن الجوي ومعدلات التبادل التجاري والسياحة بين البلدين.

وقد حظيت الرحلة الافتتاحية باستقبال كبير في مطار حمد الدولي بحضور سعادة السيد فيبول، السفير الهندي لدى دولة قطر، سعادة السيد محمد بن حسن جابر الجابر، السفير القطري لدي جمهورية الهند، إلى جانب مجموعة من كبار الشخصيات وبوجود مسؤولي شركة طيران “أكاسا” ومسؤولي مطار حمد الدولي، وذلك احتفالاً بوصول الرحلة الأولى على هذا المسار. 

وقالت السيدة نيلو خاطري، الشريك المؤسس ونائب الرئيس الأول الدولي لشركة طيران “أكاسا”: “إن بدء عملياتنا التشغيلية في الدوحة يمثل لحظة تاريخية في مسيرة أكاسا حيث ندخل من خلالها مرحلة جديدة من التوسع العالمي. إن إطلاق رحلات جوية مباشرة تربط الدوحة ومومباي سوف يوفر زخماً للطلب المتزايد على السفر الجوي بين الهند وقطر. كما سيدعم قدرات الشحن الجوي ونمو التجارة الثنائية بين البلدين. ولأنها تستند إلى أساس متين يلبي أعلى معايير السلامة والموثوقية في صناعة الطيران العالمي وتحرص على تقديم مستويات خدمة لا مثيل لها من التميز، فإننا نأمل أن نصبح شركة الطيران المفضلة على هذا المسار الحيوي.” 

وأضافت السيدة خاطري: “نحن ممتنون لمطار حمد الدولي على دعمه لنا في إطلاق هذه الرحلة”.

وقال برافين آير، الشريك المؤسس والرئيس التجاري لشركة طيران “أكاسا “: “يسعدنا أن نجلب تجربة طيران أكاسا إلى الدوحة التي هي مدينة غنية بنسيج ثقافي متعدد وبمعالم سياحية رائعة. ولأننا نولي أهمية كبيرة لتحقيق التميز في الخدمة، فإن طيران أكاسا تعتبر نفسها في مهمة لإعادة تعريف مفهوم السفر الجوي عبر فئتها وعروضها الملائمة للعملاء مثل خدمات مقهى أكاسا على متن الرحلات ومنافذ يو أس بي وتجربة المقصورة المريحة، والتي تأتي جميعها مدعومة بالخدمة المتميزة التي يقدمها أفراد طواقم الضيافة سواء على متن الطائرة أو الفرق على الأرض. ونحن واثقون بأن المسافري عبر هذا المسار سوف يستمتعون بعروضنا المتميزة حق قدرها ويحظون بتجربة لا تُنسى على متن طائراتنا.”

وفي تعليقها على هذه المناسبة، قالت سوجاتا سوري، النائب الأول للرئيس للشؤون المالية والمشتريات بمطار حمد الدولي: “يسعدنا أن نرحب بشركة طيران أكاسا وهي تطلق أولى رحلاتها الدولية إلى الدوحة. إن تدشين الشركة لهذا المسار يعكس مدى قوة الشراكة التي تجمع بين بلدينا ويؤكد جاذبية قطاع الطيران في دولة قطر، حيث أصبح مطار حمد الدولي محوراً رئيسياً للطيران في المنطقة. ونظراً للإمكانات الهائلة التي تتمتع بها السوق الهندية، فإن دخول طيران أكاسا للقطاع لا يلبي الطلب الحالي فحسب، ولكنه يعزز أيضاً خيارات المسافرين. كما تبشر الرحلة الجديدة التي يربط بين الدوحة ومومباي بتحقيق فوائد جمة، حيث يجتذب الجالية الهندية في الدولة والمسافرين القادمين من الهند لزيارة قطر. ونحن ملتزمون التزاماً تاماً بجعل هذا الإطلاق لعملياتنا سلساً وتقديم تجربة سفر رائعة واستثنائية لمسافري طيران أكاسا”.

الالتزام بالتميز في الخدمة

إن التميز في الخدمة متجذر بعمق في ثقافة طيران أكاسا، إذ تسعى شركة الطيران جاهدة لتقديم تجربة طيران مميزة وفعالة لمسافريها. منذ إنشائها، وضعت شركة طيران أكاسا معايير جديدة لعالم الطيران في الهند من خلال عروض متعددة من الخدمات المبتكرة والصديقة للعملاء. وبينما تعمل على توسيع نطاق حضورها، تواصل شركة الطيران تركيزها على تقديم تجربة رائدة في مجال الطيران للعملاء. تشمل بعض عروض أكاسا المميزة مقهى أكاسا، خدمة تناول الطعام عالية الجودة على متن الطائرة، والتي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات المتعددة والوجبات اللذيذة والصحية، بما في ذلك بما في ذلك خيارات فريدة من نوعها لتجربة طهو فاخرة وممتعة في السماء. ويتمتع مسافرو أكاسا على متن الطائرة، براحة لا مثيل لها في المقصورة بوجود وسائد مقاعد ناعمة ومساحة للساقين واسعة، إلى جانب بيئة ودية ومريحة تم إنشاؤها من خلال طاقم المقصورة. كما أن غالبية الطائرات مجهزة بمنافذ USB لشحن الأجهزة طوال فترة الرحلة. بيئة المقصورة الجديدة المدعومة بـ SkyLights المميزة تجعل من الطيران تجربة مريحة وسعيدة.

لقد أصبحت طيران أكاسا بفضل خدماتها المفعمة بالود وعملياتها التشغيلية عالية الموثوقية هي شركة الطيران المفضلة لدى ملايين المسافرين في الهند خلال فترة قصيرة لم تتجاوز 19 شهراً منذ بدء عملياتها. ويمثل إطلاق عمليات الشركة إلى الدوحة المرحلة التالية من مسيرة نمو الشركة التي تستهدف إرساء معايير جديدة في فئة تجربتها وتقديمها إلى العالم بأسعار في متناول الجميع. 

ومنذ إطلاقها في أغسطس 2022، قدمت شركة طيران أكاسا خدماتها لأكثر من 7.75 مليون مسافر، حيث تُسيِّر رحلاتها إلى 21 مدينة هي مومباي وأحمد آباد وبنجالور وتشيناي وكوتشي ودلهي وجواهاتي وأجارتالا وبيون ولكناو وجوا وحيدر أباد وفاراناسي وباجدوجرا وبوبانسوار وكلكاتا وبورت بلير وأيوديا وجواليور وسريناجار والدوحة في قطر.

وقد أصبح مطار حمد الدولي محوراً رئيسياً في قطاع الطيران العالمي، وهو يلتزم بالتوسع الدائم وتعزيز شبكة وجهاته. ويحظى مطار حمد الدولي بمكانة رائدة باعتباره مطاراً رئيسياً في المنطقة والعالم.

ويسعى مطار حمد الدولي إلى ترسيخ مكانته العالمية عبر تعزيز شراكاته. ولذلك يعمل حالياً على إضافة عدة وجهات جديدة لا تزال قيد التطوير. ولا تعتبر مسيرة نمو مطار حمد الدولي دليلاً على طموحه فحسب، ولكنها تتماشى أيضاً مع استراتيجية قطر السياحية، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز مسيرة النمو والتنويع الاقتصادي في دولة قطر.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.