“آي إي سي تيليكوم” تستعرض دور الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الاصطناعية بتعزيز عمليات الإغاثة في معرض ومؤتمر دبي الدولي التاسع عشر للإغاثة والتطوير (ديهاد) 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 أبريل 2024 – أعلنت آي إي سي تيليكوم، الشركة العالمية الرائدة في حلول الاتصالات السلكية واللاسلكية، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير(ديهاد) 2024 والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي. يشكل المعرض منصة مهمة لمناقشة الاستجابات الإنسانية المستدامة للتحديات العالمية الراهنة.

في عام 2023، أدت الكوارث الطبيعية إلى خسائر عالمية هائلة بلغت 250 مليار دولار أمريكي، مما سلط الضوء على الحاجة الملحة إلى إيجاد حلول اتصالات قوية وسريعة الاستجابة. ومع تصاعد التوترات الجيوسياسية، تزايدت أهمية الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الصناعية (ساتكوم) لتسهيل عمليات الإغاثة، خاصة لما تتميز به هذه التقنيات من تعزيز الكفاءة التشغيلية، وضمان السلامة، وتوسيع نطاق الخدمات الإنسانية، وخاصة في المناطق المعزولة والمتأثرة بالنزاعات.

تساهم أنظمة “ساتكوم” بتعزيز تنسيق وفعالية المهام الإنسانية، مما يساهم بشكل مباشر في زيادة الكفاءة التشغيلية وتحسين التكاليف. تُعتبر هذه الكفاءة عنصراً حاسماً لمتابعة الموارد وتنسيقها بسرعة وفعالية، خاصة وأن كل دقيقة كفيلة بإنقاذ الأرواح. بالإضافة إلى ذلك، تلعب الأقمار الصناعية دوراً محورياً لضمان سلامة العاملين في مجالات الإغاثة الإنسانية من خلال توفير خطوط اتصال موثوقة، ضرورية للاستجابة لحالات الطوارئ والعمليات الروتينية على حد سواء.

علاوة على ذلك، توسع تكنولوجيا الأقمار الصناعية من نطاق الخدمات الإنسانية مما يمكّنها من الوصول إلى المناطق النائية. يضمن هذا التوسع إمكانية تقديم الدعم والمساعدات إلى السكان المتضررين، والذين قد يتعذر الوصول إليهم بسبب الحواجز الجغرافية أو الأضرار اللاحقة بالبنية التحتية في مواقعهم.

تعليقاً على أهمية الاتصالات الآمنة عبر الأقمار الاصطناعية لتعزيز عمليات الإغاثة الإنسانية، قال نبيل بن سوسيه، المدير التجاري لمجموعة “آي إي سي تيليكوم”: “يشهد  العالم زيادة في حالات الطوارئ العالمية مما يجعل الطلب على أدوات وحلول اتصال قوية وفعالة أكثر أهمية من أي وقت مضى. في “آي إي سي تيليكوم”، نلتزم بتزويد البعثات الإنسانية بأحدث حلول الاتصالات السلكية واللاسلكية التي تعزز القدرات التشغيلية وتضمن السلامة وتوسع نطاق الوصول لإنقاذ المزيد من الأرواح.”

في معرض ومؤتمر “ديهاد” 2024، ستتاح للحضور فرصة استكشاف أحدث الابتكارات من الثريا، شركة خدمات متنقلة عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة ياه سات في جناح “آي إي سي تيليكوم”، مما يؤكد التزام الشركة المستمر بتعزيز جهود المساعدات الإنسانية على مستوى العالم.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.