أفضل ثلاثة أعمال تم عرضها خلال شهر رمضان وفقاً لنتائج استبيان تم إجراؤه مؤخراً

من المعروف أن نسبة مشاهدة التلفزيون في الشرق الأوسط ترتفع بصورة مذهلة خلال شهر رمضان المبارك. لهذا، تستخدم دور الإنتاج والاستوديوهات ومنصات البث هذه الفرصة لتسليط الضوء على المحتوى الأكثر إثارة لاهتمام المشاهدين. وفقاً لاستبيان أجرته منصة Global South Research، نال مسلسل “الحشاشين” على يانغو بلاي، وبرنامج “رامز جاب من الآخر”، ومسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” على شاهد أكبر اهتمام ومشاهدة خلال شهر رمضان المبارك 2024، حيث أسرت هذه المسلسلات الثلاثة اهتمام المشاهدين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
تم إجراء الاستبيان عبر الإنترنت في أبريل 2024، وشمل عينة من 1,000 مشارك من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عاماً من مستخدمي الإنترنت المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.،كما تم التأكد من تقسيم المشاركين بالتساوي بين البلدين.
في الإمارات، أظهر الاستبيان أن 25% من المشاركين شاهدوا “رامز جاب من الآخر” على منصة شاهد وقناة mbc، وشاهد 24% منهم مسلسل “الحشاشين” على يانغو بلاي، بينما شاهد 15% مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”. وفي المملكة العربية السعودية، شاهد 39% من المشاركين في الاستبيان مسلسل “رامز جاب من الآخر”، وشاهد 25% مسلسل “الحشاشين”، بينما شاهد 33% مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”. وقد حظي مسلسل “الحشاشين” بنسبة مشاهدة ثابتة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مما يعكس جاذبيته الواسعة بين فئات الجماهير المتنوعة.
في دولة الإمارات العربية المتحدة، قام المشاهدون الأصغر سناً بمشاهدة برنامج “رامز جاب من الآخر” ومسلسل “الحشاشين”، وقد برز مسلسل “الحشاشين” كأفضل خيار بين الفئة العمرية ما بين 25 إلى 34 عاماً حيث تمتع المسلسل بمستوى وعي ملحوظ بنسبة 39% وبنسبة مشاهدة وصلت إلى 28 %. واحتل مسلسل “رامز جاب من الآخر” المركز الثاني بنسبة وعي تصل إلى 35 % ونسبة مشاهدة تصل إلى 26 %.
حصل برنامج “رامز جاب من الآخر” (28 بالمئة) ومسلسل “الحشاشين” (22 %) على تصنيف أكثر الأعمال مشاهدة في شهر رمضان. نال مسلسل “الحشاشين” المركز الأول على قائمة المسلسلات التي تم تداول الحديث عنها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث أفاد المشاركون أن العرض الأول للمسلسل حظي بأكبر قدر من الاهتمام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما حصل “رامز جاب من الآخر” على هذا المركز بين المشاركين في المملكة العربية السعودية. في النهاية، حصدا على مرتبة أكثر المسلسلات التي تمت مناقشتها بعد عرضها الأول خلال شهر رمضان.

بشكل عام، حظي مسلسل “الحشاشين” على يانغو بلاي وبرنامج “رامز جاب من الآخر” ومسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” على منصة شاهد وقناة mbc بوعي واسع النطاق بين جمهور المشاهدين وتمتّعت الأعمال الثلاثة بنسب مشاهدة قوية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية خلال أحد أكثر فترات المشاهدة تنافسية هذا العام.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.