رومان شيمانسكي من “يانغو بلاي” في منتدى الإعلام العربي:”نهدف إلى النمو وليس المنافسة”

دبى، الإمارات العربية المتحدة، 30 مايو 2024 – أثبت يانغو بلاي، أوّل سوبر آب ترفيهي مدعوم بالذكاء الاصطناعي يجمع بين عرض الأفلام والمسلسلات والأغاني، مع تجربة الألعاب المصغرة، و “ياسمينة”، المساعدة الصوتية الذكية الناطقة باللغتين العربية والإنجليزية التي تحاكي الطبيعة البشرية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، التزامه بالنمو والتعاون للارتقاء بصناعة الترفيه وذلك خلال حلقة نقاش تم عقدها على هامش فعاليات منتدى الإعلام العربي 2024. هذا العام، استقطب المنتدى، والذي تم عقده في إطار قمة الإعلام العربي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أكثر من 4,000 خبير متخصص لمناقشة آخر التطورات والابتكارات في مجال الإعلام.

في المنتدى، وشارك رومان شيمانسكي، مدير أعمال يانغو بلاي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في حلقة نقاش تحت عنوان “البث ومستقبل الترفيه”، إلى جانب أبرز الأسماء في مجال الإعلام وعلى رأسهم سعادة محمد الملا، الرئيس التنفيذي لـ “دبي للإعلام”، وناصر المؤمن، الرئيس التنفيذي لشركة “شاشا”. تناولت لجنة النقاش المشهد الإعلامي والترفيهي المتطور في الشرق الأوسط، والذي تقدر قيمته بـ 41.13 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن تصل إلى 59.10 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، أي بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9.41%. كما سلّطت اللجنة الضوء على مواضيع مختلفة وذات صلة مثل المشهد المتطور لصناعة الإعلام والترفيه في المنطقة، وتأثير خدمات البث على مواكبة نمو وتطور هذه الصناعة، والدور الهام للمحتوى العربي المحلي والذكاء الاصطناعي في تشكيل الاستهلاك الإعلامي في المستقبل.

يقول رومان شيمانسكي: “يتميز المشهد الإعلامي والترفيهي في الشرق الأوسط بالاعتماد المتسارع للتكنولوجيا والطلب المتزايد على الوسائط الرقمية. نفتخر في يانغو بلاي بأننا في طليعة هذا التحوّل الرقمي ونتكيّف مع التغيرات بصورة مباشرة، وهو ما تؤكده آلية العمل لدينا واستخدامنا لآخر تطورات الذكاء الاصطناعي والتي تعكسها “ياسمينة وميزة “أجوائي” الموسيقية، مما يساعد على تقديم تجربة مخصصة وفريدة من نوعها تترك أعمق صدى لدى عملائنا، لا سيما في المناطق الناطقة باللغة العربية.”

وأضاف أيضاً شيمانسكي “إنا تركيزنا لا ينصب على المنافسة في السوق، حيث نحن نلتزم بالنمو من خلال تعزيز ثقافة الابتكار والشمولية التي تدعم الصناعة والمواهب المحلية وتعزز تجربة الترفيه الرقمي للجميع. ومع الاختراق الحالي للمنصات الرقمية والبث المباشر بنسبة 4% فقط في المنطقة، فإن فرصة النمو هائلة. هدفنا هو توسيع وتعزيز التكنولوجيا والمحتوى في جميع أنحاء المنطقة، والمساهمة بشكل كبير في نمو المواهب داخل الصناعة. تعتبر المنافسة بالنسبة لنا حافزًا وليست عائقًا، فهي تساعد في دفع تقدمنا ​​وابتكارنا.”

كما أكد شيمانسكي على التزام الشركة بإحياء التقاليد والمشهد الثقافي في المنطقة ودعم المواهب المحلية، مضيفاً: “هناك ارتباط عميق بين سكان البلدان الناطقة باللغة العربية وثقافتهم، فهم يظهرون اهتماماً شديداً بالمحتوى الذي يعكس تقاليدهم وخلفيتهم الثقافية، بما في ذلك الأغاني والأفلام والمسلسلات. بفضل تقنياتنا المبتكرة وخبراتنا الضليعة في مجال الترفيه، يساهم يانغو بلاي بإثراء حياة المستخدمين من خلال تقديم ترفيه راقٍ يتميز بصدىً ثقافي كبير وبأعلى معايير الجودة. كما نركّز على تمكين الشباب العربي من خلال توفير منصات مرنة تسرد قصصهم وتسلّط الضوء على المواضيع المهمة لهم، ناهيك عن تعزيز الحوار المتبادل الذي يعكس التزامنا بالنمو والتعاون بدلاً من مجرد المنافسة.”

مع استمرار تطور صناعة الإعلام والترفيه، يظل تطبيق يانغو بلاي في الطليعة، حيث يدمج الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى بوعي لتحقيق أكبر تأثير على إنشاء المحتوى وتوزيعه واستهلاكه، وضمان بقاء يانغو بلاي في طليعة مشهد الترفيه الرقمي.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.