الذهب ينخفض 35 دولار  بسبب توقف عمليات الشراء من قبل بنك الشعب الصيني

يقول أولي هانسن، رئيس استراتيجيات السلع في ساكسو بنك حول الذهب أنه شهدت أسواق الذهب تقلباً ملحوظاً بعد أن أوردت وكالات الأنباء قيام بنك الشعب الصيني بتعليق مشترياته من المعدن النفيس خلال شهر مايو، وذلك بعد 18 شهراً من الشراء المتواصل.

وعلى الرغم من الرأي القائل بأن الصين، وهي المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب خلال العام الماضي، لم تتوقف كلياً عن تعزيز احتياطياتها، إلا أن قرار التعليق يسلط الضوء على العوامل الاستراتيجية المؤثرة في قرارات الشراء لدى البنك المركزي. ويُعتقد بأن تردد بنك الشعب الصيني ناجم عن وصول الأسعار لمستويات قياسية.

لا يزال الذهب في طور تعزيز مستوياته السعرية، ومن المرجح أن تؤدي هذه الأخبار إلى إطالة مرحلة التعزيز هذه. مع ذلك، لم يتغير التوجه الصعودي على المدى الطويل للذهب.

هذا بالإضافة إلى أنه في حال صدور تقرير وظائف ضعيف في الولايات المتحدة اليوم، يرافقه زيادة في التركيز على خفض أسعار الفائدة، فمن المحتمل أن يدفع مستثمري صناديق الاستثمار المتداولة إلى تعويض دور بنك الشعب الصيني مؤقتاً في السوق.

من الناحية الفنية، تظل منطقة الدعم الرئيسية حول 2275 دولار، وهو أدنى مستوى في شهر مايو ويمثل مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% لمسيرة الارتفاع التي بدأت منذ فبراير.

فيما يخص النفط يقول فيجاي فاليشا، الرئيس التنفيذي للاستثمار في سنشري فاينانشال أنه شهدت أسواق النفط ارتفاعاً للأسعار لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ظل تراجع المخاوف بشأن توقعات النمو الاقتصادي للولايات المتحدة. ومع ذلك، لا تزال المخاوف قائمة بشأن مستويات طلب الوقود مع اقتراب موسم الرحلات الصيفية.

السعودية تطرح أسهم أرامكو بقيمة تتجاوز 11.2 مليار دولار: تستعد المملكة العربية السعودية لطرح أسهم شركة أرامكو للاكتتاب العام، ومن المتوقع أن يتم تسعير الأسهم عند 7.27 دولار للسهم الواحد، وهي ضمن النطاق المستهدف الذي تم الإعلان عنه مسبقاً.

الطاقة المتجددة تتفوق على الوقود الأحفوري: أفادت وكالة الطاقة الدولية بأن الاستثمارات في مجال الطاقة النظيفة، بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة وشبكات الكهرباء والتخزين، ستتجاوز هذا العام إجمالي الاستثمارات في النفط والغاز والفحم.

كما أشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكي بمقدار 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب ارتفاع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وذلك نتيجة لزيادة قدرة التشغيل في المصافي.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.