“نتورك إنترناشيونال” و”Biz2X” تعلنان عن شراكة جديدة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

حل تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من “Biz2X” سيوفر رأس المال لشبكة التجار الواسعة التابعة لـ “نتورك إنترناشيونال” في الإمارات

الإمارات العربية المتحدة، 29 يوليو 2024: أعلنت “نتورك إنترناشيونال“، الشركة الرائدة في تمكين التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، و”Biz2X®”، الشركة العالمية المتخصصة في التكنولوجيا والتمويل في الولايات المتحدة والهند وأستراليا بتمويل يزيد عن 10 مليارات دولار من خلال منصتها للتمويل الرقمي، اليوم عن إبرام شراكة جديدة تهدف لإتاحة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف الشراكة بشكل أساسي إلى إتاحة مصادر جديدة لرأس المال لتجار الشركات الصغيرة والمتوسطة في “نتورك إنترناشيونال” من خلال الاستفادة من بيانات معاملات المدفوعات وتزويد شركات ضمان التمويل ببيانات ائتمانية فورية. وسيتمكن التجار الذين يستخدمون منصة المدفوعات الخاصة بـ “نتورك إنترناشيونال” من الوصول الرقمي إلى خيارات التمويل، حيث يمكنهم الاختيار من بين مجموعة متنوعة من عروض الائتمان المدمجة عن طريق منصة “Biz2X”.

ويتوقع أن تتاح خيارات التمويل من خلال هذه الشراكة لتجار الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن شبكة “نتورك إنترناشيونال” في دولة الإمارات في أوائل الربع الرابع من عام 2024.

وتتضمن مزايا هذه الشراكة ما يلي:

  • سرعة وصول التجار إلى رأس المال: سيتمكن تجار “نتورك إنترناشيونال” من سرعة الوصول إلى خيارات التمويل من خلال هذه المنصة، بزمن معالجة للحصول على التمويل يصل إلى 48 ساعة.
  • التمويل القائم على البيانات: تستفيد منصة “Biz2X” من بيانات معاملات التجار وتسوياتها لدى “نتورك إنترناشيونال” لتأهيل التجار مسبقاً للحصول على التمويل، بما يقلل بشكل كبير من متطلبات التوثيق ويسرع عملية الحصول على الموافقات اللازمة.
  • عملية دمج سلسة: سوف يستمتع التجار بعملية دمج سريعة وسلسة للتمويل، يتم تسهيلها من خلال دمج حل التمويل من “Biz2X” ضمن منصة “نتورك إنترناشيونال”.
  • منظومة تمويل متعددة الجهات: سيتم مواءمة التجار مع أفضل العروض من العديد من جهات التمويل، بما في ذلك مجموعة متنوعة من البنوك وجهات التمويل البديلة.
  • خيارات مرنة في السداد: تتم إدارة سداد التمويل من خلال نفس المنصة الرقمية المستخدمة في اتخاذ قرار الائتمان. كما تدعم المنصة طرق سداد مختلفة، بما في ذلك تسوية الدفعات المقدمة، وتقسيم بطاقات الائتمان، والسداد مقابل المستحقات، ما يتيح للتجار اختيار استراتيجية السداد التي تناسب احتياجاتهم من التدفقات النقدية.
  • الإدارة المتكاملة للتمويل: تتمكن جهات التمويل من الوصول إلى المراقبة الرقمية المستمرة لمحافظ تمويلهم النشطة، ما يعزز الامتثال التنظيمي ويقلل من التعرض للمخاطر من خلال الرقابة الفورية.

ستستخدم جهات التمويل، بما في ذلك البنوك وشركات التكنولوجيا المالية، منصة الضمان الرقمية الخاصة بشركة “Biz2X” لتحديد معايير الائتمان المخصصة وإرشادات الضمان. ومن خلال الوصول إلى منظومة بيانات “Biz2X” الشاملة، سيكون لدى جهات التمويل إمكانية الوصول إلى بيانات المعاملات المالية التفصيلية لكل تاجر يتقدم للحصول على التمويل، بما يسهم في تسريع عمليات التقييم الائتماني الدقيقة. وتسهل المنصة عملية اتخاذ القرارات الائتمانية بشكل آلي وتلقائي، بما يُمكّن الجهات الممولة من تمديد التمويل بسرعة ودقة بما يقلل الحاجة إلى التدخل البشري.

وفي هذا السياق، قال جمال النسّاي، مدير عام خدمات التجار لدى مجموعة “نتورك إنترناشيونال” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تأتي هذه الشراكة مع ‘Biz2X’ في إطار التزامنا المستمر بإتاحة أفضل تكنولوجيا التمويل الرقمي إلى منطقة الشرق الأوسط. نحن فخورون بتمكين تجار الشركات الصغيرة والمتوسطة وإتاحة فرص التمويل لهم حتى تتمكن السوق الإماراتية من مواصلة تنمية وازدهار قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويمثل الجمع بين بيانات مدفوعاتنا وخبرة ‘Biz2X’ في الضمان الرقمي ميزة واضحة لجهات التمويل والتجار على حد سواء”.

من جانبه، قال رونين سبيفاك، رئيس خدمات القيمة المضافة – الاستحواذ في مجموعة “نتورك إنترناشيونال”: “من خلال دمج خيارات التمويل مباشرة ضمن منظومتنا للمدفوعات، فإننا نسعى لتوفير تجربة مالية سلسة تلبي الاحتياجات المتطورة للشركات الحديثة. وبالاستفادة من بيانات المعاملات الفورية، فإننا لا نعمل على تبسيط عملية التمويل فحسب، بل نعمل أيضاً على تمكين تقييم المخاطر بشكل أكثر دقة. وهذا يعني السرعة في الحصول على الموافقات، وخيارات التمويل المخصصة، فضلاً عن إتاحة المزيد من الفرص أمام شبكتنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتوسع والنجاح”.

بدوره، قال روهيت أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة “Biz2X: “تسهم شراكتنا مع ‘نتورك إنترناشيونال’ في الاستفادة بشكل كامل من خبرتنا في تقديم خيارات التمويل المدمجة للتجار في جميع أنحاء العالم. تتمثل مهمتنا في توسيع نطاق وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى رأس المال من خلال جعل التمويل متاحاً وفعالاً لأصحاب الأعمال في كل مكان. وتبشر هذه الشراكة بتوسيع نطاق وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الائتمان بشكل كبير في دولة الإمارات، حيث تشهد الشركات الصغيرة نمواً سريعاً”.