أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط: معرض “أجرا مي” “AgraME” بمشاركة أكثر من 150 عارضًا وما يزيد على 6,000 صانع قرار من 180 بلدًا


تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يستضيف مركز دبي التجاري العالمي الدورة الأضخم من معرض “أجرا مي”، وهو أكبر معرض زراعي متخصص في الشرق الأوسط. يُقام الحدث في الفترة من 7 إلى 8 أكتوبر 2024 في مدينة دبي، بمشاركة أكثر من 150 عارضًا وما يزيد على 6,000 صانع قرار من 180 بلدًا، مما يجعله منصة مثالية للتواصل وعرض الابتكارات في مجالات البستنة والزراعة الرأسية، واستزراع الأحياء المائية، وصحة وتغذية الثروة الحيوانية، والمعدات البيطرية.

يُركز “أجرا مي” هذا العام على بناء نظام بيئي زراعي أكثر مرونة واستدامة، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات لعام 2030 التي تعطي الأولوية للإنتاج المستدام للغذاء ودمج التقنيات الحديثة. ويُقام الحدث بالتزامن مع معرض “أجروفارم الشرق الأوسط”، الذي يُعنى بتربية الثروة الحيوانية، مما يعزز التعاون بين القطاعات المختلفة ويوفر فرصة للحضور للتواصل مع مجموعة متنوعة من المشترين والشركاء.

في تصريح له، قال ألان كيلي، المدير التجاري والاستراتيجي لإنفورما كونكت: “نفخر بكوننا في طليعة المساهمين في تحقيق أهداف الإمارات الطموحة للأمن الغذائي، ومن خلال عرض أحدث الابتكارات في مجال الزراعة واستزراع الأحياء المائية وصحة الثروة الحيوانية، نهدف إلى دعم رؤية الإمارات لتصبح رائدة عالميًا في مجال الأمن الغذائي بحلول عام 2051”.

ولأول مرة، يستضيف “أجرا مي” مؤتمر “الزراعة التجديدية في الشرق الأوسط”، الذي يجمع رواد وخبراء في المجال الزراعي لعقد مناقشات حول النهوض بالأمن الغذائي، واستعادة النظام البيئي، والممارسات المستدامة. سيبدأ المؤتمر بكلمة لوزير البيئة والتغير المناخي بدولة الإمارات، متبوعة بجلسات تتناول الابتكارات في تكنولوجيا الزراعة التجديدية، واستراتيجيات مكافحة التصحر، وعقد شراكات عالمية لتعزيز النمو والمرونة في المستقبل على مستوى المنطقة.

أضاف أحمد خليل، مدير مجموعة فعاليات “أجرا مي”: “في إطار الدورة السادسة عشر من الحدث، سنسلط الضوء على قضايا بالغة الأهمية مثل الأمن الغذائي، والمرونة، والممارسات التجديدية، تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي. ’أجرا مي‘ ليس مجرد معرض، بل هو منصة للابتكار والتعاون والشراكات طويلة الأمد التي ستساهم في تشكيل مستقبل الزراعة في المنطقة بحيث يتميز بالمرونة والاستدامة”.

ستشارك شركة “بالكو أستراليا”، الرائدة في قطاع تصدير القش، كراعية رئيسية للحدث. تأسست “بالكو” عام 1990 وتلعب دورًا فاعلًا في بناء سلسلة توريد زراعي عالمي تضيف قيمة لجميع المعنيين. وأكد روب لوسون، الرئيس التنفيذي للشركة، على أهمية الحدث قائلاً: “بالكو أستراليا متحمسة للمساهمة في تطوير قطاع الزراعة بالإمارات، ونتطلع إلى مناقشة أهمية سوق الإمارات مع عملائنا في ’أجرا مي‘”.

سيفتح “أجرا مي 2024” أبوابه للزوّار مجانًا، مما يمنح الحضور فرصة الالتقاء بأكثر من 150 عارضًا. يمكن للراغبين في تعزيز تجربتهم حضور مؤتمر “الزراعة التجديدية في الشرق الأوسط” عبر بطاقة الدخول المميزة للموفدين بمبلغ 699 دولار، والتي تتيح إمكانية الوصول إلى 22 جلسة نقاشية يقودها خبراء في القطاع، بالإضافة إلى الاجتماعات الخاصة مع كبار الشخصيات ورواد القطاع، واشتراك لمدة عام في منصة “ستريمي” للوصول المستمر لتسجيلات الحدث.