الخطوط الجوية التركية تنطلق إلى تشيلي، وجهتها السادسة والعشرين في القارة الأمريكية 

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، مزود خدمة الطيران العالمية المرموقة، أنها ستربط قريبًا شبكتها العالمية، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، بالثقافة النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الخلابة في سانتياغو، تشيلي. ويمثل هذا المسار الجديد الدولة العاشرة التي تخدمها الشركة في القارة الأمريكية.

ستبدأ شركة الخطوط الجوية التركية، اعتباراً من 18 ديسمبر 2024 بتسيير أربع رحلات أسبوعية من إسطنبول إلى سانتياغو، مع توقف في ساو باولو في كلا الاتجاهين. وفي إطار السعي لزيادة المزيد من الوجهات، يعكس هذا المسار الجديد، ارتفاعاً في إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الشركة في الأمريكتين ليصل إلى 26 وجهة، وذلك بهدف مواصلة تدعيم موقعها كشركة رائدة في قطاع الطيران في المنطقة. أما المسافرين الراغبين بزيارة سانتياغو، فبامكانهم حجز رحلاتهم الآن عبر زيارة موقع الشركة الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول ومكاتب المبيعات والوكالات المعتمدة.

سيوفر المسار الجديد للمسافرين، إمكانية الوصول بسهولة إلى سانتياغو، المدينة المزدهرة  التي تشتهر بتاريخها الغني ومعالمها الثقافية والحضارة الأنديزية المذهلة، وذلك بهدف تعزيز العلاقات وتعميق التعاون بين تركيا وتشيلي. كما وسيوفر هذا المسار الجديد للمسافرين من حول العالم، مسارات تواصل مريحة مع أمريكا الجنوبية، حيث أصبح من السهل أكثر مما سبق، زيارة تشيلي واستكشاف عجائبها من خلال محطة توقف واحدة في إسطنبول.

وقال  البروفسور أحمد بولات، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية: ” وباعتبارنا الخطوط الجويةا لتي تسير رحلاتها إلى وجهات دولية أكثر من أي شركة طيران في العالم ، فإننا نواصل بناء الجسور بين القارات والثقافات. ومع إطلاق الرحلات إلى سانتياغو، وجهتنا السادسة والعشرين في الأمريكتين ، نؤكد التزامنا بتوسيع شبكة رحلاتنا العالمية. ونتطلع إلى الترحيب بالمسافرين على متن طائراتنا لتجربة خدماتنا الحصرية والضيافة التركية المميزة  أثناء اكتشافهم لتشيلي وتركيا وغيرهما من الوجهات حول العالم”.

 وتعليقاً على انطلاق رحلات الخطوط الجوة التركية إلى سانتياغو، قال نيكولاس كلود الرئيس التنفيذي لمطار SCL نويفو بوداهويل: “يسعدنا أن نشهد على بدء الخطوط الجوية التؤكية بتسيير رحلاتها من اسطنبول إلى سانتياغو، في شهر ديسمبر من العام الجاري. سيساهم المسار الجديد بين تشيلي وتركيا، في تعزيز الاتصال الجوي بين البلدين، ما سيسهل لمواطني التشيلي الوصول إلى اسطنبول والشرق الاوسط . كما ستثمر هذه الشراكة الجديدة مع الخطوط الجوية الأفضل في فئتها، من خلال دفع العلاقات الاقتصادية بين تركيا وتشيلي. ونرحب بالخطوط الجوية التركية، كما سنعمل بجهد لضمان النجاح التجاري والتشغيلي للمسار الجديد”.

جدول الرحلات:

رقم الرحلةتاريخ بدء الرحلاتعدد الأيامالمغادرةالوصول
TK  21518/12/20241.34.6.IST20:35GRU04:15
TK  21519/12/2024.2.45.7GRU05:50SCL09:45
TK  21619/12/2024.2.45.7SCL11:40GRU15:15
TK  21619/12/2024.2.45.7GRU16:50IST11:20

تقدم شركة الخطوط الجوية التركية مجموعة من الخدمات لتعزيز رحلة العملاء، بما في ذلك خدمة “التوقف في اسطنبول”، التي توفر إقامة مجانية في الفندق لرحلات الترانزيت، التي تتضمن فترات توقف لنحو 20 ساعة أو أكثر، وبرنامج  TourIstanbul الذي يقدم جولات إرشادية مجانية، لمعالم المدينة التركيّة الشهيرة، للرحلات التي تتضمن أوقات توقف تتراوح بين ست إلى 24 ساعة.