دبي تسرّع وتيرة الأعمال عبر شراكات جديدة تحت مظلة “رخصة دبي الموحدة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أكتوبر 2024: أعلنت مؤسسة دبي للتسجيل والترخيص التجاري، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، عن إبرام شراكات جديدة مع عدد من مزوّدي الخدمات في إطار مشروع “رخصة دبي الموحدة”، أحد المبادرات التحويلية لأجندة دبي الاقتصادية D33، الهادفة إلى تسهيل مزاولة الأعمال في الإمارة. جاء ذلك خلال حفل تكريم أقيم على هامش معرض جيتكس جلوبال 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

في المرحلة الأولى من المشروع، يساهم كل من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي التجاري، وبنك أبوظبي الأول، ومصرف رويا، ومصرف الإمارات للتنمية في تسهيل إجراءات فتح الحسابات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين في دبي، مع توفير خدمات الاتصالات بشكل فوري من شركة “دو”. كما يمكن للشركات الاستفادة الفورية من خدمات شركة الخدمات المالية العربية وهيئة كهرباء ومياه دبي. وتسعى المؤسسة لتوسيع نطاق الشراكات لتشمل المزيد من البنوك والشركات لتقديم مزيد من التسهيلات.

وقد تم إطلاق “رخصة دبي الموحدة” في عام 2023 بهدف تقديم هوية تجارية فريدة لكل شركة، مما يسهم في تبسيط الإجراءات وتعزيز شفافية البيانات بين المؤسسات الاقتصادية والجهات الحكومية ومزودي الخدمات. ويدعم المشروع أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد القادم، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال والترفيه من خلال تحسين العمليات التجارية وتقديم خدمات مصرفية واتصالات متطورة خلال 72 ساعة فقط.

وأكد أحمد خليفة الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسجيل والترخيص التجاري، أن هذه الشراكات الجديدة تُعد خطوة محورية نحو تعزيز رحلة المستثمر وتسريع إجراءات الأعمال، مشيراً إلى أن المؤسسة تركز على التنمية الاقتصادية والابتكار، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة لتحسين بيئة الأعمال وجعل دبي وجهة مفضلة لتأسيس الشركات.

تتيح “رخصة دبي الموحدة” للمستخدمين الوصول إلى معلومات دقيقة عن الشركات المسجلة في الإمارة، بما في ذلك المناطق الحرة، مما يسهم في تعزيز الشفافية ورفع جودة البيانات المتاحة لمزودي الخدمات في القطاعين العام والخاص. وتواصل دبي استقطاب الشركات العالمية بفضل بيئة أعمالها المرنة والمبادرات الاستراتيجية التي تعزز الاستثمار.