أجيليتي تستثمر في صندوق بقيمة 300 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا

أبوظبي – 01 أكتوبر 2024: أعلنت “أجيليتي جلوبال بي إل سي”، المشغل والمستثمر طويل الأجل في مجموعة من الشركات العالمية، عن استثمار ذراع الاستثمارات الجريئة التابعة لها في صندوق جديد بقيمة 300 مليون دولار. الصندوق، الذي تديره شركة “جلوبال فينتشرز” المتخصصة في الأسواق الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في المنطقة، خصوصاً في مجالات سلاسل الإمداد، تقنيات الطاقة، والتقنيات الزراعية.

وتشمل محفظة استثمارات “أجيليتي جلوبال” حصصاً في تقنيات صديقة للبيئة، والخدمات اللوجستية الرقمية، والتجارة الإلكترونية، والتقنيات الطبية. وتركز الشركة على الشركات الناشئة التي تبحث عن فرص للتوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يسهم في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار في المنطقة.

وأكد طارق سلطان، رئيس مجلس إدارة “أجيليتي جلوبال”، أن الشركة ملتزمة بدعم الجيل الجديد من رواد الأعمال، معرباً عن سعادته بالتعاون مع “جلوبال فينتشرز” لتوفير رأس المال اللازم لتحويل الأفكار الابتكارية إلى أعمال تجارية قابلة للنمو. وأضاف سلطان أن الشركة تفخر بدعم صندوق تديره قيادة نسائية، مشيراً إلى أن “صناديق الاستثمارات الجريئة بقيادة النساء تمثل 15% فقط من ممولي هذه الاستثمارات.”

من جانبها، أعربت نور سويّد، المؤسس والشريك الإداري في “جلوبال فينتشرز”، عن امتنانها لدعم “أجيليتي” وتطلعاتها لدعم المبادرين في الأسواق الناشئة، مؤكدة أن الشراكة ستسهم في تحسين كفاءة استخدام الموارد وتحقيق التحول التكنولوجي في المنطقة.