حياة تعلن عن خططها لافتتاح فندق جراند حياة البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية

دبي، بزنس نيوز: أعلنت مجموعة حياة عن إبرام إحدى الشركات التابعة لها اتفاقية إدارة مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح فندق جراند حياة المؤلف من 430 غرفة في جزيرة شورى التي تقع في قلب مشروع البحر الأحمر الطموح على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية. وسيكون الفندق والمنتجع الفاخر الأكبر من بين الفنادق الإحدى عشر المقرر افتتاحها في الجزيرة، وسيحتل موقعًا رئيسيًا في هذا المشروع السياحي المبتكر. إضافة إلى ذلك، فسيكون فندق جراند حياة البحر الأحمر ثاني فندق يحمل علامة جراند حياة في المملكة وسابع فندق للعلامة في الشرق الأوسط، ما يجعله علامة فارقة في استراتيجية توسّع حياة في المنطقة. 

ومن المقرر افتتاح الفندق في إطار المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر، على أن يتميّز بتصميم يعكس الفخامة الجريئة والنابضة بالحياة المرادفة لعلامة جراند حياة، وذلك باستخدام ديكورات ومواد راقية مستوحاة من العناصر التي تميّز الوجهة. كذلك، سيتماهى التصميم المعماري المبهر لفندق جراند حياة البحر الأحمر مع رؤية “كورال بلوم”، وهي مفهوم تصميمي فريد يحاكي ازدهار المرجان في أعلى البحر، ما يبعث على الإحساس بالرفاهية المتناغمة مع البيئة الطبيعية. وسيضم الفندق عددًا من الأجنحة والغرف النموذجية الواسعة التي توفر للضيوف مكانًا مريحًا ورحبًا يسمح لهم باستكشاف البيئة الطبيعية المتنوعة ونقاط الجذب غير المحدودة في المنطقة. ولتعزيز تجربة الإقامة في الفندق الفاخر وسط الوجهة التي تخطف الأنظار، سيتسنى للضيوف الاستمتاع بوجهات الضيافة والمطاعم عالمية المستوى ووسائل الراحة الأوسع في الجزيرة، بما في ذلك المرسى وملعب الغولف المؤلف من 18 حفرة والمناسب للبطولات.

يقع فندق جراند حياة البحر الأحمر بالقرب من مطار البحر الأحمر الدولي الذي سيتم تشييده قريبًا، ويسهل الوصول إليه من الأسواق الدولية والإقليمية. وتجدر الإشارة إلى أن الفندق هو الوحيد في مجلس التعاون الخليجي الذي يضمن للضيوف الاستمتاع بدرجات الحرارة المعتدلة على مدار العام، كما أن موقعه يضمّ أحد أكبر الشعاب المرجانية في العالم، وهو يتميّز بتنوّع النباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية الخلابة قبالة السلاسل الجبلية الشاهقة التي تنتشر فيها البراكين الخامدة والبحيرات الفيروزية والشواطئ البيضاء. 

وفي هذا السياق، علّق لودفيج بولدوكيان، نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “لا شكّ أن فندق جراند حياة البحر الأحمر هو بمثابة محطة بارزة في استراتيجية حياة الرامية إلى توسيع عروض المنتجعات الفاخرة في الشرق الأوسط. وإنه لشرف كبير لنا أن نجلب علامة جراند حياة إلى أحد أكثر المشاريع السياحية ابتكارًا في المملكة وأن نكون جزءًا من هذه اللحظة التاريخية. سيكون فندق جراند حياة البحر الأحمر في طليعة المشروع، وبالتالي، سيسهم في تشكيل هوية الجزيرة الفريدة التي ترسي مفهومًا جديدًا للرفاهية المستدامة. وسيكون المنتجع امتدادًا لتوسع عروض العلامات الفاخرة من حياة، ما سيعزز منهجيتنا في تلبية احتياجات مسافري اليوم المتنوعين الذين يسعون إلى عيش لحظات آسرة في وجهات مميزة”.  

ولا بدّ من الإشارة إلى أنه تم تصميم مشروع البحر الأحمر لإرساء معايير جديدة على مستوى الاستدامة، ومن المرتقب أن يرسّخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية. وتلتزم الوجهة الفاخرة التي تم إنشاؤها في محيط أحد الكنوز الطبيعية المخفية في العالم بالحفاظ على البيئة الطبيعية التي تمتد على مساحة 10,800 ميل مربع (28,000 كيلومتر مربع). كذلك، تضم الوجهة أرخبيلًا يغطي أكثر من 90 جزيرة طبيعية بكر، بالإضافة إلى براكين خامدة وصحراء وجبال ومواقع ثقافية. 

ومن المتوقع أن تكون الوجهة أول مشروع سياحي بهذا الحجم يتم تشغيله باستخدام الطاقة المتجددة حصرًا، مع الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بما يعادل نصف مليون طن على الأقل سنويًا. وسوف تعمل السيارات والمروحيات والدراجات الإلكترونية وعربات الجولف والشاحنات الصغيرة والطائرات المائية والحافلات على الهيدروجين والكهرباء كجزء من استراتيجية التنقل الذكية والمستدامة. هذا وتمثّل الاستدامة والتنوّع جانبًا مهمًا من رؤية المملكة 2030 لتطوير المنطقة واستقطاب المسافرين الدوليين. 

وأضاف جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، قائلاً: ” يُعتبر مشروع البحر الأحمر المشروع السياحي التجديدي الأكثر طموحًا في العالم، ومن أجل الوفاء بالتزاماتنا، من الضروري أن نعمل مع العلامات التجارية العالمية الرائدة مثل حياة. كذلك، يُعتبر فندق جراند حياة البحر الأحمر أكبر فندق في المرحلة الأولى من الافتتاح ويشكّل حجر الأساس في جزيرتنا المركزية شورى. ولا يسعني التفكير بعلامة تجارية أفضل من حياة لتشغيل هذا الفندق الفريد، نظرًا إلى خبرتها العالمية وحماسها للمشاركة في التزاماتنا المستدامة والمتجددة. نتطلّع إلى الترحيب بالضيوف لتجربة مستوى جديد من السياحة الفاخرة المستدامة”. 

وبمجرد افتتاح فندق جراند حياة البحر الأحمر، سيكون الفندق السابع لحياة في المملكة العربية السعودية إلى جانب بارك حياة جدة – مارينا ونادي وسبا، وفندق ومساكن جراند حياة الخبر، وجبل عمر حياة ريجنسي مكة، وحياة ريجنسي الرياض العليا، وحياة بلايس الرياض السليمانية، وحياة هاوس جدة شارع صاري. 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.