فيريتاس تعلن عن تعاون استراتيجي مع مايكروسوفت

لتحقيق نقلة نوعية في إدارة البيانات السحابية الأصلية الخاصة بالشركات

دبي، بزنس نيوز -كشفت شركة فيريتاس تكنولوجيز عن مبادرة استراتيجية بالتعاون مع مايكروسوفت لتعزيز منصتها الخاصة بخدمات بيانات الشركات باستعمال تطبيق مايكروسوفت أزور. وجاء هذا الإعلان في وقت سابق خلال مشاركة فيريتاس في مؤتمر مايكروسوفت إجنايت 2021. وتسعى الشركة من خلال هذه الخطوة، التي تكلّل تعاونها الممتد مع عملاق التكنولوجيا العالمية لأكثر من 20 عاماً، إلى تبسيط إدارة البيانات والتقليل من تعقيدات تكنولوجيا المعلومات للمؤسسة من خلال تقديم حلول تعتمد على تطبيق مايكروسوفت أزور.

وتوفّر منصة نت باك أب NetBackup الخاصة بشركة فيريتاس، اعتماداً على منهجيتها الطويلة في عالم الابتكار، إمكانات متقدمة في حماية البيانات لصالح تطبيق مايكروسوفت أزور ونظام تشغيل أزور Azure Stack HCI، ويشمل ذلك التكامل مع مساحة تخزين Azure Blob Storage بما يضمن الحفاظ على البيانات الهجينة فيما يتعلق باستمرارية الأعمال واستعادة القدرة على العمل بعد الكوارث، وفق طريقة آمنة ودائمة ومتوافقة وقابلة للتوسع، إضافة إلى طبقات التخزين الآلية مع التقنية المطوّرة لإزالة الازدواجية من قبل العميل، والتعافي من الكوارث والتنسيق السحابي، والنسخ الاحتياطي والاسترداد المتكامل لخدمات البنية التحتية (IaaS) والمنصات (PaaS) والبرمجيات (SaaS)، وتحقيق المرونة المتكاملة في التعامل مع برمجيات الفدية، بما في ذلك الاسترداد التلقائي المعزول عن الشبكة.

ويهدف التعاون إلى معالجة مجموعة من أكبر التحديات التي تواجه المؤسسات في الوقت الراهن، كالتهديدات المتزايدة لبرمجيات الفدية خلال العمل في بيئات سحابية هجينة ومعقدة وفي ظل النمو الهائل غير المسبوق للبيانات. كما تعمل فيريتاس مع مايكروسوفت على تبسيط عمليات إدارة البيانات المعزولة بشكل تقليدي وخدمات البيانات ضمن بيئات موقع العمل والبيئات الافتراضية والسحابية ونماذج البرمجيات (SaaS).

ويركز التعاون الاستراتيجي بين المؤسستين على النقاط التالية:

  • تحقيق مرونة فعالة في مواجهة برمجيات الفدية الخبيثة ضمن البيئات المحلية والافتراضية والسحابية ونماذج البرمجيات (SaaS)، مع اكتشاف التهديدات المندمجة والحماية من التغيير والاسترداد التلقائي لها.
  • تقديم حلول حماية بيانات تتمتع بالمرونة وقابلية التطوير من الناحية التشغيلية اعتماداً على مساحة تخزين أزور Azure Blob Storage.
  • تخفيض التكلفة الإجمالية لملكية إدارة البيانات من خلال نماذج أزور للاشتراك وإدارة البيانات السحابية المتكاملة.
  • تقليل مخاطر الامتثال من خلال تقديم رؤية موحدة عبر أعباء عمل وبيانات أزور المحلية والهجينة مع توفير تحليلات متكاملة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال روب جريج، رئيس قسم المعلومات العالمية لدى آروب: “تتيح كلٌ من فيريتاس ومايكروسوفت القدرة والموثوقية المشتركة لتعزيز نطاق البيئة السحابة الهجينة لدى آروب، حيث تساهم حلول الأعمال الهامة في تسهيل عمليات إدارة البيانات ونقلها إلى سحابة أزور، وتمنحنا القدرة على إدارة مخاطر أعباء العمل، بما في ذلك التعامل مع الثغرات وبرمجيات الفدية الخبيثة. ونحن واثقون من أن التعاون بين الشركتين سيضمن لنا حلولاً أكثر تكاملاً في منظومة العمل الخاصة بنا”.

ومن المتوقع أن يساهم التعاون في تبسيط وتعزيز استفادة العملاء من خدمات بيانات الشركات الخاصة من فيريتاس Veritas Enterprises Data Services التي تعتمد على مايكروسوفت أزور، حيث تقوم فيريتاس على حماية البيانات والأرشفة القائمة على خدمات أزور فيما يخص تطبيقات وبيانات البرمجيات كخدمة SaaS، من خلال ميزة الحماية نت باك أب NetBackup SaaS Protection التي يقدمها متجر AzureMarketplace لمشتركيه.

وبدوره، أشار ديباك موهان، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات في فيريتاس: “لطالما اعتمد العملاء من المؤسسات من مختلف أنحاء العالم على شركة فيريتاس لتوفير حلول عملية وموثوقة وقابلة للتطوير في إدارة البيانات على السحابة الهجينة. نسعى بالتعاون مع مايكروسوفت إلى مواصلة التزامنا بتقديم حلول الجيل الجديد في إدارة البيانات السحابية من خلال الابتكار المتواصل، مما يساعد عملاءنا على حماية بياناتهم، خاصةً مع التهديدات المستمرة لبرمجيات الفدية الخبيثة”.

وتتوقع فيريتاس، من خلال التزامها بالعمل التعاوني لإطلاق المزيد من المشاريع الهندسية واستراتيجيات الانتقال إلى السوق، أن تعزّز قدرتها على استعراض مبادرات مشتركة إضافية مع مايكروسوفت واستمرار مسيرة التعاون بينهما.

ومن جهته، صرّح جودسون ألتوف، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى مايكروسوفت: “عملنا منذ وقت طويل مع فيريتاس لتقديم حلول مجدية لحماية بيانات عملائنا من المؤسسات. ونسعى إلى توظيف هذا التعاون لمواجهة التحديات الملحة التي تواجهها الشركات في الوقت الراهن. وتتيح خدمات بيانات الشركات من فيريتاس والمبنية على مايكروسوفت أزور للعملاء الاستفادة من مرونةٍ أكبر في مواجهة مخاطر برمجيات الفدية الخبيثة، مع عملية إدارة مبسطة لبيئات السحابة الهجينة”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً