الهيئة العامة للرياضة تحتفي بالإنجاز في يوم العلم الإماراتي

دبي، بزنس نيوز: شاركت الهيئة العامة للرياضة أبناء الإمارات احتفالاتهم بيوم العلم وذلك من خلال تنظيم فعالية بهذه المناسبة أقيمت في مقر الهيئة في دبي بحضور ومشاركة جميع موظفي ومدراء الهيئة تضمنت العديد من الفقرات التي تعبر عن الشعور بالفخر والانتماء لدولة الإمارات وتعكس الحرص على أن تبقى راية الاتحاد خفاقة بالعز في سماء الوطن.

وقد بدأ الاحتفال في تمام الساعة الحادية عشر من صباح اليوم بمراسم رفع العلم على وقع أنغام النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم القاء الكلمات الرسمية التي تؤكد على أهمية هذه المناسبة ومكانتها في قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها. كما تضمنت الاحتفالية أيضاً مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تم إعدادها خصيصا لهذه المناسبة الوطنية الهامة.

وشهدت الاحتفالية مشاركة خاصة لأول قائد لمنتخب الإمارات لكرة القدم ، اللاعب الكبير أحمد عيسى، أول من قاد منتخب البلاد في كأس الخليج عام 1972، وكان أول من حمل علم الدولة في هذه البطولة الخليجية التي تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من الجماهير وصناع القرار على مستوى قطاع الرياضة في المنطقة.

وفي كلمة له خلال الاحتفال، قال سعادة سعيد عبد الغفار حسين أمين عام الهيئة العامة للرياضة: “يكتسب احتفالنا بيوم العلم لهذا العام أهمية خاصة نظراً لكونه يتزامن مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات. ونؤكد أن الهيئة العامة للرياضة ستواصل العمل من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات التي تسهم في صناعة جيل المستقبل، من خلال توفير كافة المقومات التي تسهم في صناعة أبطال يرفعون علم الإمارات عالياً في كافة المحافل والمسابقات الرياضية والقارية”.

وأضاف سعادته: “أرسى الآباء المؤسسون ركائز قوية لبناء دولة الاتحاد، واليوم تواصل قيادتنا الرشيدة العمل وفق رؤية ثاقبة هدفها تبوء الريادة في جميع المجالات. ونحن في قطاع الرياضة سنحرص على إعداد جيل من الأبطال الواعدين القادرين على المنافسة وتحقيق الإنجاز لإعلاء اسم ومكانة الإمارات ورايتها الوطنية والتأكيد على الحضور المبهر والمميز في جميع البطولات”.

واختتم سعادته بالقول أن حضور ومشاركة نجم الإمارات الكبير أحمد عيسى هي إشارة رمزية تهدف إلى تكريم الرعيل الأول من رياضيي الإمارات، وأن وجودهم اليوم ومساهمتهم بما يمتلكون من خبرات سيكون لها بالغ الأثر في دعم مسيرة الرياضة الإماراتية

بدروه قال  الكابتن القدير أحمد عيسى:  “ستظل هذه اللحظة التاريخية عالقة في ذهني، ولن انساها مدى الحياة. لقد كانت المشاركة الرياضية الأولى تحت راية الاتحاد، وذلك بعد ثلاثة أشهر وتسعة وعشرون يوماً من قيامه. كانت مشاركتنا بداية انطلاقة الرياضة الإماراتية نحو التمثيل الوطني. وكان لها أهمية كبيرة في نفوسنا كرياضيين.”

وأضاف الكابتن عيسى: “لي الفخر والاعتزاز بأن أقوم برفع علم الدولة لأول مرة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم. وما اسعدني وأثلج صدري بأننا كننا المنتخب الوحيد الذي كان يلعب بعلم الدولة، ولهذا جاءت هذه المشاركة عزيزة وغالية على نفوسنا كرياضيين.”

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بيوم العلم تأكيد على تلاحم أبناء الإمارات والتفافهم حول القيادة الرشيدة للدولة وعلى الارتباط الوثيق بأرض الإمارات ، وهو تجسيد عملي لمشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إليها، كما تعكس هذه المناسبة بعدا وطنيا جامعا كونها تأتي إحياء لذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “حفظه الله ورعاه” مقاليد الحكم في دولة الإمارات”.

ويأتي الاحتفال بيوم العلم في ذكراه السنوية الثامنة تلبية للدعوة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي في الثالث من نوفمبر عام 2013. 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً