جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ومكتب البعثات الدراسية يوقّعان مذكرة تفاهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 10 November 2021: أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة بشأن منح مزايا لطلبة مكتب البعثات الدراسية، إضافة الى مجالات التعاون المتمثلة في تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة.  

وتأتي الاتفاقية تجسيداً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حول الارتقاء بمستوى الخريجين وتطوير مهاراتهم ومعارفهم وفقَ أرقى المعايير العالمية.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتسنى لطلبة الجامعة من الإماراتيين والمقيمين المتميزين في الدولة فرصة الحصول على المنح الدراسية بحسب استيفائهم للشروط المُحددة.

وقّع الاتفاقية السيد جمعة عتيق الرميثي مدير مكتب البعثات الدراسية ، وعن الجامعة مديرها الدكتور عامر أحمد شريف.

وقال الدكتور عامر شريف إن الجامعة تتطلع قُدماً إلى الاستفادة من شراكتها مع وزارة شؤون الرئاسة، عبر المنح الدراسية التي تفتح آفاقاً مستقبلية واعدة أمام الطلبة، مضيفاً أن مذكرة التفاهم ستُساهم بفاعلية في تأهيل خريجي اختصاص الرعاية الصحية لتطوير المنظومة الطبية والخدمات العلاجية في الدولة، بما يتماشى مع المكانة المتميزة التي تحظى بها الإمارات إقليميا ودوليا في القطاع الصحي.

حول جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

     جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية (MBRU)هي أول جامعة طبية متخصصة في مدينة دبي  الطبية. تهدف الجامعة إلى تعزيز مكانتها كمركز عالمي رائد في مجال التعليم الصحي والبحوث المبتكرة والمتكاملة. وتعمل الجامعة على تزويد طلابها بثقافة الابتكار، والبحث، والقيادة بما ينسجم مع سعيها لخدمة البشرية. وتمنح الجامعة مجموعة من الشهادات الجامعية والشهادات العليا. وتُعد “كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان”  أول كلية يتم تأسيسها تحت مظلة الجامعة, حيث تقدم مجموعةً من برامج الماجستير التخصصي في طب الأسنان. أما ثاني كليات الجامعة فهي كلية الطب والتي تمنح شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة

وتوفر الجامعة برنامجاً مدته 6 سنوات لنيل درجة البكالوريوس في الطب والجراحة, والذي يتيح للطلبة الاستفادة من المناهج التعليمية المبتكرة، ونظام التعليم الطبي المتمحور حول الطلبة، والتنوع في الهيئة التدريسية، بالإضافة إلى توفر مرافق مبتكرة مع مختبرات متعددة التخصصات (للبحوث والتشريح) مجهزة بشكل كامل، ومكتبة طبية شاملة، ومركز محاكاة طبي يعد الأكبر من نوعه في دولة الإمارات.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً