جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي يستضيف مجلس الأخوة الإنسانية للشباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة، بيزنس نيوز: احتفالًا باليوم العالمي للأخوة الإنسانية. بحضور معالي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، وسعادة المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية، وبحضور سعادة السفير اندريا فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي في دولة الامارات العربية المتحدة. استضاف جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي، جلسة بعنوان مجلس الأخوة الإنسانية للشباب: تنمية الأخوة الإنسانية في مختلف القطاعات. ويعتبر المجلس مشروع مشترك بين اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، والاتحاد الأوروبي، والمؤسسة الاتحادية للشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة. وجمع المجلس بين صناع القرار والشباب من مختلف الدول والديانات بهدف تعزيز الحوار ونقل التجارب والمعرفة وتعزيز الروابط الإنسانية. ونقل صناع القرار تجاربهم وجهودهم في توطيد مبادئ الاخوة الإنسانية كلٌ في قطاعه، وحاور الشباب صناع القرار وطرحوا عديد الأسئلة عليهم.

الأصل في علاقتنا كبشر هو الأخوة

وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، عندما تعيش في بلد مثل الإمارات فيه التسامح والتعايش والمحبة بارزة كالشمس، فأنت تعرف معنى الأخوة الإنسانية وتسعى بأن تشارك هذا المعنى مع الجميع وأن يكون أسلوب حياتك، ومن هنا علينا دائماً أن نتذكر أن أهدافنا المشتركة كبشر أكثر وأكبر وأهم من اختلافاتنا.

وأضافت معاليها: تعلمنا من والدنا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، أن كافة المفاهيم المشوهة كالتشدد والتطرف والتعصب، لا يمكن أن تهزم القيم الراسخة والقلب الذي تملؤه المحبة، واحتفالنا اليوم بالأخوة الإنسانية هو ليس مجرد شعار جميل، فمفهوم الأخوة الإنسانية هو مفهوم حي بالممارسة، ومنها نعمل دائمًا على ترسيخ مفاهيم الأخوة الإنسانية في كافة مشاريعنا التي يعمل عليها الشباب وللشباب.

وقالت معاليها: أشكر اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، والاتحاد الأوروبي على هذه الشراكة التي نعتز بأن نكون جزء منها، شراكة أساسها القيم المشتركة قبل أي شيء آخر، أساسها الإيمان بأن كل إنسان مهما اختلف عنا جدير بالمحبة والاحترام وتربطنا به علاقة تفوق كل هذه الاختلافات وهي الأخوة. أشكر أيضاً زملائنا في إكسبو وفريق العمل على عملهم الدؤوب وإيمانهم بالدور الذي يضطلع به الشباب في إبقاء مفهوم الأخوة الإنسانية مفهوماً حيا بالعمل والممارسة.

الإيمان أهمية الوثيقة

وقال سعادة المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية: علينا أن نؤمن بأهمية وثيقة الأخوة الإنسانية والتي ليست مجرد مجموعة من المبادئ ولكنها وثيقة تاريخية جاءت بعد سنوات من القطيعة وتاريخ من الحروب التي وظفت الأديان لتحقيق مكاسب سياسية والوصول إلى السلطة، ومحاولات عديدة لبث الكراهية والتعصب بين أتباع الأديان، مشيرا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب ،شيخ الأزهر، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية قدما لنا سفينة النجاة عندما قدما للعالم هذه الوثيقة بعدما اقتسما كسرة الخبر وقاما بالصلاة والدعاء من أجل أن يحفظ الله الإنسانية.

وأضاف سعادته: نشكر سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، على رعايته لهذه الوثيقة، وأكد سعادته أن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة للإعلان عن هذه الوثيقة جاء لكونها تعكس نموذجاً فريداً في التسامح والأخوة والتعايش، داعياً الشباب إلى أن يكونوا سفراء للأخوة الإنسانية وأن يقدموا هم أيضا النموذج والقدوة والمثل في تطبيق مبادئ الأخوة الإنسانية في كافة تصرفاتهم وأفعالهم فما يواجه عالمنا اليوم من تحديات كبيرة يؤكد أنه لا أحد أمن وحده ونعول جميعاً على الشباب لقيادة العالم نحو مستقبل أفضل، مؤكدا أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تولي اهتماماً خاصاً بالشباب وذلك من خلال إطلاق العديد من الفعاليات والمبادرات وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والاتحاد الأوروبي والعديد من الشركاء والفاعلين بهدف تعزيز قيم الأخوة الإنسانية.

نموذج عالمي

وبدوره قال سعادة السفير اندريا فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي في دولة الامارات العربية المتحدة: أن نموذج العمل مع الشباب في الإمارات لنشر مفهوم الأخوة الإنسانية هو نموذج عمل مميز يمكن أن يعد نموذجًا عالميًا لنشر قيم التسامح والسلام والحب.

وأضاف سعادته: مبادئ الأخوة الإنسانية تشمل الكثير من الخِصال والعادات الحميدة التي يجب على الجميع أخذها بعين الاعتبار في حياتهم اليومية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً