جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وشبكة يونيلابس للمختبرات التشخيصية تتفقان على تأسيس تعاون وشراكة فاعلة

دبي، بيزنس نيوز: أبرمت جامعـة محمـد بـن راشـد للطب والعلوم الصحية مذكرة تفاهم مع شبكة يونيلابس للمختبرات التشخيصية السويسرية، في مجال التعاون الأكاديمي والتدريب. ويشمل نطاق المذكرة، التبادل الطلابي وأنشطة التدريب، والتعاون المشترك في التدريس والبحث، وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل، وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات في المجالات الأكاديمية والعلمية المختلفة.

وتأتي المذكرة انطلاقاً من حرص الجانبين على وضع إطار عمل مشترك، لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مجالات التعليم الطبي والبحوث الصحية. وسيتم توفير تدريب عملي لطلبة الجامعة لدى شبكة مختبرات يونيلابس، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتطوير برامج أكاديمية متقدمة وفق أفضل الممارسات.

وقّع مذكرة التفاهم كل من الأستاذ الدكتور زيد هاني البقاعين، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، ومحمد داود المدير التنفيذي لشبكة يونيلابس للمختبرات التشخيصية، بحضور عدد من كبار المسؤولين والموظفين من الجانبين.

قيمة مضافة

وأعرب الأستاذ الدكتور زيد هاني البقاعين، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية عن ثقته بأن مذكرة التعاون المشتركة مع شبكة يونيلابس للمختبرات التشخيصية، ستمثل قيمة مضافة لشبكة شركاء الجامعة في دولة الإمارات، والتي تساهم في دعم مسيرتها ورؤيتها لتعزيز التعليم الطبي الأكاديمي في الدولة، وتزويد طلبتها بالمعارف والخبرات اللازمة لقيادة مستقبل الرعاية الصحية في مجالات تخصصهم، وذلك في إطار تعزيز قيم الترابط والتميز المشتركة.

توثيق العلاقات

وقال الأستاذ الدكتور زيد هاني البقاعين، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية: “رؤيتنا أن تصبح الجامعة محور عالمي متخصص في الأبحاث والتعليم الصحي المبتكر والشامل لخدمة الإنسانية، ولتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي نحرص على توثيق ودعم الروابط العلمية مع المؤسسات الصحية والمراكز البحثية، التي تشاركنا الأهداف والتطلعات ذاتها، لنتمكن من تحقيق التزامنا بالمساهمة في النهوض بصحة المجتمع. ونأمل من خلال هذه الشراكة أن ندعم المسيرة التعليمية لطلبتنا في الجامعة في مختلف تخصصاتهم وبالتالي رفد القطاع الصحي في الدولة بكوادر طبية وصحية مؤهلة بالعلم والمعرفة.

شراكة فعالة

وأكد محمد داود المدير التنفيذي لشبكة يونيلابس على أهمية المذكرة في بناء شراكة فعالة طويلة الأمد والتأسيس لمرحلة حقيقية من التعاون المثمر مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية. وأضاف: ” نحن في إدارة الشبكة نتطلع أن يكون لنا دور مؤثر في الارتقاء بمعارف وكفاءة الطلبة والخريجين في المجال الطبي، كجزء من مسؤوليتنا المجتمعية التي تمثل مرتكزاً هاماً ضمن استراتيجيتنا، ولن نتوانى في تعزيز أواصر التعاون مع مختلف القطاعات في الدولة بما فيها الجامعات وكليات الطب والتمريض”.

وقال محمد داود:” إن شبكة يونيلابس التي تمتلك 250 مختبراً في 16 دولة، تعمل على توظيف خبراتها وكفاءة منشآتها وكوادرها في مجال تطوير مهارات وقدرات الطلبة في التخصصات الطبية. وفي نفس الوقت نحن نمضي في شراكتنا مع الجهات الصحية في الدولة، لدعم جهودها وتوفير أفضل معايير الجودة، بفضل القدرات التشخيصية العالية التي توفرها مختبراتنا في الإمارات لإجراء أكثر الاختبارات موثوقية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً