شركة TIER Mobility تدخل سوق أمريكا الشمالية بالاستحواذ على شركة Spin العاملة في مجال التنقل المصغر

برلين ، بيزنس نيوز: أعلنت شركة TIER Mobility، الشركة الرائدة في مجال التنقل المصغر المشترك في أوروبا، عن استحواذها على شركة Spin للدراجات الكهربائية والدراجات البخارية المشتركة المملوكة لشركة Ford، لتُدشن TIER بذلك دخولها إلى أمريكا الشمالية. 

بعد الاستحواذ الأخير على شركة Nextbike، أكبر شركة للدراجات المشتركة في أوروبا، تعمل TIER بالفعل في أكثر من 410 مدينة بأسطول مكون من 250 ألف مركبة. ومن خلال شراء Spin و 50 ألف مركبة تابعة لها، تُوسِّع TIER من تواجدها العالمي إلى أكثر من 520 مدينة ومنطقة في 21 دولة ويصل أسطولها إلى 300 ألف مركبة، مما يجعلها أكبر مُشغل للتنقل المصغر متعدد الوسائط على مستوى العالم. سيستمر نهج Spin التجاري الرائد وفريقها وأسلوبها القائم على “الشراكة أولاً” في أمريكا الشمالية ككيان  منفصل، فيما ستنقل أعمالها في المملكة المتحدة إلى TIER في وقتٍ لاحق.

تمتلك Spin شراكات قوية مع مدن في أمريكا الشمالية، ولها تاريخ حافل بالابتكارات التي تركز على المدينة والأساليب الرائدة لبناء بنية تحتية ناجحة للشحن. تتمتع TIER بميزات أمان رائدة في الصناعة ومعايير استدامة وابتكارات رائدة، مثل TIER Energy Network وتقنية البطاريات القابلة للتبديل. بشكل عام، يجمع هذا الاستحواذ بين شركتين فاعلتين على المستوى الدولي، وسيُصبحان معًا مُزود خدمات التنقل المصغر الأكثر كفاءة وتركيزًا على المدينة في العالم.

تلتزم الشركتان بأن تكونا أفضل شريك مُمكن للمدن مع توفير حلول للتنقل أكثر أمانًا وإنصافًا واستدامة للأشخاص. ستواصل TIER و Spin معًا ريادتهما في تطوير معايير جديدة وبناء الثقة في الدراجات البخارية الإلكترونية في المجتمعات والمدن من خلال تمكين التكنولوجيا التي توفر تجربة أكثر أمانًا للركاب والمُشاة وجميع مستخدمي الطرق الآخرين على جانبي المحيط الأطلسي. سيكون الاستثمار في أسطول Spin وتحديثه باستخدام بطاريات قابلة للتبديل بنسبة 100٪ واحدًا من عدة خطوات هامة قادمة نحو الاستدامة البيئية والكفاءة في مجال التنقل المصغر.

صرَّح لورانس لوشنر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة TIER Mobility: “يعتبر استحواذ TIER على Spin ودخولنا إلى سوق أمريكا الشمالية خطوة هائلة في مسيرتنا لتغيير أسلوب التنقل تمامًا. نحن الآن الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال التنقل المصغر ولدينا الحجم والانتشار اللازمين لإحداث تغيير إيجابي في التنقل الحضري ولإقناع المزيد من الأشخاص بالتخلي عن سياراتهم واستخدام المركبات ذات الانبعاثات المنخفضة. إنني أتطلع إلى العمل مع فريق Spin لتقديم رؤيتنا المشتركة لخدمات التنقل المصغر التي ستغير وجه العالم، ولتعزيز مُهمتنا على جانبي المحيط الأطلسي “. 

وقال بن بير، الرئيس التنفيذي لشركة Spin: “تشترك TIER و Spin في نفس الرؤية التأسيسية لكيفية تقديم خدمات التنقل المصغر ذات المستوى العالمي للمدن والركاب. تؤمن كلتا الشركتين بنهج الشراكة أولاً، والعمل مع الموظفين بدلاً من المقاولين، والمساعدة في إقناع الناس بالتخلي عن السيارات من خلال تقديم خدمات التنقل المصغر المستدامة والعادلة والآمنة. نحن في غاية الحماس لمواصلة توسيع نطاق حركة Spin في أمريكا الشمالية كجزء من مجموعة TIER. وسُنصبح معًا سنكون الخيار الأول للمدن وراكبي الدراجات على مستوى العالم”.

وقال فرانك لويس فيكتور، من منصة الأعمال الجديدة لشركة فورد للسيارات: “نحن فخورون بأن Spin أصبحت شريكًا موثوقًا به في مجال التنقل المصغر للمدن في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة. نعتقد أن هناك تناغم هائل بين Spin و TIER، وستكون هذه الحقبة الجديدة فرصة لتوسيع نطاق أعمالنا بالشكل المطلوب في قطاع التنقل المصغر الذي يشهد تنافسًا. يسرُنا أن نبقى في هذا المزيج كمستثمر استراتيجي في TIER ونتطلع إلى نموها المستمر”.

يعد شراء Spin أحدث خطوة مهمة لشركة TIER، بعد عمليات الاستحواذ الأخيرة على شركة Wind Mobility الرائدة في السوق الإيطالية، وأكبر شركة في أوروبا، nextbike في عام 2021. في أكتوبر 2021، أعلنت TIER عن الإغلاق الأول لجولتها التمويلية من السلسلة D بقيمة 200 مليون دولار، مما عزز مكانتها كأفضل شركة تحصل على تمويل بين شركات التنقل المصغر في أوروبا. وحتى الآن، جمعت TIER إجمالي 660 مليون دولار من الأسهم والديون.

أعادت Spin هيكلة نفسها مؤخرًا لتُركّز 100% من أسواقها على أسواق البائعين المحدودة أو الفردية حيث يختار مسؤولو مدينة أو جامعة ما الشركاء من خلال عملية شراء تنافسية. انتقلت محفظة الشركة السوقية من نسبة 35٪ للبائعين المحدودين إلى أكثر من 75٪ للبائعين المحدودين في العامين الماضيين. وكانت الأسواق التي اختارت Spin مواصلة العمل فيها إيجابية بشكل عام خلال الـ 12 شهرًا الماضية، وهو نهج يتوافق مع تركيز TIER على بناء أعمال مستدامة بيئيًا واقتصاديًا. 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً