إقليم ليغوريا الإيطالي “بوابة الاقتصاد الأزرق والموانئ والقوارب الترفيهية”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، بيزنس نيوز: تنطلق مشاركات إقليم ليغوريا في دبي في مهمة مؤسسية هدفها تعزيز تنمية المنطقة والتميز الإقليمي في إكسبو وفي معرض دبي الدولي للقوارب حتى تاريخ 13 مارس.

بالتزامن مع اليوم الإقليمي المخصص ليغوريا، شارك جيوفاني توتي، رئيس إقليم ليغوريا وأندريا بنفيدوتي، مستشار التنمية الاقتصادية في جلسة الطاولة المستديرة المخصصة لمناقشة موضوع “ليغوريا بوابة الاقتصاد الأزرق والموانئ والقوارب الترفيهية”.

وهذه فرصة لتوضيح التفاصيل المهمة لصادرات ليغوريا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة: زيادة تدفق الصادرات (+ 2.3% متوسط ​​النمو السنوي على مدى العقد الماضي)، وبلغت ذروتها في عام 2013 حيث كانت الصادرات مدعومة من القطاع البحري. تمثل الصادرات الليغورية إلى الإمارات 2.5% من إجمالي التدفقات (ثاني أعلى حصة على المستوى الوطني).

يوضح جيوفاني توتي، رئيس إقليم ليغوريا: “إن وجود ليغوريا في معرض إكسبو في دبي هو فرصة فريدة لجلب الامتيازات التي توفرها أراضينا، وبالأخص، صناعة القوارب لاستعراضها في هذا المعرض الاستثنائي. وهو قطاع له موطنه في ليغوريا، والتي تدل عليها الأرقام التي لها تأثير كبير من الناحية الاقتصادية والتوظيفية. بالطبع صناعة القوارب هي المرادف لاقتصاد البحر في إقليم ليغوريا وليس الوحيد،  بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية، والموانئ، والقطاعات الإستراتيجية لمنطقتنا، التي ركزنا عليها ونواصل التركيز عليها لاغتنام جميع فرص إعادة التشغيل بالكامل. لطالما كانت ليغوريا مكانًا للتجارة والصفقات، وهو ما نسعى إليه اليوم وتنميته في المستقبل، حتى في الفترة الحرجة هذه.”

كما قال أندريا بنفيدوتي، مستشار التنمية الاقتصادية للإقليم: “الاقتصاد الأزرق هو ركيزة إستراتيجية لمنطقتنا ومن واجبنا خلق وعي أكبر بالفرص المستمدة من بحرنا. لذلك، نعتقد أن واجبنا وهدفنا أن يكون لنا وجود في دبي لتقديم التميز الليغوري الشهير في المجال البحري، ويعتبر الإقليم منصة عالمية تمثل فرصة فريدة لإعادة تنشيط العلاقات التجارية التي أضعفتها الجائحة في السنوات الأخيرة.”

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.