تشيلي تعرض حلولها للطاقة المتجددة في ويتيكس 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 سبتمبر 2022: يواجه كوكب الأرض تغيرات متسارعة عاماً بعد عام نتيجة التغير المناخي الذي يتسبب في ظروف مناخية قاسية، فبينما تعاني بعض المناطق من موجات حر شديدة وفترات جفاف أطول، تشهد مناطق أخرى هطول أمطار غزيرة تتسبب في حدوث الفيضانات، الأمر الذي يدفعنا إلى إيجاد بدائل خضراء تسمح لنا بالاستفادة من مواردنا الطبيعية، وبالتالي تغيير النموذج للأجيال القادمة. وفي هذا السياق، بدأت شيلي مسيرة حافلة للاستفادة من الموارد المتاحة في أراضيها المتنوعة والتي تمتد بطول 4300 كيلو متر، بما في ذلك الرياح القوية في تييرا ديل فويغو في الجنوب وأكبر إشعاع شمسي على كوكب الأرض في صحراء أتاكاما في الشمال. وسيتم عرض هذه الحلول في الجناح التشيلي المشارك في الدورة الرابعة والعشرين من معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية والذي يعقد في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022.

في عام 2021، شاركت ثلاث شركات تشيلية ضمن البعثة التجارية الأولى لبحث واستكشاف سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، وعرض التزام تشيلي باستخدام الطاقات المتجددة غير التقليدية (التي كانت قدرتها الإنتاجية بالفعل خلال ذلك العام 11400 ميجاوات، بزيادة قدرها 9% عن عام 2010)، مع التركيز على كفاءة الطاقة والاستدامة. وقد أبرمت شركة “صن كاست” (Suncast) اتفاقية مهمة مع شركة “إنجي” (Engie)، بينما نجحت شركة “إتش إتش سولار” (HH Solar)، والتي تعمل بالفعل في دبي، في توسيع مجال عملها وتكوين شبكات مهمة وقوية مع شركاء آخرين في المنطقة.

هذا العام، تشارك الوكالة الوطنية لترويج الصادرات “بروتشيلي” (ProChile) مجدداً في معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية مع شركات تعمل مع الحلول والاستخدامات القائمة على الطاقة المتجددة. وتزداد أهمية هذا القطاع يوماً بعد يوم، بالنظر إلى أن تشيلي تحتل المرتبة الأولى كوجهة للاستثمار في الطاقات المتجددة (Climatescope 2020, Bloomberg)، وتعد من الدول الرائدة في مجال الطاقة الشمسية في أمريكا اللاتينية (Bid Invest).

يتمثل التحدي الذي يواجه القطاع في تشيلي اليوم، في الاستمرار في التطوير والتعاون مع وجهات مثل دبي، التي تشهد توسعاً كبيراً في استخدامات الطاقة المتجددة والنظيفة. وتكتسب هذه الدورة من معرض ويتيكس أهمية خاصة، حيث تسبق الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28) التي تستضيفها دولة الإمارات العام المقبل.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.