بعد وفاة الملكة اليزابيث انطلاق عملية جسر لندن: تغيير الحرس الذي لم يحدث منذ سبعة عقود

بعد سنوات من التخطيط ، سيتم إطلاق عملية تسمى “جسر لندن” على أعلى مستويات الدولة البريطانية لمعالجة الساعات والأيام الأولى بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

حيث حددت الخطط لكيفية التعامل التي يجب على العائلة المالكة في البلاد ورئيس الوزراء والخدمة المدنية والجيش والإعلام التعامل مع تغيير الحرس الذي لم يحدث منذ سبعة عقود.
حيث بدأ جدول زمني مدته 10 أيام ، يُعرف يوم وفاة الملكة باسم D-Day ، وسيتوج بجنازة رسمية ودفنها جنبًا إلى جنب مع زوجها ، الأمير فيليب ، في St George’s Chapel في وندسور.

تم تنكيس الأعلام وأدلت رئيسة الوزراء ليز تروس ببيان ، بموجب الإرشادات الخاصة بـ D-Day. تم وضع الخطط لضمان استخدام المواقع الإلكترونية الرسمية وقنوات التواصل الاجتماعي باحترام.

كما اعتلى الأمير تشارلز العرش لحظة وفاة الملكة ، وهو مبدأ عبر عنه الشعار: “ماتت الملكة ، عاش الملك”. وأدلت السيدة تروس بهذا التصريح في تصريحاتها في داونينج ستريت.

حيث سيتم الاحتفال بمراسم تولي الملك تشارلز الثالث مراسم رسمية خلال فترة الحداد التي تستمر 10 أيام ، ومن المتوقع أن يخاطب الأمة.

كما سيعقد مجلس انضمام مؤلف من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن للإعلان رسميًا عن خلافته ، ويفضل خلال 24 ساعة من وفاة الملكة. أصبح الأمير وليام الوريث الجديد الظاهر.

لن يتم تتويج الملك تشارلز في وستمنستر أبي ، حيث يتم تتويج الملوك منذ مئات السنين ، لبعض الوقت. انتظرت الملكة أكثر من عام قبل تتويجها في صيف عام 1953.

يُعتقد أن الملك الجديد يشرع في جولة في المملكة المتحدة خلال فترة الحداد ويمكنه زيارة مواقع بما في ذلك البرلمان الاسكتلندي وحضور قداس في الكنيسة في إدنبرة.

سيتم نقل نعش الملكة إلى قصر باكنغهام قبل نقلها في موكب إلى قصر وستمنستر ، حيث ستستلقي في الولاية لمدة ثلاثة أيام.

وسيفتح القصر أمام المعزين ليملأوا النعش. ومن المرجح أن تستحضر قائمة الانتظار ذكريات الأيام التي تلت مقتل الأميرة ديانا في حادث سيارة عام 1997.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.