الطاير يلتقي القنصل العام لكندا وعدداً من كبار المسؤولين في الشركات العالمية المشاركة في “جيتكس جلوبال”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أكتوبر 2022: استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة جون فيليب لينتو، القنصل العام لكندا في دبي والإمارات الشمالية، وذلك في منصة الهيئة في “جيتكس جلوبال”، أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم، والذي يُعقد في مركز دبي التجاري العالمي حتى 14 أكتوبر الجاري.

ورحب معالي الطاير بسعادة قنصل كندا، مؤكداً حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على ترسيخ أطر التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع الشركات الكندية المتخصصة في مجالات الطاقة والمياه والاستدامة والتحول الذكي. وسلط معاليه الضوء على أهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة، لا سيما المشاريع التقنية التي تعتمد على أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوتات وغيرها.

واطّلع سعادة القنصل الكندي على منصة “ديوافيرس” والتي أطلقتها الهيئة مؤخراً لتوفير خدماتها لمتعامليها وموظفيها وأفراد المجتمع، لتصبح بذلك أول مؤسسة حكومية محلية تطلق منصتها الافتراصية عبر تقنية الميتافيرس، وتستثمر الهيئة تقنية الميتافيرس في تنفيذ وتطوير مشاريعها الحالية والمستقبلية والتي ستسهم في تحقيق سعادة المعنيين بالإضافة إلى المساهمة في تطوير الأعمال، ورفع مستوى الكفاءة والإنتاج، وتقليل التكاليف. وفي ختام الزيارة، تقدم بالشكر لمعالي سعيد الطاير على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة لبحث فرص التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقال معالي سعيد الطاير: “بفضل الرؤية الاستشرافية لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تسير دبي على الطريق الصحيح لتكون المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم ونموذجاً عالمياً يحتذى في جودة الحياة وريادة الخدمات. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، نعتمد الابتكار وأحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة لنسهم في الانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل عبر إعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل لتتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، وتعزيز مكانة دبي كحاضنة للإبداع ومنارة للابتكار.”

وأضاف معالي الطاير: “يؤكد التطور الهائل الذي حققه جيتكس، المكانة المتميزة لإمارة دبي كعاصمة عالمية للتقنيات الحديثة تجمع المهتمين من جميع أنحاء العالم للاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة، حيث يوفر جيتكس منصة مهمة لكبرى الشركات التقنية لعرض أحدث منتجاتها وحلولها الذكية. ويسرنا أن تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي أحدث حلولها وتقنياتها المبتكرة التي نعمل من خلالها على إعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية وصياغة مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي.”

كما التقى معالي الطاير بعدد من كبار المسؤولين في الشركات المحلية والعالمية المشاركة في “جيتكس”، المعرض الأكبر من نوعه على مستوى العالم، بحضور المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد من مسؤولي الهيئة ومسؤولي ديوا الرقمية، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وزار معالي الطاير منصة شركة “هواوي” العالمية حيث التقى ستيفن يي، رئيس شركة هواوي الشرق الأوسط وأفريقيا وناقش معه سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين واطلع على أحدث التقنيات والحلول الذكية التي توفرها “هواوي” لا سيما في قطاع الطاقة والبنية التحتية الصديقة للبيئة والشبكات الذكية. كما زار معاليه منصة شركة “أڤايا” العالمية، حيث التقى نضال أبولطيف، رئيس شركة “أڤايا” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادي. وناقش الجانبان أحدث الخدمات الذكية التي توفرها الهيئة وتسلم معاليه جائزة “الريادة في تجارب الاستخدام الشاملة”.

وزار معالي الطاير منصة شركة “سيسكو” والتقى عبد الاله النجاري، المدير العام لمنطقة الخليج. وناقش الجانبان آخر التطورات التقنية والحلول الذكية التي توفرها “سيسكو” وسبل تعزيز التعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.