“ڤوكس سينما”في”سيتي سنتر مردف”أول دار سينما في العالم تفوز بشهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة”LEED® v4.1 O+M”

  • الدار السينمائية التي تحتوي على 20 شاشة، هي السينما الوحيدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحصل على شهادة LEED
  • تُعتبر شهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED، رمزاً عالمياً للإنجازات الخاصة بقضايا الاستدامة والريادة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2022: أعلنت “ڤوكس سينما”، عن حصولها على شهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة “ليد” LEED® v4.1 O+M، عن فئة العمليات والصيانة الداخلية القائمة، كأول دار سينما في العالم تحصد هذه الشهادة، وذلك تقديراً لجهودها المتميزة في تطبيق معايير الاستدامة. ونالت “ڤوكس سينما”، التي تحتوي على 20 شاشة في “سيتي سنتر مردف”، هذه الشهادة الذهبية من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء (USGBC)، لتكون دار السينما الوحيد على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحصد هذا الإنجاز البيئي، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة “ماجد الفطيم” ورؤيتها القائمة على “الجرأة اليوم تعني تغييراً في الغد”.

وتُعتبر شهادة LEED، التي عمل على تطويرها المجلس الأمريكي للأبنية الخضراءUSGBC ، نظام خاص لتصنيف المباني الخضراء الأكثر استخداماً في العالم، وتشكل رمزاً معترف به عالمياً لتحقيق الاستدامة والريادة. ولقد قام  ديبسي ك.ب، المدير الإقليمي لنمو وتطور الأسواق في معهد شهادات الأعمال الخضراء في الشرق الأوسط GBCI، بتسليم شهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED® v4.1 O+M، عن التصميمات الداخلية القائمة إلى ممثلي شركة “ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما”، وهم “أوليفييه سايز”، مدير الشؤون الفنية والمرافق والاستدامة، و”بيتر ستابس”، رئيس قسم الصحة والسلامة، والمدير العام ” مارك د. هاك ويجمان”، حيث توجه بالتهنئة إلى شركة “ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما”، على التزامها المتواصل بمبادرة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى تحقيق المحصلة الإيجابية بحلول العام 2050، وفي الوقت نفسه عملها المستمر لتقديم تجربة سينمائية مميزة وغامرة ومؤثرة، عبر أصولها ومرافقها التي تتمتع بأعلى معايير الصحة والسلامة والاستدامة.

وقال بيتر ستابس، رئيس قسم الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة، لدى”ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما”: “تشكل شهادة LEED رمزاً دولياً للتمّيز، ونحن فخورون للغاية بأن نكون أول دار سينما في العالم تفوز بهذه الجائزة المرموقة، الأمر الذي يتناغم مع أهدافنا وتطلعاتنا المشتركة لتحقيق مستقبل صحي ومستدام. إذ تحرص شركة “ماجد الفطيم”، وبشكلٍ مستمر في نشر وتعزيز الممارسات المستدامة بيئياً، التي تتماشى مع استراتيجيتنا “الجرأة اليوم تعني تغييراً في الغد”، ويندرج أيضاً في إطار إلتزامنا بتوفير بيئة صحية لزبائننا والزملاء وشركاء الأعمال والمجتمع المحلي. ويشكل هذا الإنجاز الهام، دلالة بارزة على أهمية الأعمال والجهود المبتكرة التي تقوم بها فرقنا، والاستثمار المستمر في التكنولوجيا الصديقة للبيئة عبر أصولنا، لتوفير حلول محلية تساهم في إحداث تغيير إيجابي على مستوى العالم”.

من جهته قال جوبالاكريشنان. ب، الرئيس التنفيذي في معهد شهادات الأعمال الخضراء GBCI في الهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأسواق جنوب شرق آسيا: “يجسد أحدث إصدار من شهادةLEED® v4.1 O+M ، مجالات الاستدامة والصحة والسلامة والمرونة والعدالة الاجتماعية. ولقد قامت شركة “ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما”، باعتماد إصدار نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED® v4.1 O+M  فئة العمليات والصيانة الداخلية القائمة في “ڤوكس سينما” في “سيتي سنتر مردف”، في خطوةٍ تهدف إلى تقدير واحترام  سلوكيات العملاء الدائمة التطور ورغباتهم، الذين يتطلعون إلى جانب الاستمتاع بالمحتوى السمعي البصري، للحصول على مساحات تركز على الاستدامة والتي من شأنها أن تشكل إضافة قيّمة وبارزة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم”.

وتتميز “ڤوكس سينما” في “سيتي سنتر مردف”، بكونها أحد رواد القطاع على مستوى المنطقة في مجال الممارسات المستدامة المتبعة داخل صالات العرض السينمائية، مع التركيز على كفاءة استخدام المياه والطاقة، وجودة الهواء داخل الصالات، وتحويل وإدارة النفايات.

ويُمثل الحصول على شهادة LEED الذهبية، خطوة أولى في مسيرة “ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما”، نحو تحويل محفظتها إلى واحدة من أفضل مزودي خدمات الترفيه والتسلية والأكثر كفاءة في مجال مراعاة البيئة.

تلعب شركة “ماجد الفطيم”، دوراً بارزاً انطلاقاً من موقعها ومكانتها الرائدة في مجال الاستدامة على مستوى المنطقة، حيث كانت أول شركة في الشرق الأوسط تتبنى استراتيجية المحصلة الإيجابية، والتي ستؤدي إلى تحقيق ثقافة مؤسسية إيجابية بحلول العام 2040. وفي إطار استراتيجية الاستدامة على مستوى الشركة “الجرأة اليوم تعني تغييراً في الغد”، قامت “ماجد الفطيم” في العام 2018، بتحديد ثلاثة مجالات لتحقيقها في المستقبل: إحداث التغيير الإيجابي في حياة الناس، إعادة التفكير في الموارد وتمكين الزملاء.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقًا حول العالم ويعمل بها أكثر من 45 ألف موظف. وقد نالت الشركة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 29 مركز تسوّق و13 فندقًا وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقًا على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 420 متجرًا، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 600 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها “ماجيك بلانيت” و”سكي دبي” و”آي فلاي دبي” و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها. وتعد “ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عددًا من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و”ليغو” و”ذات” المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء. كما تشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

https://maf.am/Majid_Al_Futtaim_AR

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.