مرحباً بكم في دولة قطرتجارب تفيض بالأجواء الدافئة

نجحت قطر في صنع مزيج فريد من التطور والحداثة مصحوبا بالعراقة والأصالة. حيث تقدم قطر للزوار مجموعة من التجارب السياحية الفريدة التي تتيح لهم فرصة التعرف على ماضيها وحاضرها وذلك من خلال معالم الجذب السياحي العالمية والمناظر الطبيعية الخلابة والفنادق الفاخرة والمتاحف العصرية والأسواق والمواقع التراثية .في الوقت نفسه، تحتفي التصاميم الهندسية والمعمارية  في قطر بماضيها المجيد وجغرافيتها ، بداية من متاحفها وحتى أبراجها الشاهقة ومساجدها التي صممت من قبل أفضل ًالمعماريين بالعالم واستخدموا في تصاميمهم مزيجاً من الأنماط التقليدية والعصرية كالمتحف الوطنى من قبل المهندس المعماري جان نوفيل والمستوحي من وردة الصحراء.

  1. حفاوة الاستقبال

ترحب قطر بجميع زوارها، وتشتهر بتقديم ضيافة عربية يسودها حرارة الاستقبال ودفء المعاملة. وتعتبر قطر بمثابة بوتقة تنصهر بها جميع الجنسيات والأعراق، حيث يشكل الوافدون أكثر من 85% من إجمالي عدد سكانها.

  • أجواء مشمسة وشواطئ ورمال

تعتبر قطر بمثابة جنة شاطئية بفضل كثرة شواطئها وتنوع الرياضات المائية التي يمكن ممارستها بها كالتزلج الشراعي أو الغوص أو hلتزلج بالألواح على الماء ، حيث تحيط بها مياه الخليج العربي. وتشرق الشمس فيها على مدار العام وتظل درجة الحرارة لطيفة في الشتاء حيث تتراوح ما بين 18 و 25 درجة مئوية.

  • معالم ثقافية شهيرة

تقدم قطر لزوارها مشهداً فنياً وثقافياً مزدهراً، حيث تضم مجموعة كبيرة من المتاحف والمساجد والمعارض والمراكز الفنية. وسوف يكون من الممتع استكشاف المعالم الثقافية النابضة بالحيوية، مثل سوق واقف ومشيرب قلب الدوحة والحي الثقافي كتارا في جولة استكشافية سيراً على الأقدام. ويمكن للزوار أن يشاهدوا العديد من الأعمال الفنية الرائعة المنتشرة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء البلاد.  

  • أكثر دول العالم أماناً

وفقاً لمؤشر الجريمة، الصادرة عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية – تصدرت قطر قائمة الدول الأكثر أمنا والأقل جريمة في العالم على مدار السنوات الثلاث الماضية. وحلت الدوحة في المرتبة الثانية بين أكثر مدن العالم أماناً في عام 2022. ولذلك يمكن لجميع المسافرين، سواء كانوا بمفردهم أو برفقة عائلاتهم أو أصدقائهم، أن يشعروا براحة البال فيما يتعلق بأمنهم.

  • مطبخ نابض بجميع أذواق العالم

تضم قطر أكثر من 3 آلاف مطعم، وتقدم جميع المأكولات بداية من المأكولات الشرق أوسطية المحلية والتقليدية وحتى فن الطهي الحديث والعالمي. وسوف يجد الزوار أيضاً مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات اللذيذة وذات الأسعار المعقولة، بداية من سندويشات التاكو المكسيكية إلى الشاورما.

  • السفر بدون تأشيرة

يحق لمواطني أكثر من 95 دولة الدخول إلى قطر دون تأشيرة. وخلال  بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، سوف يستلم كل حاملي تذاكر مباريات الموندي البطاقة “هيّا” ، والتي تتيح حرية الدخول إلى الدولة خلال البطولة.

  • وجهة سفر ذات جودة عالية مقابل تكلفة معقولة

قطر هي وجهة رائدة للسفر الفاخر وبأسعار معقولة. يمكن العثور على حجوزات رائعة عبر مجموعة متنوعة من الفنادق ذات الأربع والخمس نجوم. ومن السهل السفر إلى قطر بميزانية محدودة وتجربة أفضل ما يقدمه الشرق الأوسط بتكلفة منخفضة.

  • وجهة للعطلات المفعمة بالحركة والنشاط

قد يحتار الباحثون عن المغامرات  المفعمة بالإثارة والتشويق من كثرة الخيارات المتوفرة لديهم في قطر، حيث يوجد الكثير الذي يمكنهم استكشافه خارج المعهود. وعلى سبيل المثال، يمكنك تجربة ركوب الجمال في الصحراء أو ركوب قوارب الكاياك عبر غابات المنجروف أو ركوب الأمواج بالطائرة الورقية أو القفز بالمظلات، أو حتى ممارسة لعبة الجولف – وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق.

  • وجهة رائعة لرحلات التوقف

تتوسط قطر ثلاث قارات، وهي وجهة يسهل الوصول إليه بما يتيح الاستمتاع بعطلتين في عطلة واحدة. وتقدم الخطوط الجوية القطرية، بالشراكة مع قطر للسياحة واكتشف قطر، أفضل باقات التوقف (الترانزيت) عبر العالم، تبدأ بـ 14 دولار أمريكي للفرد في الليلة وفي فندق فئة الأربع نجوم.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.