“ويلو الشرق الأوسط” تتعاون مع جامعة “هيريوت وات” لتعزيز المبادرات التعليمية والتأهيلية للطلاب

07 ديسمبر 2022: أبرمت “ويلو”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع المضخات وحلول إدارة المياه، مذكرة تفاهم مع جامعة “هيريوت وات” في دبي لافتتاح مختبر ويلو للطلاب، والذي سيتيح لطلاب الهندسة الميكانيكية فرصة التدريب العملي باستخدام المضخات والأنظمة المائية الحديثة. ويحمل المختبر الجديد اسم “أكاديمية ويلو”، وتم افتتاحه بموجب الاتفاقية في حرم الجامعة في قرية المعرفة، ويهدف إلى تمكين الطلاب من دراسة حلول المضخات المتقدمة في مختبر رقمي حديث.

وتمَّ بموجب الاتفاقية تجهيز المختبر بالكامل لتوضيح كيفية عمل أنظمة المضخات في الظروف المختلفة، إلى جانب تزويد الطلاب بالمعارف الفنية حول المضخات وحلول إدارة المياه، وتم افتتاحه بشكل رسميٍّ بعد توقيعها في اليوم ذاته. كما سيقيم مدراء فنيون وفرقٌ من “ويلو” ورشات عملٍ وجلساتٍ تعليميةً في منشأة الشركة وفي حرم الجامعة لتعريف الطلاب على أهم المفاهيم المتعلقة بالمضخات والأنظمة المائية المتقدمة. وتمثِّل الاتفاقية الجديدة استكمالاً لمذكرة تفاهمٍ سابقةً أبرمتها الشركة مع الجامعة عام 2015، حيث تعاونت المؤسستان لمساعدة الطلاب على إبراز مهاراتهم الهندسية، وإقامة مختلف المسابقات الطلابية والرحلات الميدانية وتوفير الفرص التدريبية وفرص العمل.

وقال ياسر ناجي، مدير عام شركة “ويلو الشرق الأوسط” ومدير المبيعات الإقليمي لمجموعة “ويلو” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تلتزم “ويلو” بالمساهمة الفعالة في المبادرات المجتمعية وتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في تطوير الحلول المستقبلية، وتأتي شراكتنا مع جامعة “هيريوت وات” في إطار في هذه الرؤية ونهدف من خلالها إلى توظيف خبراتنا العريقة لتحقيق أهدافنا المشتركة. ونتطلع قدماً لتحفيز الشباب في الجامعة ورفدهم بالمعارف والمهارات اللازمة للمساهمة في مختلف قضايا المستقبل، وعلى رأسها المياه والبيئة والمناخ، حيث سنسخِّر بموجب الاتفاقية الجديدة كامل قدراتنا ومصادرنا وخبراتنا لدعم الطلاب وتمكينهم من المشاركة في مواجهة تحديات مجال إدارة المياه بأسلوب تعاونيٍّ فعال.”

وبدورها، قالت البروفيسور هيذر ماكجريجور ، عميد كلية ونائب مدير جامعة “هيريوت وات” في دبي: “نحرص في جامعة “هيريوت وات” في دبي على تزويد طلابنا بفرص اكتساب الخبرة العملية والتدريب خارج الصفوف الدراسية التقليدية، بما يعزز فرص خريجينا بالعمل مع أبرز الشركات العالمية نظراً لكفاءتهم وخبراتهم المهنية. وتمثِّل مذكرة التفاهم الجديدة مع “ويلو” خطوةً جديدة في سبيل تحقيق هذه المستهدفات، وأنا على ثقةٍ بالدور الهام الذي ستلعبه هذه الشراكة في الارتقاء بمعارف طلابنا في قطاع إدارة المياه والتحديات التي يواجهها والحلول الممكنة، إلى جانب رفدهم بالمهارات المهنية اللازمة لإيجاد فرص العمل في هذا القطاع.”

ومن جانبه، قال فؤاد أحمد، مدير التسويق الإقليمي في “ويلو” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نسعد بشراكتنا الجديدة مع جامعة “هيريوت وات”، والتي سنتمكن من خلالها من المساهمة في تعليم وبناء الجيل القادم من المبتكرين. ونحرص في “ويلو” على مواجهة القضايا المجتمعية بطريقة إيجابية اعتماداً على حضورنا الواسع ومصادرنا وخبراتنا، ونسعى إلى تعزيز التنمية المستدامة وإحداث نقلة نوعية في المجتمع من خلال تمكين الكفاءات الشابة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق تغيير ملموس وبناء مجتمع مستدام.”

كما تستضيف “ويلو” بموجب الشراكة الجديدة مجموعةً من الفعاليات داخل الحرم الجامعي وخارجه على مدار السنة الأكاديمية، تتضمن عروضاً تقديمية وورشات عمل تقنية، وزيارات ميدانية إلى منشآة “ويلو” في جبل علي، وإلى عددٍ من عملائها. علاوةً على ذلك، يُمنح خريجو جامعة “هيريوت وات” الأفضلية في فرص العمل المفتوحة للخريجين الجدد لدى الشركة، إلى جانب فرصة التدريب في مختلف أقسامها، بما في ذلك أقسام الهندسة والتسويق والمالية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.