مجموعة قرقاش ومرسيدس بنز موبيليتي يستثمران في بلاكلاين

تساهم الاستثمارات في تسريع النمو طويل الأمد والمستدام لشركة بلاكلاين في الشرق الأوسط والعالم

دبي،  21 ديسمبر 2022: أعلنت بلاكلاين “Blacklane”، المزود العالمي الرائد لخدمات السائقين، عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة قرقاش, إحدى كيانات الأعمال التجارية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، وبصفتها أهم المستثمرين في بلاكلاين، بالإضافة إلى الشريك طويل الأمد مرسيدس بنز موبيلتي الذي انضم أيضًا إلى الشراكة .

سوف تستثمر الشركتان من خلال هذه الشراكة مع بلاكلين ملايين الدولارات و التي ستمنح الشركة تقييم أعلى بنسبة 50٪ تقريبًا عن التقييم السابق لعام 2020.

و انطلاقا من رؤيتها في تقديم خدماتها بأعلى المعايير العالمية, أسست بلاكلاين أول أكاديمية للسائقين في دبي لضمان أعلى جودة وتوفير خدمة متميزة وفريدة من نوعها لعملائها.

وقد شهدت بلاكلاين نموًا غير مسبوق في حصتها السوقية خلال الأشهر الماضية من خلال الاستثمارات الجديدة ، والتي ستركز على تحويل أسطولها إلى المركبات الكهربائية (EVs) بدلا من مركبات الوقود ، كما ستعمل الشركة على تلبية احتياجات العملاء المتزايدة.

يعد سوق الشرق الأوسط من الأسواق الاهم لـ”بلاكلاين” ,لتحسين خدماتها وبالتالي توسيع نطاق تواجدها عالمياً.

تدعم مشاريع قرقاش ومرسيدس بنز موبيليتي على تسريع قدرة بلاكلاين على الانتقال إلى المركبات الكهربائية بالإضافة إلى تقديم خدماتها في جميع أنحاء العالم.

بينما تساهم مشاريع قرقاش بخبرتها ومعرفتها المحلية بالاستدامة، تزود مرسيدس بنز موبيليتي “بلاكلاين” بمركبات كهربائية عالمية المستوى ، لتجربة خدمة تنقل مثالية.

تمتلك شركة مرسيدس بنز موبيليتي، والتي تستثمر في بلاكلاين منذ عام 2013، حصة علامة تجارية تزيد عن 50٪ من أسطول بلاكلاين العالمي.

وفي هذا السياق قال السيد ينس وولتورف، الرئيس التنفيذي ومؤسس بلاكلاين: “مجموعة قرقاش هي الشريك المثالي لتعزيز نمونا في الشرق الأوسط والعالم. وتعتبر مدينة دبي بوابة مهمة للعملاء الدوليين، ومدينة تجارية و اقتصادية ، متعطشة للابتكار، وملتزمة بالاستدامة. ستضيف خبرة مجموعة قرقاش وشراكتها على زيادة أسطولنا الكهربائي المتميز عالميًا، تأسيس أكاديميات محلية للسائقين، ودعم التوسع التقني والتشغيلي لمنصتنا المبتكرة. غايتنا هو مواصلة تعزيز نمو السريع.

 هذه الصفقة الاستثمارية الجديدة هي دليل على نجاح و إنجازات طاقم بلاكلاين. خلال السنوات الثلاث الماضية،  في تقديم منتجات مبتكرة، و كسبنا قدرًا كبيراً من حسابات المشاريع الجديد، وزيادة الإيرادات باربعة أضعاف في عام 2022، “أنا فخور جدًا بجهود فريق العمل”.

من جانبه قال السيد شهاب قرقاش، الرئيس التنفيذي لمجموعة قرقاش: ” تشهد مجموعة قرقاش التطور الملحوظ لبلاكلاين ، وتعتقد أن توجهها الاستراتيجي يتماشى إلى حد كبير مع رؤية مستقبل للمجموعة, لهذه الغاية قررنا الأستثمار في بلاكلين .

وصرح السيد فرانز راينر ، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز موبيليتي، قائلاً: قد كانت بلاكلاين شريكًا مثاليًا لما يقرب لعشر سنوات. و نسعى دائماً في مرسيدس بنز موبيليتي لتقديم تجربة فريدة للمضي قدمًا في عصر جديد من التنقل الفردي. وتوفير تجربة مميزة وخدمة مريحة وسلسة لعملائنا. نتطلع إلى مواصلة شراكتنا الناجحة وتعاوننا المثمر”.

حول بلاكلاين:

تمنح بلاكلاين خدمات السائقين والتنقل العالمي المتميز ، المزيد من الراحلة لعملائها في أكثر من 50 دولة . جهود الطاقم في توفير الأمان والسلامة و استخدام أحدث التقنيات لعملائها ، يضع بلاكلاين في مقدمة الشركات خدمات السائقين الخالية عناء السفر.

منذ عام 2017، تعمل الشركة على الاهتمام بالبيئة من خلال تعويض انبعاثات الكربون في جميع الرحلات، وتوفير خدمة الخمسة نجوم. تشمل خدمات بلاكلاين النقل بسائق عند الطلب داخل المدن، والحجوزات بالساعة، والتنقلات بين المدن، بالإضافة إلى خدمة النقل من المطار. يتمثل هدف بلاكلاين في إنشاء أفضل تجربة خدمة سائقين مستدامة في العالم، بما يتجاوز توقعات الضيوف في كل مرة.

شعار بلاكلاين : استمتع بالرحلة بقدر ماتستمتع بالوجهة. لمزيد من المعلومات يرجى التكرم بزيارة https://app.adjust.com/x0bj467

حول مجموعة قرقاش:

تحتل مجموعة قرقاش منذ تأسيسها عام 1918 مكانة رائدة في عالم الأعمال حيث تشمل أنشطتها التجارية المتنوعة قطاع السيارات والعقارات والاستثمارات. كما نجحت في استقطاب علامات تجارية عالمية رائدة في قطاع السيارات إلى الإمارات العربية المتحدة مثل “مرسيدس- بنز” و”ألفا روميو” و”جي أيه سي موتور” و”سيكست” الشركة العالمية لتأجير السيارات بالإضافة إلى منتجات زيوت التشحيم الصناعية ومعدات البناء وأنظمة الطاقة. ويقدم قطاع الاستثمار بالمجموعة الذي تأسس عام 1998 خدمات مالية متميزة، بينما يوفر قطاع العقارات مساعدته المتخصصة لعملائه الكرام في إدارة الممتلكات السكنية والتجارية والصناعية.

حول مرسيدس بنز موبيليتي:

تمتلك مرسيدس بنز موبيليتي مع ما يقرب من 10000 موظف، وتتخصص في الخدمات المالية والتنقل. تضم مجموعة الخدمات التي تقدمها الشركة التمويل والتأجير واشتراكات المركبات وإدارة أسطول السيارات بالإضافة إلى الخدمات الرقمية للشحن والمدفوعات، فضلاً عن التأمين وخدمات التنقل المبتكرة. مرسيدس بنز موبيليتي هي قسم من مجموعة مرسيدس بنز إيه جي، والتي تضم أيضًا الشركة المصنعة للسيارات مرسيدس بنز إيه جي، أحد أكبر موردي سيارات الركاب الفاخرة والشاحنات الصغيرة. تعد مجموعة مرسيدس بنز إيه جي واحدة من أنجح شركات السيارات في العالم. كمزود للخدمات المالية، تدعم كيانات مرسيدس بنز موبيليتي في جميع أنحاء العالم مبيعات العلامات التجارية للسيارات. في ألمانيا ،يعتبر بنك مرسيدس بنز إيه جي، جزءً من مرسيدس بنز موبيليتي، وهو أحد البنوك الرائدة في تمويل المركبات ويوفر مرونة مالية لحوالي مليون عميل. في عام 2021، مولت مرسيدس بنز موبيليتي أو أجرت كل ثانية ما يقارب كل من سيارات مجموعة مرسيدس بنز المباعة في جميع أنحاء العالم. هذا يساوي عقد بقيمة 133.7 مليار يورو. وقدحقق قطاع الأعمال مبيعات بقيمة 27.9 مليار يورو في عام 2021 وأيضا حقق أرباحًا غير صافية بقيمة 3.4 مليار يورو. و تعمل مرسيدس بنز موبيليتي في 36 دولة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.