سعيد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام الجديد لجمهورية ألمانيا الاتحادية في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 يناير 2023: استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة سيبيله بفاف، القنصل العام الجديد لجمهورية ألمانيا الاتحادية في دبي، على رأس وفد رفيع المستوى من القنصلية ضم أوليفر أومز، الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة.

حضر اللقاء، الذي عقد في المبنى الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي، المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة.

في بداية اللقاء، رحب معالي سعيد محمد الطاير بسعادة قنصل جمهورية ألمانيا الاتحادية في دبي، مؤكداً حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً لسعادة سيبيله بفاف النجاح في مهام عملها الدبلوماسي، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد.

واستعرض معالي الطاير خلال اللقاء المبادرات الطموحة والمشاريع التطويرية الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة لتعزيز الاستدامة والتحول نحو اقتصاد أخضر مستدام عبر تنويع مصادر إنتاج الطاقة وزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة ضمن مزيج الطاقة في دبي، تحقيقاً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني لإمارة دبي 2050 لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

وأوضح معاليه أن القدرة الإنتاجية للطاقة النظيفة في دبي تشكل نحو 14% من إجمالي القدرة الإنتاجية الإجمالية للطاقة الكهربائية في دبي، حيث بلغت القدرة الإنتاجية الحالية لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، 2027 ميجاوات باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة، وستصل القدرة الإنتاجية للمجمع الذي تنفذه الهيئة ويعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نظام المنتج المستقل للطاقة، إلى 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030.

كما تطرق معالي الطاير إلى جهود الهيئة في توظيف التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، وكذلك محطات “الشاحن الأخضر” للمركبات الكهربائية، حيث انتهت الهيئة من تركيب نحو 350 محطة في مختلف أنحاء دبي لدعم التنقل الأخضر في الإمارة ودولة الإمارات.

وأكد معالي الطاير أهمية التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي والشركات الألمانية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من خبرات الجانبين، مشيراً إلى أن الهيئة لديها شراكات استراتيجية مع عدد من الشركات الألمانية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والبحوث والتطوير، ولدى الهيئة شراكة استراتيجية مع شركة سيمنس العالمية تمتد لأكثر من 30 عاماً في مجموعة واسعة من القطاعات لاسيما في تطوير الحلول التقنية لإنتاج الطاقة. كما نفذت الهيئة مشروع “الهيدروجين الأخضر”، بالتعاون مع “إكسبو 2020 دبي” و”سيمنس للطاقة” ويعد المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية.

من جهتها، أثنت القنصل العام الألماني على جهود الهيئة ودورها المتميز في تعزيز التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتقدمت بالشكر لمعالي الطاير على إتاحة الفرصة أمام الطرفين لبحث فرص التعاون المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.