شركة عمان للتأمين “سكون” تكشف النقاب عن صافي أرباح بقيمة 223.6 مليون درهم

أعلنت شركة عمان للتأمين ش.م.ع (“سكون”) اليوم عن نتائجها المالية لعام 2022 كاملًا، مسلطةً الضوء على تحقيق صافي ربح بقيمة 223.6 مليون درهم إماراتي وهو ما يمثل معدل نمو بسبة 8.5% مقارنةً بالعام الماضي، وهو ما يعد واحدًا من أعلى صافي الأرباح المحققة في تاريخ الشركة، كما يعد هذا العام هو العام المالي الأول الذي تتجاوز فيه إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة حاجز الـ 4 مليار درهم إماراتي محققًة بذلك معدل نمو بنسبة 24% مقارنةً بالعام الماضي.

يُعزز من هذه النتائج تحقيق نمو مستدام في دخل الاكتتاب لجميع قطاعات الأعمال ودخل استثمار قوي فضلًا عن اتباع سياسة نفقات مُحكمة الإدارة، هذا وقد بلغ صافي نسبة الذمم المدينة 15.4% ليصبح بذلك المعدل الأدنى على الإطلاق في تاريخ الشركة وأحد أقل المعدلات في سوق التأمين الإماراتي مما يعكس تأكيد الشركة الرّاسخ على توليد تدفقات نقدية حرة. علاوة على ذلك، بلغت ملاءة رأس مال الشركة (قبل توزيعات الأرباح المقترحة) أعلى مستوى لها حيث بلغت تقريبًا 280% (في حين يبلغ الحد الأدنى من المتطلب الإلزامي 100%) وهذا بدوره يؤكد مرة أخرى على القدرة القوية التي تتمتع بها الشركة للوفاء بالتزاماتها إزاء حاملي الوثائق.

وفي إطار المبادرات الإستراتيجية، بدأت الشركة عمليات تشغيل كاملة في نقابة لويدز 2880 المؤسسة من جانبها مع وجود 5 مكتتبين مخصصين. وفي ظل هذه الإنجازات لم تغفل “سكون” عن تركيز اهتمامها بشكل مستر على الاستثمارات الاستراتيجية في التحول الرقمي، فضلًا عن الشراكات الاستراتيجية التي أبرمتها مع شركة “ايه جي كارز سيرفيسيز” و”أستر للرعاية الصحية” لتعزيز حلول التأمين الطبي والتأمين على المركبات التي تطرحها. وفي خضّم هذا النجاح، انفردت “سكون” مؤخرًا بتقديم الحل الطبي ” Health Extend” مع إمكانية زيادة قيمة التأمين لعملائها من الأفراد والشركات.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، صرّح جان لوي لوران جوسي الرئيس التنفيذي لـ”سكون” قائلاً:” تعد هذه النتائج انعكاسًا جليًا لمبادراتنا الرائدة في القطاع، وقوتنا المالية الراسخة، فضلًا عن تمتعنا بسيولة استثنائية لتسوية المطالبات السارية في حينها وتحقيقًا لرؤيتنا التي نتطلع فيها أن نكون منارة يهتدي بها الآخرين في مجال التميز في خدمة العملاء مستندين في ذلك على أُسس قوية، ونعدكم أننا سنواصل بذل أقصى جهودنا على التحول الرقمي وتحسين الخبرات الفنية وتنفيذ مبادرات رشيدة وتعزيز مستوى رضا العملاء”.

شهد عام 2022 تحسين تصنيف “سكون” من “A-” إلى “A” مع نظرة مستقبلية مستقرة وفقًا لوكالة ستاندرد آند بورز، وحفاظها على تصنيفات مالية قوية حيث احتفظت بمكانتها عند مستوى “A” وفقًا لوكالة “أيه إم بيست” و”A2″ وفقًا لوكالة “موديز”، هذا وقد حصدت الشركة أيضًا العديد من الشهادات التقديرية، من أبرزها: “شركة تأمين للعام”، و”شركة التأمين على الحياة للعام”، و” المبادرة الرقمية للعام” وغيرها الكثير.

في ظل ما سبق ذكره ومع إطلاق علامتها التجارية وهويتها المؤسسية الجديدة “سكون” تبدأ الشركة فصلًا جديدًا في تاريخها، واضعة نُصب أعينها قاعدة عملائها المتنوعة ونشاطها المؤسسي ومرونتها المثبتة التي تتسلح بها خلال رحلتها نحو مستقبل التأمين مع توفير الهدوء وراحة البال للعملاء كما يعني اسمها وفقًا لثلاث لغات هي الأكثر انتشارًا في المنطقة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.