البرلمان العربي للطفل ينتخب بالاقتراع السري الكويتية جنان الشريف رئيسا جديدأ للبرلمان

 الشارقة في 26 فبراير 2023

بتفاؤل كبير وبروح إيجابية سادت أجواء الانتخابات التي جرت تحت قبة البرلمان العربي للطفل خلال انعقاد الجلسة الأولى ضمن أعمال الدورة الثالثة في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة حيث أدلى الأعضاء والعضوات بأصواتهم لانتخاب رئيسهم والنائب الأول والنائب الثاني عملا بالنظام الأساسي للبرلمان العربي للطفل .

وفي بداية وقائع الجلسة الأولى رحب الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت بالأعضاء والعضوات داعيا إلى استكمال أعمال الجلسة الأولى بانتخاب رئيس البرلمان العربي للطفل ونائبيه الأول والثاني، عن طريق برنامج انتخاب إلكتروني، تمت فيه مراعاة جميع معايير النزاهة والشفافية؛ ليمارس جميع أعضاء البرلمان العربي للطفل حقهم الديمقراطي باختيار رئيسهم ونائبيه تحت قبة البرلمان.

 وترأست الجلسة أكبر الأعضاء سنا وهي أماني السعيدي عضو البرلمان العربي للطفل وهي من تونس ودعت بدورها الأعضاء والعضوات إلى المشاركة في الانتخاب والترشح.

بعدها أفاد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان الأعضاء والعضوات ببعض الضوابط والأحكام الخاصة بالعملية الانتخابية حيث تنص المادة رقم (11) من النظام الاساسي للبرلمان على: (يكون للبرلمان رئيس ونائب أول ونائب ثاني يتم انتخابهم من بين الاعضاء في اول جلسة للبرلمان بالأغلبية المطلقة …….) ويكون انتخاب الرئيس ونائبيه بالاقتراع السري، وذلك بالأغلبية المطلقة لأصوات الأعضاء الحاضرين جلسة الانتخاب.

 لتبدأ عملية الانتخاب على منصب رئيس البرلمان العربي للطفل وتقدم للترشح ثماني أعضاء، لتنتهي الجولة الثانية من التصويت بفوز جنان جابر الشريف بمنصب رئيس البرلمان العربي للطفل وتتولى رئاسة البرلمان وتكمل بدورها سير أعمال الجلسة .

وفي كلمتها بمناسبة فوزها بمنصب رئيس البرلمان العربي للطفل أكدت جنان الشريف بتشرفها بالفوز بثقة أعضاء البرلمان العربي للطفل وقالت / أشكر كل من منحني صوته، والشكر أيضاً لكل من شارك في إنجاح العملية الانتخابية في دورتها الثالثة.

وتابعت في كلمتها : زملائي أعضاء البرلمان العربي للطفل،، إنني أتعهد أمامكم بأن أكون أخاً للجميع قبل أن أكون رئيساً لهذا البرلمان، وأن أعمل بتعاون كامل مع هيئة البرلمان وأمانته العامة لتحمل هذه الأمانة والعمل من أجل أهداف هذا البرلمان، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً في العمل الجاد والمخلص من أجل تقدم وازدهار الطفولة العربية في ووطنا العربي الكبير واسمحوا لي أن أعبر -نيابة عنكم- بكلمة وفاء وحب إلى الوالد صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي – عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، (حفظه الله ورعاه) بأننا سنكون على قدر التحدي وسنعمل بكل جدٍ وإخلاص، وسنحمل الراية بكل تفانٍ وأمانةٍ، وسنظل على العهد اليوم وغداً ودائماً، حفظكم الله ورعاكم يا صاحب السمو.

بعدها فتح المجال لانتخاب النائب الأول و الثاني لرئيس البرلمان العربي للطفل واسفرت نتائج التصويت عن فوز كل من حلا جهليل من فلسطين بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان العربي للطفل و هبة الله العلمي من المغرب بمنصب النائب الثاني.

وبعد انتهاء الانتخابات هنأ سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل الفائزين وجميعهن من الفتيات وهن الكويتية جنان الشريف لفوزها برئاسة البرلمان والفلسطينية حلا جهليل  لفوزها بمنصب النائب الأول للرئيس والمغربية هبة الله العلمي نائبا ثانيا للرئيس وتمنى لهن التوفيق في إدارة جلسات وأعمال البرلمان .

بدورهن أكدت الفائزات على جهودهم في إثراء أعمال البرلمان خلال الدورة الثالثة وعبرن عن شكرهن لحاكم الشارقة وللجامعة العربية عن دعمهن ليمثلوا صوت الطفل العربي .

كما وجرى انتخاب لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.