ارتفاع نشاط التصنيع الصيني يعطي دفعأ ايجابيا للأسواق الخليجية

تحليل السوق اليوم من فرح مراد خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا نظرا لتحسن المعنويات مع ارتفاع النشاط التصنيعي الصيني.

كما واصل النفط تسجيل مكاسب بعد أن فاقت بيانات التصنيع الصينية التوقعات. حيث يمكن للأرقام القوية أن توجه الانتباه نحو مستويات الطلب ويمكن أن تساعد في دفع الأسعار فوق المستويات الحالية.

سوق الأسهم في دبي يشهد بعض التقلبات حيث تحولت المعنويات بين الحذر و التفاؤل مع تحسن الظروف في الصين. علماً أن سوق الأوراق المالية في أبو ظبي شهد أداء أقوى بفضل الاهتمام الذي حظي به الاكتتاب العام لشركة أدنوك للغاز. كما يتوقع اراجات أخرى خلال هذا العام ، مما قد يساعد في دفع السوق إلى الاتجاه الصعودي. كما يمكن أن توفر أسعار النفط الأكثر استقرارا بعض الدعم للمؤشر الرئيسي الذي كان في اتجاه هبوطي.

حافظ سوق الأسهم القطرية على استقراره إلى حد ما بينما انتعشت أسعار الغاز الطبيعي في الأيام الماضية بسبب انخفاض درجات الحرارة في الولايات المتحدة وأوروبا.

كما انتعش السوق السعودية بعد سلسلة من الخسائر. بعد بيانات مستويات النشاط الأقوى المتوقع في الصين مما يدعم معنويات المستثمرين.

وبينما سجلت البورصة المصرية أداء إيجابيا وحجم تداول كبير من المستثمرين المحليين ، يظل المؤشر الرئيسي معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار على المدى القصير إذا تغيرت المعنويات.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.