عبد القادر عبيد علي: دعا الموارد البشرية المواطنة لزيادة الاقبال على مهنة المدقق الداخلي

جمعية المدققين الداخليين في الدولة تنظيم 3 دورات تدريبية رفيعة المستوى

دبي – الامارات العربية المتحدة – 2 مارس  2023:

دعا عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات،   المدققين الداخليين في الدولة، الى ان يكونوا وكلاء للتغيير ومحفزين للتحول، من خلال تطبيق ممارسة التدقيق الداخلي المثلى، والعمل على تعزيز مكانة الامارات كمركز عالمي للحوكمة وتطبيق الممارسات الرشيدة في مجال المهنة. مشيرا الى ان هناك تحديات متعددة تواجه المدققين في بيئة اعمال متحولة باستمرار، مما يتطلب منهم الارتقاء الدائم بقدراتهم ومعارفهم لترسيخ مكانتهم ومساهمتهم في نجاح مؤسساتهم.

ودعا عبد القادر الكفاءات والموارد البشرية المواطنة الى الاتجاه بقوة للعمل في هذه المهنة السامية، التي تلعب دورا حاسما في تعزيز بيئة الاعمال ونجاح المشاريع الاستثمارية والمؤسسات. مؤكدا ان جمعية المدققين الداخليين في الدولة اطلقت برنامج (حصاد)  لهذا الغرض وهو يتضمن برامج تدريبية مكثفة لتخريج مدققين داخليين محترفين. بالاضافة الى تنظيمها مؤتمرات عالمية وورش تدريبية على مدار العام بمشاركة خبراء دوليين، بهدف تشارك العقول والاطلاع على تحديات المهنة المستقبلية وتعزيز مهارات وقدرات المدققين الداخليين.

جاءت تصريحات عبد القادر عبيد علي، بالتزامن مع تنظيم الجمعية ثلاث دورات تدريبية  متخصصة رفيعة المستوى بالتعاون مع اكاديمية (مسار التدقيق) العالمية تحت عناوين : التدقيق على سرعة المخاطرة” و “أن تكون عنصر تغيير على صعيد التدقيق الداخلي” و “أن تصبح مستشاراً موثوقاً في مجال التدقيق الداخلي” خلال شهر مارس الحالي.

وستتم إدارة الندوات الثلاثة من قبل خبير التدقيق الداخلي العالمي ريتشارد تشامبرز، الرئيس والرئيس التنفيذي السابق للمعهد العالمي للمدققين الداخليين، الذي يعتبر الكيان العالمي للمدققين الداخليين ومقره الولايات المتحدة.

وستعمل الندوة التدريبية التي تحمل عنوان “التدقيق على سرعة المخاطر” على حث المشاركين لتكييف عقلية خدمة العملاء كمدققين داخليين، وتحويل عملياتهم ومنهجياتهم للتدقيق بسرعة المخاطر في القرن الحادي والعشرين، فيما سيستكشف المشاركون مفاهيم التقييم المستمر للمخاطر، وتحديد المخاطر الناشئة ومراقبتها، والتخطيط والتنفيذ والإبلاغ عن ارتباطات التدقيق الداخلي بسرعة المخاطرة.

وقال عبد القادر عبيد علي:” التعلًم المستمر وتطوير القدرات مهم جدا لمهنتنا ، لذلك حرصنا على توفير الممارسات المثلى في مجال التدقيق الداخلي تحت سقف واحد، لتسهيل عملية نقل المعرفة الى زملائنا ومشاركة العقول وتبادل الآراء والخبرات المشتركة لما فيه مصلحة المهنة”.

وبدورها، ستستكشف الندوة التي تحمل عنوان “أن تصبح مستشاراً موثوقاً في مجال التدقيق الداخلي” السمات التسعة للمدققين الداخليين المتميزين، وستحدد الاستراتيجيات الفعالة لتطوير تلك السمات وتعزيزها.

هذا، وسوف يتمكن المشاركون من تقييم كفاءاتهم وتحديد الاستراتيجيات الفعالة اللازمة لكي يصبحوا عوامل تغيير قيّمة في المؤسسات التي يخدمونها، فيما ستمنح أكاديمية مسار التدقيق شهادات لأولئك الذين يكملون الدورات الثلاث، بالإضافة إلى شهادات المشاركة و16 اعتماداً للتعليم المهني المستمر لكل دورة صادرة عن جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات.

وكانت جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات ، وهي جمعية غير ربحية، قد تأسست في العام 1995 على غرار الهيئة الأم المتمثلة في المعهد العالمي للمدققين الداخليين الذي يضم 220,000 عضواً من أكثر من 190 دولة ومؤسسة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.